5 صيحات تجميلية للحصول على شفاه كبيرة وممتلئة

5 صيحات تجميلية للحصول على شفاه كبيرة وممتلئة

نانسي شربل
11 يونيو 2023

تعتبر الشفاه من أهم الميزات على وجوهنا، وفي السنوات الأخيرة تلجأ العديد من النساء لطرق تجميلية لنفخ الشفاه لتعزيز جمالها، وبالتالي الحصول على شفاه طبيعية كبيرة وأكثر امتلاءً، لأن الشفاه الممتلئة تُحدث فرقًا في جماليات الوجه بشكل عام. وتشعر الكثير من النساء أن الشفاه الرقيقة تبدو غير جذابة، الا انهن لا يدركن أن الشيخوخة وفقدان الكولاجين هي من الأسباب العديدة التي تجعل الشفاه تصبح رقيقة. فهناك علاجات كثيرة يمكن أن تساعدك في كل من فقدان الكولاجين وعملية الشيخوخة حيث تعتبر العلاجات التجميلية وغير التجميلية طريقة رائعة للحصول على شفاه ممتلئة والمساعدة في الحفاظ على حجم الشفاه الذي تريدينه. فتعرفي معنا اليوم على أبرز العلاجات التجميلية التي تعد من الصيحات الرائجة في عالم الجمال للحصول على شفاه كبيرة وممتلئة بطرق مختلفة ومتنوعة.

فيلر الشفاه

الفيلر للحصول على شفاه كبيرة وممتلئة
الفيلر للحصول على شفاه كبيرة وممتلئة

حقن الفيلر علاج تجميلي طفيف التوغل يمكن إجراؤه مع فترة تعافي قليلة أو معدومة، يساعد هذا العلاج على إضافة الحجم والتعريف إلى الشفاه، ويحسن تناسق الشفاه ويعالج خطوط الشفاه العمودية.

وتصنع مواد الحشو من مركبات طبيعية أو متوافقة حيوياً مثل حمض الهيالورونيك. ومن السهل تطبيق هذا العلاج بنتائج فورية وهو مثالي لمن يبحثون عن تغييرات شبه دائمة في شفاههم.

حمض الهيالورونيك، مركب طبيعي يستخدم في هذا العلاج، ويوجد بكثرة في أنسجة الجسم حيث تستخدم معظم العلاجات حمض الهيالورونيك لأنها آمنة وتنتج نتائج فعالة كفيلر للشفاه.وقبل الخضوع للعلاج باستخدام الكولاجين، سيتم إجراء اختبار حساسية لتحديد ما إذا كنت مناسبة لهذا العلاج.

زراعة الشفاه

.jpg أحد العلاجات الفعالة لتكبير الشفاه هي من خلال زراعة الشفاه
احد العلاجات الفعالة لتكبير الشفاه هي من خلال زراعة الشفاه

أحد العلاجات الفعالة لتكبير الشفاه هي من خلال زراعة الشفاه، وهو خيار قد تلجأ له بعض النساء بدلاً من الفيلروأثناء استشارة الطبيب، سيحدد الحجم الأفضل لزراعة الشفاه من خلال إدخال غرسة Permalip وهو إجراء يتم إجراؤه في العيادة. فيتم أولاً تعقيم الجلد حول منطقة الجراحة، وبعد ذلك يتم تخدير الشفاه، وبمجرد تخدير الشفاه، يتم إجراء شق في كل زاوية من الفم، ووضع الغرسة تحت شحم الشفة وفوق عضلات الشفة. وبمجرد أن يتم وضع الغرسات في مكانها، يتم إغلاق الشقوق بغرز قابلة للامتصاص واحدة أو اثنتين. بعد العلاج ستكون شفاهك متورمة وحمراء لفترة معينة ولكن بعد أن تزول ستحصلين على شفاه كبيرة وممتلئة كما تطمحين.

تكبير الشفاه بالليزر

.jpg تكبير الشفاه بالليزر
تكبير الشفاه بالليزر 

 LipLase هو علاج شفاه بالليزر غير جراحي يقوي الشفاه عن طريق خلق حجم أكبر من خلال إنتاج الكولاجين والإيلاستين داخل الشفاه. ويمكن أن يساعد أيضًا في تحديد شكل الشفاه من خلال تحسين كونتور الشفاه. ويستخدم العلاجش طاقة الليزر، مما ينتج عنه نتيجة طبيعية أكثر من فيلر الشفاه.

يتم عمل ليبلاز من داخل الفم والمنطقة الخارجية أيضًا، ولا توجد إبرة متضمنة، مما يجعل الإجراء تجربة مريحة، كما  لا يسبب العلاج أي كدمات أو آثار ضارة أخرى، كما أنك لن تحتاجي إلى أي فترة تعافي. وتستخدم طاقة الليزر في حرارته، وتستهدف أعمق طبقات الجلد لتحفيز زيادة إنتاج الكولاجين. الكولاجين ضروري لترهل البشرة وحجمها ومكافحتها للشيخوخة. فالكولاجين والإيلاستين ضروريان للحفاظ على بشرتنا من الترهل والحفاظ على مرونة الجلد. يساعد التأكد من أن لدينا ما يكفي من الكولاجين في الحفاظ على مظهر أكثر شبابًا، والشفاه ليست استثناء، فوجود ما يكفي من الكولاجين في شفاهنا يمكن أن يمنحنا شفاهًا أكثر إحكاما وكثافة ونعومة.

لتحقيق شفاه ممتلئة بشكل واضح، من الضروري الحصول على علاجات أسبوعية لمدة 6 أسابيع وعلاج واحد على الأقل لمدة 3 أشهر حيث يضمن الحفاظ على علاج مجدول بانتظام استمرار امتلاء شفتيك. ويساعد في الحفاظ على الكولاجين الذي تحتاجينه وتجديده لتجنب فقدان المرونة التي يمكن أن تسبب ترهل وترقق لشفتيك.

رفع وشد الشفاه

رفع و شد الشفاه لإعادة تشكيل الشفة العليا لإضفاء مظهر أكثر تحديدًا
رفع و شد الشفاه لإعادة تشكيل الشفة العليا لإضفاء مظهر أكثر تحديدًا 

تتضمن عملية شد الشفاه إعادة تشكيل الشفة العليا لإضفاء مظهر أكثر تحديدًا وإرضاءً من الناحية الجماليةتتضمن الطريقة إزالة شريط صغير من الجلد من أسفل الأنف لرفع الشفة العليا وكشف المزيد من الجزء الوردي من الشفة العليا، والمعروف أيضًا باسم الحدود القرمزية.

ويمكن لشد الشفاه أن يجعل شفتيك تبدو أكبر من خلال زيادة كمية أنسجة الشفاه الوردية المرئية، مما يجعل الشفة العلوية أكثر وضوحًا وتحديدًا. وعن طريق إزالة شريحة صغيرة من الجلد من تحت الأنف، يتم رفع الشفة العليا، والكشف المزيد من الجزء الوردي من الشفة العليا مما يجعلها أكثر تحديدًا وتبدو الشفاه أكثر امتلاءً.

النساء اللواتي سيستفيدن من شد الشفاه، لديهن شفاه رفيعة أو غير متساوية، وفجوة كبيرة بين أنفهن وشفتهن العليا أو يريدن أن تبدو شفاههن أصغر سنًا وأكثر تحديدًا. ومع ذلك، فإن عملية شد الشفاه هي إجراء جراحي، لذلك استشيري طبيبك أولاً لمعرفة ما إذا كان هذا العلاج الخيار المناسب لك.

تقليب الشفاه بالبوتوكس

.jpg تقليب الشفاه بالبوتوكس
تقليب الشفاه بالبوتوكس  

ربما تكون قد سمعت عن تقليب الشفاه بالبوتوكس، وهو موضوع ساخن في تجميل الشفاه غير الجراحي، حيث يمكن أن يكون هذا الاستخدام الجديد للبوتوكس علاجًا منخفض التكلفة وفعالًا لتحديد شفتك العليا وتحسين الابتسامة اللثوية، ولكن قد يكون له أيضًا آثار جانبية مدمرة إذا تم إجراؤه بشكل غير صحيح.

فالبوتوكس هو معدل عصبي يوقف الإشارات العصبية للعضلة حيث يتم حقنها، مما يؤدي إلى إرخاء العضلات، ولكن يمكن استخدامه أيضاً في علاجات أخرى مثل تقليب الشفاه.

وتتضمن شفة البوتوكس حقن 4-6 وحدات من البوتوكس فوق الشفة العليا في المنتصف وبالقرب من زوايا الفمويتمثل التأثير الأساسي للشفة في إرخاء العضلات التي تتصل بالشفة العليا، مما يسمح للشفة بالاسترخاء والالتفاف للخارج، وبالتالي تظهر أكبر وأكثر تحديدًا في الشكل.