احصلي على وجه مشدود بخطوات بسيطة

صيحات تجميلية لشد الوجه في رمضان 2023

نانسي شربل
6 أبريل 2023

تبدأ التجاعيد بالظهور على الوجه على مر السنين وبداية مرحلة الشيخوخة، حيث ستصبح التجاعيد والخطوط الدقيقة والجلد المترهل ملحوظًا، مما يجعل وجهك يبدو متعبًا ومتهالكًا. هناك عدة طرق فعّالة لعكس هذه التغييرات أو إخفائها مثل عملية شد الوجه، فعمليات شد الوجه هي إجراءات جراحية تجميلية لإضفاء مظهر أكثر شبابًا على الوجه حيث يمكن أن يقلل الإجراء من ترهل الجلد، ويمكن أن يساعد أيضًا في تنعيم ثنايا الجلد على الخدين وخط الفك. فتعرفي على تفاصيل وأنواع عمليات شد الوجه في رمضان 2023 للحصول على أفضل النتائج.

شد الوجه بالخيط

شد الوجه بالخيط هو إجراء غير جراحي يرفع الجلد المترهل والشيخوخة
شد الوجه بالخيط هو إجراء غير جراحي يرفع الجلد المترهل والشيخوخة

شد الوجه بالخيط هو إجراء غير جراحي يرفع الجلد المترهل والشيخوخة ويحفز إنتاج الكولاجين لمنح وجهك أو رقبتك مظهرًا أكثر شبابًا. ويضع الجرّاح خيطًا طبيًا تحت الجلد لسحب الجلد إلى موضعه، حيث تعمل هذه الخيوط على تنشيط استجابة الشفاء الطبيعية للجسم، مما يؤدي إلى زيادة الكولاجين. وعلى عكس عملية شد الوجه التجميلية، فإن شد الوجه بالخيوط هو إجراء غير جراحي ينتج عنه تغييرات طفيفة. ونتائج شد الوجه بالخيوط مؤقتة وتستمر من سنة إلى 3 سنوات، لأن مع مرور الوقت، تذوب الخيوط ويمتصها جسمك. فوائد شد الوجه بالخيوط عديدة وأهمها إنه إجراء منخفض الخطورة، لذلك يمكن لمعظم النساء إجراؤه، كما يحفز الخيوط إنتاج الكولاجين، مما يحسن مرونة الجلد بشكل طبيعي.

شد الوجه بتقنية البروفيلو

يعد Profhilo أحد أفضل علاجات شد الوجه غير الجراحية
يعد Profhilo أحد أفضل علاجات شد الوجه غير الجراحية

يعد Profhilo أحد أفضل علاجات شد الوجه غير الجراحية ومن بين أفضل 5 علاجات تجميلية للوجه للحصول على بشرة أفضل.

Profhilo هو مرطب يجدّد الجلد عن طريق الحقن، ويستخدم قوة حمض الهيالورونيك لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وتعزيز الترطيب في الطبقات الثلاث الرئيسية من الجلد. وهذا بدوره يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبهتان والترهل، ويعزز بشرة أكثر نضارة بشكل عام من الداخل إلى الخارج.

شد الوجه بالبوتوكس

البوتوكس هو علاج عن طريق الحقن يريح عضلات الوجه
البوتوكس هو علاج عن طريق الحقن يريح عضلات الوجه

البوتوكس هو علاج عن طريق الحقن يريح عضلات الوجه، ينعّم الخطوط والتجاعيد، بما في ذلك حول العينين والجبهة، وكذلك بالقرب من الفم.

البوتوكس عبارة عن حقنة، فهو طفيفة التوغل، وهو سريع أيضًا، حيث يستغرق العلاج حوالي 15 دقيقة. كما ليس هناك وقت للتعافي ضروريًا بعد العلاج بالبوتوكس، لذا يمكنك استئناف أنشطتك الطبيعية بسرعة. واعتمادًا على عدد العلاجات، يمكن أن يكون البوتوكس خيارًا أكثر فعالية من حيث التكلفة من الجراحة. في حين أن تأثيرات البوتوكس يمكن أن تستمر لأشهر، إلا أنها مؤقتة في النهاية، وقد تكون هناك حاجة إلى علاجات إضافية للحفاظ على الفوائد.

ولكن لا يستطيع البوتوكس تصحيح المشكلات الأكثر أهمية، مثل ترهل الجلد، لذلك إذا كنت لا ترغبين في إجراء تغييرات جذرية في الوجه، فإن حقن البوتوكس هو الخيار الأمثل، فهذا الإجراء مناسب لإزالة بعض التجاعيد الصغيرة والخطوط الدقيقة من وجهك.

شد الوجه بالثيرماج

الثيرماج تقنية رائدة بمفهوم جديد لشد الجلد وإزالة التجاعيد
الثيرماج تقنية رائدة بمفهوم جديد لشد الجلد وإزالة التجاعيد

الثيرماج تقنية رائدة بمفهوم جديد لشد الجلد وإزالة التجاعيد وتحديد ملامح الوجه وتقليل آثار الشيخوخة المبكرة، وتحظى هذه التقنية بشعبية كبيرة بين النساء لأنها لا تتطلب أي حقن أو تدخل جراحي.

ويهدف Thermage بشكل أساسي إلى تحفيز إنتاج الكولاجين، المادة الحيوية لنضارة البشرة وثباتها، باستخدام موجات الراديو الآمنة، وأثبتت النتائج نجاحها في شد الجلد وعلاج التجاعيد. على الرغم من وصف Thermage بأنه عملية شد الوجه غير الجراحية، إلا أنه ليس بديلاً عن عملية شد الوجه، ولكن يمكن أن يوفر بعض التحسينات التي تقدمها جراحة تجميل الوجه، ويعد من أفضل الطرق لعلاج علامات الشيخوخة المبكرة ، مثل التجاعيد المبكرة، الخطوط الدقيقة حول الأنف والفم والتجاعيد حول الفم.

شد الوجه بتقنية الـEndolift

هو علاج مبتكر غير جراحي لشد الوجه
هو علاج مبتكر غير جراحي لشد الوجه

EndoLift هو علاج مبتكر غير جراحي لشد الوجه يستغل فوائد ليزر الصمام الثنائي لتنسيق أنسجة الوجه والجسم، وإذابة الدهون الزائدة وتنشيط إنتاج الكولاجين. ويعتبر Endolift بالتأكيد من أحدث العلاجات غير جراحية لشد الوجه وأكثرها فعالية.

Endolift مناسب لإعادة تشكيل ملامح الوجه، وشد الجلد، وتحفيز إنتاج الكولاجين لشباب الوجه، بالإضافة إلى تقليل الدهون الزائدة، وتقليل تراخي الجلد ليمنحك وجه شبابي ونضر.

شد الوجه بالألثيرابي

ألثيرابي هو علاج شد الوجه غير الجراحي
ألثيرابي هو علاج شد الوجه غير الجراحي

ألثيرابي هو علاج شد الوجه غير الجراحي، يستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في أعماق الجلد، وبالتالي استهداف علامات الشيخوخة مثل ترهل الجلد والتجاعيد على الوجه والرقبة والصدر، وكذلك تدلي منطقة الحاجب.

يستخدم هذا العلاج التطبيق الدقيق لطاقة الموجات فوق الصوتية لاستهداف الطبقات العميقة من الجلد دون الإخلال بسطحها. وبعد العلاج، تحفز عملية إصلاح أنسجة الجسم إنتاج الكولاجين الجديد والإيلاستين، مما يخلق تأثيرًا مشدوداً للبشرة.

شد الوجه جراحياً

شد الوجه جراحياً لتجديد شباب البشرة
شد الوجه جراحياً لتجديد شباب البشرة

تقدم عملية شد الوجه تأثيرًا شاملاً يعزز شباب الوجه، حيث يرفع الإجراء الجراحي الجلد المترهل بما في ذلك الجلد حول الفكين، ويشد عضلات الوجه الضعيفة. كما يعمل شد الوجه أيضًا على تنعيم التجاعيد، بما في ذلك التجاعيد العميقة التي لا تستطيع الفيلر والبوتوكس حلها.

شد الوجه هو إجراء جراحي يتضمن إجراء شقوق على وجهك، وإزالة الجلد الزائد والدهون من وجهك، وشد النسيج الضام والجلد المترهل.

كما تساعد عملية شد الوجه في شد الجلد المترهل والعضلات وأنسجة الوجه الأخرى، وهو ما لا يستطيع البوتوكس القيام به. لذلك، إذا كنت تعانين من ترهل شديد في الجلد، أو الدهون الزائدة حول الذقن أو الفك، فإن شد الوجه هو الخيار الأفضل لك. فهذا الإجراء مناسب أيضًا للنساء الذين يعانون من ترهل الأنسجة أو الطيات العميقة حول الخدين أو الأنف أو الفم.

الغرض الرئيسي من عملية شد الوجه هو استعادة حجم الوجه الشبابي الرائع، وخط الفك الزاوي الأملس، ورقبة بدون دهون زائدة أو عضلات فضفاضة، وإزالة أي علامات للجراحة التجميلية.