أبرز اتجاهات المكياج الملون لربيع 2023

أبرز اتجاهات المكياج الملون لربيع 2023.. 5 ألوان لتكبير حجم العينين وجعلها أكثر جاذبية

نانسي شربل
27 مارس 2023

تبرز اتجاهات المكياج الملون لربيع 2023 بأجمل الصيحات الجمالية التي لا تبطل وتناسب كافة الأعمار والمناسبات وحتى طبيعة الوجه. واللافت أن هذه التدرجات بألوانها القوية أو الهادئة ستمنحك لمسات استثنائية من الجمال والسحر والجاذبية وستساعد على تكبير حجم العينين وجعلها أكثر جاذبية.

مجموعة من الصور رصدناها لك لتتعلمي من خلالها تطبيق 5 ألوان مشرقة لتكبير حجم العينين بأساليب متجددة. فابتعدي عن روتين الظلال الداكنة واجعلي خطوط الالوان العصرية من أساسيات اطلالاتك المقبلة.

صيحة الظلال الخضراء المتموجة

صيحة الظلال الخضراء المتموجة
صيحة الظلال الخضراء المتموجة من دار Naeem Khan

من اجمل الصيحات الجمالية الملفتة في ربيع 2023، اختيارك صيحة الظلال الخضراء القادرة على تكبير حجم العينين بطريقة مسحوبة على كامل الجفون العليا وصولاً الى حدود الحواجب. مع هذا المكياج، استخدمي الهايلايتر حول العينين بطريقة متقنة بأسلوب دار Naeem Khan بعدها قومي بإضاءة الجهة الداخلية باللون الذهبي الفاتح بأسلوب مشرق وملقت. وعلى الجفون السفلى للعينين، اسحبي اللون الزيتي المدموج مع الخطوط البنية الى الخارج بطريقة مترابطة ومجنحة الى الاعلى.

كما حافظي على البشرة الموحدة والخالية من البلاشر القوي بطريقة طبيعية. وطبقي الوان احمر الشفاه النيود اللماع بتدرجات بارزة، مع الكونتور الكريمي العريض على الجهة الخارجية للشفاه لجعل اطلالتك بارزة وأكثر جاذبية. فلا تترددي بتطبيق هذا النوع من المكياج اذا كنت من صاحبات البشرة البيضاء.

وللحصول على مكياج مماثل ننصحك باختيار علبة Dolce & Gabbana 75 Royal Green التي يمكنك من خلالها تمرير اللون الاخضر الفاتح بخطوط هندسية على كامل الجفون لضمان مكياج ثابت ومشرق.

صيحة الظلال الخضراء المتموجة من دار Naeem Khan
علبة ظلال من Dolce & Gabbana 75 Royal Green

صيحة الظلال الزهرية القوية والهندسية

صيحة الظلال الزهرية القوية والهندسية
صيحة الظلال الزهرية القوية والهندسية من وحي دارChristophe Guillarmé

تبرز رسمات المكياج الزهري القوي بطريقة مسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين واحرصي على تمرير التدرجات القوي على الجهة الخارجية للعينين بطريقة مسحوبة الى الداخل. فطبّقي هذه التدرجات من وحي دارChristophe Guillarmé مع سحب الظلال البراقة على كامل سحبة العينين بطريقة جريئة ومبتكرة.

مع هذه الاطلالة قومي بدمج هذه الظلال الزهرية الفاتحة والبارزة على الجهة الداخلية للعينين، دون أن تصل هذه التدرجات الى حدود الحواجب. ولاضفاء المزيد من الجاذبية، احرصي على رسم الخطوط الداخلية بأسلوب هندسي وتموجات بيضاء تساعد على تكبير العين وجعلها مشرقة أكثر.

هذه الصيحة تعد من الإتجاهات الجمالية التي تعمل على تكبير العينين، ومن الأفضل تنسيقها مع البشرة الطبيعية والشفاه النيود، لجعل التركيز فقط على العينين بأسلوب متجدد وحيوي. فمرّري على كامل الجفون العليا اللون الزهري الفاتح من علبة غوتشي Gucci Magnetic Color Shadow Quad in Pink Flamingo no.060 وصولاً الى الخارج.

صيحة الظلال الزهرية القوية
علبة Gucci Magnetic Color Shadow Quad in Pink Flamingo no.060.jpg

صيحة الظلال البنفسجية القوية والهندسية

صيحة الظلال البنفسجية القوية والهندسية
صيحة الظلال البنفسجية القوية والهندسية من دار Sergio Hudson

من اجمل صيحات المكياج الملفت لربيع 2023، اختيار التدرجات البنفسجية مع التموجات الداكنة والساحرة من وحي دار Sergio Hudson. فقومي بتمرير الظلال القوية على الجفون العليا للعينين، مع سحب الظلال الى الخارج بأسلوب السموكي، دون دمجها مع اي ظلال أخرى على الجهة الداخلية للعينين بطريقة تجعل العينين أكثر جاذبية.

مع هذا المكياج، حافظي على بشرتك المشرقة وطبّقي البلاشر البرونزي على جوانب الوجنتين لضمان اطلالة جمالية ملفتة. ولا تترددي بتكثيف طبقات الماسكارا السوداء بطريقة مسحوبة الى الاعلى، مع الحفاظ على الوان احمر الشفاه النيود اللماع ليبدو مكياجك ساحراً وفي غاية الجاذبية.

فانتقي من علبة ديور كيندوم أوف كولور كوتور أند إفاكتس آيشادو باليت إن هاوس أوف غرين Dior Kingdom of 5 Couleurs Couture & Effects Eyeshadow Palette in House of Greens no.466، اللون البنفسجي الفاتح للحصول على جمال استثنائي مع تحديد الجهة الداخلية للعينين بالظلال القوية والفاتحة.

صيحة الظلال البنفسجية القوية والهندسية
Dior Kingdom 5 Colour & Effects Eyeshadow Palette in House of Greens no.466

صيحة الظلال الزرقاء والبارزة

صيحة الظلال الزرقاء والبارزة
صيحة الظلال الزرقاء والبارزة من وحي دار  Lena Erziak

ومن أجمل صيحات المكياج الملونة الرائجة في ربيع 2023، صيحة الظلال الزرقاء القوية والبارزة على كامل الجفون العليا بطريقة مسحوبة الى الخارج. فطبّقي هذه التدرجات من وحي دار  Lena Erziak دون أن تصل هذه التدرجات الى حدود الحواجب.

كل ما عليك فعله هو وضع من علبة غيرلانGuerlain Écrin 4 Couleurs Long-lasting Eyeshadow in Les Bleus التموجات الساحرة على الجهة الداخلية للعينين بطبقات متعدّدة وبشكل مسحوب خارج الجفون العليا للعين. بعدها قومي باضاءة أسفل العينين بالخطوط البيج قبل تمرير اللون على الجهة الداخلية للعينين لجعل نظرتك ناعمة. ولا تترددي بتمرير الوان البلاشر البرونزي مع أحمر الشفاه اللماع بطريقة تظهر المكياج مشرق.

صيحة الظلال الزرقاء والبارزة
ظلال عيون Guerlain Écrin 4 Couleurs Long-lasting Eyeshadow in Les Bleus

صيحة الظلال البنية والبارزة

ظلال عيون Guerlain Écrin 4 Couleurs Long-lasting Eyeshadow in Les Bleus
صيحة الظلال البنية والبارزة بأسلوب دار Armani Prive

كما يمكنك اختيار صيحات مكياج برونزية رائجة في شتاء 2023 مع الظلال البراقة العصرية. فاجعلي عينيك أوسع، ومرّري هذه التدرجات بأسلوب السموكي على كامل الجفنين العلوي بأسلوب دار Armani Prive.

فطبّقي التموجات الساحرة على الجهة الخارجية للعينين بطبقات متعدّدة وبشكل مسحوب خارج الجفون العليا للعين، وقومي بتمرير الظلال البيج وصولاً الى حدود الحواجب، وحافظي على البشرة الموحدة والخالية من البلاشر القوي، مع الوان احمر الشفاه النيود المات بطريقة طبيعية لجعل اطلالتك بارزة وأكثر جاذبية. ولا تترددي في الحفاظ على رسمات الحواجب الكثيفة، وطبقي الماسكارا السوداء بطريقة مسحوبة الى الاعلى لتحصلي على نظرة مضيئة. كما حافظي على لون بشرتك البيضاء ليبدو مكياجك ساحراً وفي غاية الجاذبية.

اختاري علبة ظلال Yves Saint Laurent COUTURE PALETTE CONTOUR ROSY بتدرجات متنوعة يمكن تمريرها بدءاً من الظلال البنية الداكنة على الجفون العليا والخارجية للعين ودمجها مع ألوان برونزية على الحدود الداخلية للعينين.

صيحة الظلال البنية والبارزة
علبة ظلال Yves Saint Laurent COUTURE PALETTE CONTOUR ROSY