مكياج السفر الذي تحتاجينه لإطلالة مثالية أثناء العطلة

تعرّفي على أساسيات مكياج السفر التي تحتاجينها لإطلالة مثالية أثناء العطلة

نانسي شربل
20 يونيو 2023

مكياج السفر يتطلب منك الكثير من الأساسيات الجمالية التي تحتاجينها للحصول على إطلالة مثالية أثناء العطلة. فهناك العديد من التفاصيل البسيطة التي يمكنك اختيارها وتطبيقها للحصول على جمال مشرق وبسيط بعيداً عن صيحات مكياج السفر الداكن الذي قد يتعرض للسيلان نتيجة المسافات الطويلة والمناخ.

بأساليب سهلة التطبيق، تابعي أساسيات مكياج السفر مع الصيحات الجمالية والمشرقة التي تناسب إطلالاتك المقبلة أثناء العطلة. فطبّقيها بطريقة متنوعة للحصول على جمال ملفت.

كريمات واقية للشمس

كريمات واقية للشمس
كريمات واقية للشمس أساسيات مكياج السفر

من أساسيات مكياج السفر الحرص على تطبيق كريمات واقية من الشمس. مرّريه على كامل البشرة للحصول ‏على نتيجة مثالية. والأهم أن تنتظري حوالى 30 دقيقة حتى تتشبّع البشرة بهذا المستحضر قبل وضع أي نوع من كريمات الترطيب. هذه الخطوة تضمن لك حماية مطلقة لسطح البشرة وضمان التأثيرات الايجابية والمغذية لسطح البشرة.

Lancome UV EXPERT
Lancome UV EXPERT SUNSCREEN AQUAGEL DEFENSE SPF 50 PRIMING MOISTURIZER

اخترنا لك كريم الترطيب القادر على حماية البشرة من أشعة الشمس من لانكومLancome UV EXPERT SUNSCREEN AQUAGEL DEFENSE SPF 50 PRIMING MOISTURIZER على كامل سطح البشرة. فتركيبته ناعمة وتتغلغل بسهولة داخل البشرة لتوفّر تغطية ساحرة ولا تشوبها شائبة.

كل ما عليك فعله، هو تمرير بطرف الاصبع هذه الكريمات الواقية من أشعة الشمس لضمان الحماية والتألق قبل الخروج في العطلة.‎

اختيار الفاونديشن الفاتح

اختيار الفاونديشن الفاتح
اختيار الفاونديشن الفاتح في عطلة السفر

من الخطوات الجمالية التي تضمن لك إطلالات مشرقة، عدم تكثيف طبقات الفاونديشن، بل الاكتفاء بتمرير طبقة واحدة من المستحضرات المات على بشرتك لضمان اشراقة ملفتة وساحرة. فتوجّهي نحو اختيار مكياج السفر البسيط مع التدرجات الفاتحة وقومي بتمريرها بطبقة واحدة لضمان اطلالة مشرقة وملفتة للنظر.

 Clinique Beyond Perfecting Powder Foundation Concealer
Clinique Beyond Perfecting Powder Foundation Concealer

ننصحك بتمرير كونسيلر كلينيك بيوند برفكشن باودر فاونديشن Clinique Beyond Perfecting Powder Foundation Concealer بتركيبته المات لتغليف البشرة بشكل بارز وموحد وصولاً الى الرقبة وذلك بفضل تركيبته السائلة التي تضمن الحصول على ملامح نقية

البودرة المضغوطة والفاتحة

DIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM

أما الخطوة الاساسية بعد الفاونديشن فهي استعمال البودرة المضغوطة وتمريرها على محيط العينين لمنح سطحها تغليفاً مشعاً مع الحرص على عدم تجمّع طبقات كثيفة على الجهة الخارجية للعينين خصوصاً بعد ساعات على تمرير الكونسيلر.

جرّبي البودرة الداكنة من ديور فوريفر كاشن باودر 030 ميديومDIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM، وبواسطة الإسفنجة المضغوطة، قومي بتثبيت الكونسيلر والتخفيف من الحبوب من خلال تكثيف هذه المناطق، لتضمني تألقاً متكاملاً ولتشعّي ببشرة لا مثيل لها مهما اخترت من رسمات مكياج.

تمرير الوان ظلال ناعمة

تمرير الوان ظلال ناعمة
تمرير الوان ظلال ناعمة من وحي Alberta Ferretti

من الخطوات التي قد تسبّب الضرر لمكياج السفر، هي الاكثار في نثر الوان ظلال الايشادو، حتى لو كانت التدرجات نيود وحيادية. لذلك احرصي دائماً على تمرير كمية قليلة من ظلال العيون بطريقة ممدودة على كامل الظلال العليا لتحصلي على اطلالة جمالية ملفتة.

طبقة واحدة من البلاشر البرونزي

طبقة واحدة من البلاشر البرونزي
طبقة واحدة من البلاشر البرونزي من وحي Lanvin

من أساليب مكياج السفر المشرقة التي تمنحك إطلالة جذابة أثناء العطلة، تطبيق البلاشر المات والبرونزي لابراز ملامحك ولمنح إطلالتك إشراقة خاصة وبارزة على وجنتيك. هذه الخطوة أساسية لكي تحصلي على إطلالة مفعمة بالحيوية والجاذبية ولتجعلي شكل وجهك أكثر تناسقاً.

كل ما عليك فعله هو تمرير البلاشر بطبقة واحدة وبشكل مثلث بموازاة عينيك وقومي باستخدام فرشاة كبيرة ورقيقة حتى تتمكّني من مد البلاشر البرونزي على بشرتك بطريقة كثيفة وتظهر تقاسيم الوجه بالكامل.

CHANEL Tweed Beige
‏CHANEL Tweed Beige 140 ‎Les Tissages de Chanel Blush Duo Tweed Effect

جرّبنا لك بلاشر‏CHANEL Tweed Beige 140 ‎Les Tissages de Chanel Blush Duo Tweed Effect‏ بتركيبته الخفيفة والناعمة التي تضفي ‏تورّداً نضراً من الألوان على الوجنتين للحصول على بشرة برونزية مثالية وإطلالة ساحرة.‏ ويستحسن أن تستخدمي البلاشر المتموج الذي يمتد بسهولة الى الاعلى مع سحب اللون الى الاعلى، بموازاة الاذنين لضمان اطلالة مشرقة وملفتة للنظر.

مرطّب الشفاه أساسي

ومن أهم الحيل وأساسيات مكياج السفر التي يمكنك تطبيقها لحماية شفتيك من الشمس، الاستعانة بمرطّب الشفاه الذي يحتوي على مكونات SPF 15. فهذه المستحضرات تتغلغل داخل أعماق الشفاه وتحمي سطح الشفاه من الاشعة البنفسجية وتظهر الشفاه بأبهى حلة.

Elizabeth Arden Eight
Elizabeth Arden Eight Hour Cream Lip ‎Protectant Stick SPF15‎

جرّبنا لك مرطب الشفاه من Elizabeth Arden Eight Hour Cream Lip ‎Protectant Stick SPF15 الغني بالفيتامينات المغذية التي تحمي محيط الشفاه. ومن المهم الا تستخدمي كمية كبيرة من هذا المستحضر، مع الحرص على تمرير اللون عن طريق الطبطبة لتسمحي بثبات اللون، وبالتالي تؤمّنين الغذاء المطلوب لبشرتك.

اختيار أحمر الشفاه الطبيعي

اختيار أحمر الشفاه الطبيعي
اختيار أحمر الشفاه الطبيعي بأسلوب دار Alexandre Vauthier

يعتبر أحمر الشفاه المشرق بتدرجاته الفاتحة. فقومي بتغليف كامل الشفاه بشكل متقن ومن الضروري عدم الاقتراب من حدود الخط الخارجي وتمرير اللون بطبقتين متتاليتين كي تحصلي على الاطلالة المطلوبة.

فالمبالغة في تطبيق ألوان أحمر الشفاه تعتبر من الاخطاء الاساسية في ابراز الشفاه، خصوصاً إذا أردت الحفاظ على المكياج الطبيعي. لذلك تأكّدي من وضع كمية قليلة جداً من احمر الشفاه ثم قومي بدمجها بإصبعك أو بفرشاة ناعمة الامر الذي يساعد في التخفيف من حدّة اللون.

Dolce & Gabbana Lipstick Sweet Honey 130
Dolce & Gabbana Lipstick Sweet Honey 130

ننصحك بتمرير اقلام فاتحة ذو تركيبة كريمية للحصول على شفاه كبيرة وكثيفة. فانتقي قلمDolce & Gabbana Lipstick Sweet Honey 130 ومرّريه بطبقتين بارزتين لضمان ابراز حجم الشفاه الكبيرة بطريقة مميزة. فاجعلي التدرجات أكثر عرضاً وكثافة من الوسط مع نثر بعض التموجات اللماعة وسط الشفة للحصول على الاطلالة الجمالية المطلوبة.