العودة الى الشفاه القوية بتدرجات لا تزول موضتها

العودة الى الشفاه القوية... تدرجات لا تزول موضتها وأساليب ملفتة لاعتمادها

نانسي شربل
16 مارس 2023

الشفاه القوية بتدرجاتها القوية والملفتة تعتبر من الصيحات الجمالية التي لا تزول وتنعكس بشكل ايجابي على مكياجك المشرق والساحر. فانتقي العديد من الاساليب والطرق التي يمكنك تطبيقها على شفتيك لتضفي على مكياجك المزيد من الجاذبية والتميّز مهما اخترت من ظلال وتدرجات بارزة على عينيك خصوصاً خلال السهرات.

اخترنا لك العديد من التدرجات القوية والالوان الجريئة التي لا تزول، لتكون من اختيارك بشكل مميز ويمنحك الجاذبية عند تطبيقها بطرق عصرية وملفتة للنظر.

تدرجات اللون البني على الشفاه

resized_1 رئيسية تدرجات اللون البني على الشفاه من وحي دار David Koma
 تدرجات اللون البني على الشفاه من وحي دار David Koma

المعروف أن اللون البني اللماع على الشفاه يعتبر من التدرجات الملفتة التي تمنحك التألق خصوصاً عند تطبيقها بطبقات متعددة على شفتيك، مع الحفاظ على الظلال النيود والطبيعية. فننصحك بتمرير اللون البني على كامل سطح الشفاه مع اختيار التموجات القوية التي تحدّد حجم الشفة العليا بشكل مشرق دون تحديدها بواسطة الكونتور.

هذه الالوان تليق بالشفاه الكبيرة ويمكنك تكثيف التدرجات مع التموجات اللماعة من الجهة النصفية للشفة بأسلوب دار David Koma. بعدها قومي بتمرير الكونتور الكريمي الرفيع والداكن على الجهة الخارجية للشفاه السفلى لجعل الخط أكثر عرضاً وكثافة من الوسط، مع نثر التموجات اللماعة وسط الشفة للحصول على الاطلالة الجمالية المطلوبة.

تدرجات اللون المخملي على الشفاه

تدرجات اللون المخملي على الشفاه من وحي دار Philosophy di Lorenzo Serafini
تدرجات اللون المخملي على الشفاه من وحي دار Philosophy di Lorenzo Serafini

أما الوان احمر الشفاه الجريئة التي يمكن أن تختاريها بتدجات اللون الاحمر اللماع والمخملي فتعتبر من الصيحات الجمالية التي لا تزول. لذلك قومي بتمرير بأسلوب دار Philosophy di Lorenzo Serafini التدرجات الحمراء التي تبرز بطبقات متعددة، مع تحديد الشفة السفلى بالكونتور الكريمي العريض على الجهة الخارجية بطريقة تظهر الشفاه أكبر حجماً.

فإذا اردت تطبيق هذا النوع من المكياج على بشرتك البيضاء، اختاري الوان المكياج المخملي بتدرجات ساحرة. ويليق بهذه التدرجات رسمات المكياج البني المات، لذلك طبّقي التدرجات على كامل الجفون العليا للعينين، مع سحب اقلام الكحل البني الفاتح على الجفون السفلى للعينين بطريقة رفيعة ومترابطة على الجهة الخارجية للعينين بأسلوب ملفت للنظر.

تدرجات اللون الزهري على الشفاه

تدرجات اللون الزهري على الشفاه من Carolina Herrera
تدرجات اللون الزهري على الشفاه من Carolina Herrera

ومن اجمل الوان احمر شفاه قوية لا تزول موضتها، تألقك بتدرجات اللون الزهري القوي والمات الذي يمنح مكياجك الكثير من الجاذبية. فقومي بتمرير من وحي دار Carolina Herrera التدرجات القوية على الجهة الخارجية للشفاه قبل ان تصبح أفتح وأكثر لمعية من الوسط. ولكي تحصلي على شفاه أكبر حجماً، قومي بتمرير الكونتور الرفيع على الشفة السفلى فقط من الجهة الخارجية لابراز الحجم المطلوب.

كما يمكنك مع هذا النوع من المكياج، الحفاظ على الظلال الطبيعية والوان البشرة النقية، مع تمرير الوان البلاشر البرونزي اللماع على أعلى الوجنتين لضمان اطلالة جمالية مشرقة وطبيعية.

الوان احمر شفاه وردية من Carolina Herrera
الوان احمر شفاه وردية من Carolina Herrera

ويعتبر اللون الزهري المائل الى التدرجات الوردية من القطع التي لا غنى عنها خصوصاً اذا كنت من صاحبات البشرة الفاتحة. فضعي اللون البنفسجي الفاتح مع التموجات اللماعة بكثير من الجرأة والتميّز، وقومي بتمرير الكونتور الكريمي بخطوط رفيعة على الجهة الخارجية للشفاه، مع تعريض اللون من الوسط على الجهة الخارجية للشفاه.

واحرصي مع هذا المكياج على تمرير الظلال البيج بأسلوب طبيعي على كامل الجفون العليا للعينين وصولاً الى حدود الحواجب. وقومي بتكثيف طبقات الماسكارا الكثيفة والمسحوبة على الجفون العليا للعينين.

تدرجات اللون الاحمر على الشفاه

تدرجات اللون الاحمر على الشفاه من وحي دار N°21
تدرجات اللون الاحمر على الشفاه من وحي دار N°21

ومن الالوان التي لا غنى عنها وتتطلب بعض الجرأة لتطبيقها، التدرجات المرجانية المات التي تضمن لك للحصول على شفاه أكبر من العادة. فلفتنا في عرض N°21 تطبيق التدرجات الفاتحة التي يمكنك تطبيقها مع البشرة الطبيعية والخالية من المكياج.

فطبّقي هذه الالوان المات مع الكونتور الرفيع المات المناسب للشفاه الصغيرة خصوصاً أن هذه الالوان تجعل الشفاه أوسع وأكبر حجماً مع تمرير القلم خارج حدود الرسمة من الاسفل، لضمان اطلالة جمالية ساحرة هذا الموسم.

تدرجات اللون البرغندي على الشفاه

تدرجات اللون البرغندي على الشفاه من دار Bibhu Mohapatra
تدرجات اللون البرغندي على الشفاه من دار Bibhu Mohapatra

ومن أجمل الالوان التي لا تزول، تدجات اللون البرغندي الاومبريه الذي يعتبر من الالوان الاساسية التي تعمل على تكبير حجم الشفاه بشكل طبيعي. فطبّقي من دار Bibhu Mohapatra هذه التدرجات القوية ومن المستحسن أن تنتقي التموجات المات لجعلها أكثر جاذبية.

وقومي عند تطبيق هذا اللون المخملي القوي، بتمرير الكونتور المخملي الداكن لتكبير حجم الرسمة وتعزيز شفتيك، مع بعض الخطوط الرفيعة وسط الجهة السفلى للشفاه لجعل مكياجك أكثر جاذبية. ومع هذا المكياج أيضاً يمكنك تمرير الظلال الصفراء أسفل الجفون العليا للعينين لضمان اطلالة جمالية ومضيئة خصوصاً في ساعات النهار.

تدرجات اللون البنفسجي على الشفاه

تدرجات اللون البنفسجي على الشفاه من وحي دار David Koma
تدرجات اللون البنفسجي على الشفاه من وحي دار David Koma

كما تبرز صيحة اللون البنفسجي الداكن بتدرجات لماعة وتناسب السهرات، خصوصاً أن هذا اللون يبرز بشكل لافت ويناسب كافة ألوان البشرة. فطبّقي بأسلوب دار David Koma التدرجات القوية مع تمرير طبقات متعددة من هذا اللون على كامل الشفاه لضمان اطلالة جمالية ملفتة. من الضروري عند تطبيق هذا اللون اللماع، استخدام محدّد الشفاه الرفيع على الجهة الخارجية للشفاه لجعل اللون أكثر ثباتاً لفترة أطول.

ومن الضروري عند تطبيق هذا اللون ، تمرير الغلوس اللماع بشكل ناعم على سطح الشفاه لجعل اللون أكثر ثباتاً لفترة أطول. فاستخدمي هذه التقنية لضمان اطلالة جمالية ملفتة بطريقة تمنحك الثقة والتميز.