تعرفي على صيحة شد الوجه بإبر الكولاجين لبشرة نضرة ومتوهجة

تعرفي على صيحة شد الوجه بإبر الكولاجين لبشرة نضرة ومتوهجة

نانسي شربل
22 مايو 2023

إذا كنت تعانين من التجاعيد في الوجه وأصبح ذلك مزعجاً لك، فالعلاجات التجميلية القابلة للحقن قد تكون علاجاً فعّالاً لك. وبفضل فعاليتها في تصحيح التجاعيد وتجديد شباب الوجه، تلقى الحقن التجميلية الكثير من الانتشار اليوم بين النساء، وعندما يتعلق الأمر باختيار حشوات الوجه، فإن حقن الكولاجين توفر واحدة من أطول النتائج لتحسين الوجه بشكل طبيعي. فتعرفي معنا اليوم على تفاصيل عملية حقن الوجه بإبر الكولاجين للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة.

حقن الكولاجين للوجه

.jpg تتضمن حقن الكولاجين استخدام الكولاجين لعلاج عيوب الوجه مثل التجاعيد
تتضمن حقن الكولاجين استخدام الكولاجين لعلاج عيوب الوجه مثل التجاعيد

بينما تستخدم الحشوات الجلدية عوامل اصطناعية، تستخدم حقن الكولاجين حقنًا طبيعية. الكولاجين هو بروتين موجود في جسم الإنسان وهو مسؤول عن صحة الجلد، كما ينخفض ​​إنتاج الكولاجين مع تقدمنا ​​في السن، مما يؤدي إلى ترهل الجلد.

وتعالج حقن الكولاجين مصدر مشكلة الجلد بإضافة البروتينات الطبيعية لتحسين البشرة. وعلى غرار العلاجات الأخرى، يتم حقن الكولاجين تحت الجلد، حيث يمكن أن تستمر النتائج لمدة 6 أشهر إلى سنتين.

تتضمن حقن الكولاجين استخدام الكولاجين لعلاج عيوب الوجه مثل التجاعيد وخطوط القلق وندبات حب الشباب. الكولاجين هو شكل طبيعي من البروتين الموجود في جسم الإنسانيتم الحصول عليها من مناطق مثل الجلد والأوتار والغضاريف والعظامالكولاجين الموجود في الجلد هو ما يلعب دورًا رئيسيًا في تجديد الجلد والحفاظ على مرونتهبصرف النظر عن تصحيح عيوب الوجه ، فقد استخدم الكولاجين أيضًا في علاج مناطق مثل الرقبة والظهر والصدر.

بصرف النظر عن أضرار أشعة الشمس والتوتر وعادات نمط الحياة السيئة، فإن معظم عيوب البشرة بما في ذلك التجاعيد والخطوط الدقيقة ناتجة بشكل أساسي عن حجم الوجه وفقدان الكولاجين في الجلد. ومع تقدمك في العمر، ينتج الجسم كمية أقل من الكولاجين مما يقلل من جودة البشرة ويزيد من ظهور تجاعيد وخطوط الوجه.

كما يمكن أن تساعد حشوات الكولاجين القابلة للحقن في ترطيب البشرة لتنعيم تجاعيد الوجه مع تجديد إمداد بشرتك بالكولاجين الطبيعي.

تفاصيل حقن الكولاجين للوجه

إبر الكولاجين للوجه تساعد على التخلص من شوائب البشرة
إبر الكولاجين للوجه تساعد على التخلص من شوائب البشرة

الإجراء الفعلي لحقن الكولاجين بسيط نسبيًا، ويستغرق العلاج عادة ما بين 30 و 60 دقيقة. وعلى أساس الاحتياجات التجميلية لكل مريضة، سيتم حقن الكولاجين في المناطق التي ستعمل على التخلص من التجاعيد وخطوط الوجه. وفي غضون يومين، تبدأ المريضة عادة في رؤية تحسن ملحوظ في مظهرها، ويختفي أي انتفاخ أو كدمات ناتجة عن العلاج.

كما تجد بعض النساء أن الحقن غير مريحة إلى حد ما،  خاصة تلك التي يتم إجراؤها على الشفاه أو حول الأنف والفم. ولكن يمكن تطبيق مخدر موضعي على منطقة الحقن لتقليل الألم، حيث تحتوي بعض أنواع الكولاجين على كمية صغيرة من الليدوكائين، مما يساعد أيضًا على تخدير منطقة الحقن.

مميزات حقن الكولاجين للوجه

.jpg حقن الكولاجين توفر واحدة من أطول النتائج لتحسين الوجه بشكل طبيعي
 حقن الكولاجين توفر واحدة من أطول النتائج لتحسين الوجه بشكل طبيعي

الكولاجين هو اللبنة الأساسية للبشرة، وهو مسؤول عن الحفاظ على صحة البشرة وترطيبها لمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما أنه يحافظ على أساس الجلد والحاجز الواقي سليمًا لتقليل الضرر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس والجذور الحرة وتأخير آثار الشيخوخة.

لكن عواقب الشيخوخة وتأثيرات حركة العضلات المتكررة يمكن أن تسرع من تكسير الكولاجين في الجلدبالإضافة إلى ذلك، هناك عمر معين سيقلل فيه الجلد بشكل طبيعي من إنتاجه للكولاجين، مما يتسبب في ظهور التجاعيد والشوائب. ويمكن لحقن الكولاجين أن يفعل أكثر من مجرد ملء التجاعيد. فإليك بعض الفوائد والاستخدامات لحشوات الكولاجين الجلدية:

  • يمكن أن يحفز نمو الكولاجين لتعويض نقص الكولاجين
  •  يمكن أن يساعد في رفع الجلد لتحسين مظهر ندبات حب الشباب المجوفة أو المكتئبة على الوجه
  •  يمكن أن يزيد الحجم لتحسين امتلاء الوجه وشكله، خاصةً في حالة ترهل الخدين وترقق الشفاه
  • يمكن استخدامه لتحقيق مظهر أكثر جاذبية لمحيط الفك والذقن
  •  يمكنه تقليل طيات الوجه الشديدة التي تدور حول الأنف والفم مثل الطيات الأنفية الشفوية وخطوط الدمى المتحركة
  •  يمكن أن يصحح نسيج الجلد غير المتكافئ في مناطق معينة ويساعد في تقليل علامات التمدد

نصائح للعناية بالبشرة للحفاظ على الكولاجين في الجلد

على الرغم من أن الفيلر يعد علاجًا تصحيحيًا رائعًا، إلا أن أفضل طريقة لمنع التجاعيد هي العناية ببشرتك وزيادة مستويات الكولاجين لديكفإليك بعض النصائح حول كيفية دعم إنتاج الكولاجين الطبيعي للحصول على بشرة خالية من الخطوط ومظهر أكثر شبابًا:

  • يمكن أن تكون مكملات الكولاجين المتحللة أو الكولاجين مصدرًا جيدًا للمساعدة في الحفاظ على بشرة جيدة
  •  يمكن أن يؤدي استخدام كريمات الكولاجين أثناء روتين العناية بالبشرة إلى زيادة الرطوبة لتقليل جفاف الجلد وتقليل التجاعيد
  •  تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين ج في نظامك الغذائي لأنه مهم لتكوين الكولاجين
  • قللي من أضرار أشعة الشمس عن طريق ارتداء منتجات واقية من الشمس عند الخروج

هل الكولاجين مناسب لك؟

إذا كنت تتمتعين بصحة جيدة، ويتراوح عمرك بين 25 و 60 عامًا، ولا تزالي تتمتعي بشرة مرنة نسبيًا، فمن المحتمل أنك مرشحة جيدة لعلاج الكولاجين. ومع ذلك، كما هو الحال مع جميع الإجراءات التجميلية، من المهم لأي شخص يفكر في الحقن أن يكون لديه فهم واقعي لما يمكن أن يحققه الكولاجين. ويجب أن تضعي في اعتبارك أن علاج الكولاجين يهدف إلى معالجة علامات الشيخوخة المبكرة والمعتدلة نسبيًا. وفي حين أنه يمكن أن يكون وسيلة ممتازة لتقليل أو حتى إزالة خطوط وتجاعيد معينة في الوجه، إلا أن الكولاجين ليس المقصود منه أن يكون ترياقًا للشيخوخة المتقدمة أو مشاكل التجميل الأكثر خطورة.