أجدد التقنيات المستخدمة لعملية شد الخدود

أجدد الصيحات الرائجة لعملية شد الخدود

نانسي شربل
25 أبريل 2023

عند النظر لوجه أي امرأة ننظر أولاً إلى منتصف وجهه، ومن خلال التحديق في هذه المنطقة من الجفون إلى الخدود وإلى الشفتين العلوية، نحدق بتفاصيل ملامح الوجه إذا كان متعبًا، أو حزينًا، أو شابًا. فالحفاظ على بشرة شبابية ومتجددة ونضرة من أهم العوامل التي تبحث عنها أي امرأة، لذلك فهناك عدة تقنيات تجميلية جراحية وغير جراحية لتجديد شباب الوجه ورفع الخدود وشدّها للحصول على وجه شبابي. فتعرفي معنا في هذا المقال على  أجدد الصيحات والتقنيات المستخدمة لتجديد الخدّين ووسط الوجه بشكل فعّال.

أجدد الصيحات الرائجة والتقنيات المستخدمة لعملية شد الخدود

  • شد منتصف الوجه أو الخد
  • شد الوجه بالخلايا الجذعية
  • علاج Silhouette InstaLift
  • حقن الفيلر
  • زراعة الخدود
  • Vampire Lift

شد منتصف الوجه أو الخد

شد منتصف الوجه أو الخد
شد منتصف الوجه أو الخد

شد منتصف الوجه، المعروف أيضًا باسم شد الخد، يعالج إحدى أولى علامات تقدم العمر، وهو ترهل الخدين والمنطقة المحيطة. وبالنسبة للكثيرين، فإن عملية شد الوجه التقليدية قد لا تعالج بشكل كامل الخد العلوي ومناطق الجفن السفلي من الوجه، والتي غالبًا ما تتسطح وتطيل مع تقدم العمر.

رفع الخد يرفع الوسادة الدهنية في الخد، مما يوفر الامتلاء للعينين والخدين، مما يؤدي إلى مظهر منتعش ومتجدد. وتعد نتائج العملية أكثر فعالية من تلك التي تقدمها الحقن، والتعافي من شد الخدود يكون أسرع من شد الوجه التقليدي.

شد الوجه بالخلايا الجذعية

الوجه بالخلايا الجذعية هو علاج يستخدم الخلايا الجذعية من جسمك. وبالتالي ، يمكن أن يحسن مظهر الجلد المتقدم في السن ورفع الخدود.

علاج الوجه بالخلايا الجذعية هو إجراء غير جراحي لتجديد شباب الوجه، حيث يستخدم هذا العلاج تقنية الخلايا الجذعية في إنتاج المزيد من الكولاجين، كما أنه يملأ أنسجتك بتدفق الدم الصحي، وبالتالي، فإنه ينتج عنه مظهر متوهج وشبابي.

للقيام بعملية تجميل الوجه بالخلايا الجذعية، سيقوم الطبيب أولاً باستخراج بعض الأنسجة الدهنية من جسمك. وسيتم بعد ذلك معالجة الخلايا الخاصة بك، ثم سيتم حقن هذه الخلايا الجذعية في أنسجة وجهك. بالإضافة إلى ذلك، يتم خلط هذه الخلايا الجذعية مع مجموعة خاصة من عوامل النمو. بالإضافة إلى ذلك، تحاكي محاليل الخلايا الجذعية هذه الخلايا من حولها وتساعدها. وبالتالي، فإنه سيساعد ويشجّع حدوث العمليات الطبيعية، كما تتباطأ بعض العمليات الطبيعية لبشرتنا مع تقدمنا ​​في السن، مما يساعد علاج الخلايا الجذعية على إعادة تنشيطها مرة أخرى.

في الوجه بالخلايا الجذعية، سيقوم الطبيب بعد ذلك بعمل شقوق صغيرة حول منطقة الخدود، وبالتالي، فإن الحقن يحتوي على مركب الخلايا الجذعية الذي يساعد على تجديد شباب الجلد، ويعيد الانتفاخ لتحسين حجم الوجه والخدود.

علاج Silhouette InstaLift

إعادة شباب الوجه وشد الخدود من خلال علاج الـ InstaLift
إعادة شباب الوجه وشد الخدود من خلال علاج الـ InstaLift 

يمكن لعلاج الـ InstaLift إعادة وضع الوسادات الدهنية والخد والفك بخيوط قابلة للذوبان يتم تثبيتها بالتخدير الموضعي. فيستخدم Silhouette InstaLift مخاريط دقيقة قابلة للامتصاص لرفع الشيخوخة وبشرة منتصف الوجه على الفور، بما في ذلك ترهل الخدين والطيات الأنفية العميقة. كما ينشط هذا الإجراء أيضًا إنتاج الكولاجين الطبيعي لزيادة الحجم بمرور الوقت لمدة تصل إلى عامين، مما يعني أنه يمكنك تحقيق المظهر الذي ترغبين به بدون جراحة أو حقن، حيث يستمر هذا الإجراء عادةً من 3 إلى 8 سنوات،

Vampire Lift

بالإضافة إلى خيارات تجديد الخدين، عملية رفع وشد الخدود بطريقة "Vampire Lift" تعد أيضاً فعّاة جداً، فهي تستخدم البلازما الغنية بالصفائح الدموية الخاصة بالمرضى لتحفيز الكولاجين وملء المناطق المترهلة. هذه التقنية فعالة للغاية، وقد تستمر لمدة عام، كما أنها مفيدة بشكل خاص للمرضى الذين لديهم ردود فعل تحسسية.

ويستخدم Vampire Facelift قوة البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)، الخلايا الجذعية وعوامل النمو المأخوذة من خلايا الصفائح الدموية في دمك. ،تتمثل المرحلة الأولى من عملية Vampire Facelift في حقن كميات صغيرة من حشو حمض الهيالورونيك لبدء نحت مناطق معينة من الوجه. ويحل حشو حمض الهيالورونيك محل الجليكوزامينوجليكان الطبيعي للبشرة، الذي يحتفظ بالماء مثل الإسفنج ويعطي الحجم والشكل للوجه، ولكنه يفقد كجزء من عملية شيخوخة الجسم.

المرحلة الثانية هي تلميع عملية النحت، والتي تساهم في النهاية في تجديد شباب البشرة، كما تتمثل المرحلة الثالثة والأخيرة من عملية Vampire Facelift في تسخير واستخدام عوامل النمو من PRP لتحفيز الخلايا الجذعية أحادية الفعالية في الجلد وأنسجة الوجه لشد ورفع الخدود.

حقن الفيلر

حقن الفيلر لشد الخدود
حقن الفيلر لشد الخدود

حقن الفيلر هو وسيلة أقل توغلًا لإخفاء وعلاج ترهلات الخدود ورفعها حيث تعمل فيلر الخدود على زيادة حجم الخد وتحديد عظام الوجنتين. فيقوم المعالج بحقن مادة حشو داخل الخدين وحولهما، والتي تستغرق من 15 دقيقة إلى ساعتين. وغالبًا ما تظهر النتائج فورًا وتتعافين بسرعة، على الرغم من احتمال حدوث آثار جانبية.

فيلر الخد هو إجراء تجميلي غير جراحي يمنح الخدين مظهرًا أكثر امتلاءً وتحديدًا حيث يقوم المعالج بحقن مواد آمنة تسمى الحشو الجلدي حول عظام الوجنتين وفوقها، ويمكن للأنواع المختلفة من الحشوات الجلدية أن تعزز مظهر عظام الوجنتين.

زراعة الخدود

زراعة الخدود من أقدم وأشهر العمليات التجميلية
زراعة الخدود من أقدم وأشهر العمليات التجميلية

أخيرًا، الحل الدائم لفقدان حجم الوجه هو زراعة الخدود، فهذه العملية معروفة منذ عدة سنوات، لكنها مخصّصة بشكل أساسي للمرضى ذوي الوجوه النحيلة والضيقة، أو المرضى الذين يرغبون في الحصول على مظهر خد أكثر دقة. زراعة الخد هو إجراء لا يتأثر مع مرور الزمن ويهدف إلى تقوية الوجنتين، ويمنحك حجم منتصف الوجه والامتلاء وهيكل محدد يجعلك تبدين أكثر شبابًا ويمنحك وجه نحيف ومتناسق.