توجّهات جمالية جديدة في كواليس عروض باريس 2024

توجّهات جمالية جديدة لفتت الأنظار في كواليس عروض باريس 2024 ..إليك الخطوات

نانسي شربل

خلال متابعتنا أسبوع الموضة في باريس لموسم خريف وشتاء 2024، هناك العديد من التحضيرات التي رصدناها لك، وأظهرت العديد من الخطوات والطرق الجمالية التي سبقت تمايل العارضات على منصات الموضة مباشرة خلف الكواليس. فتعلّمي تطبيقها بشكل متقن مع أبرز الخطوات المتقنة لتطلعي من خلالها على كافة الطرق التي يتم تطبيقها للحصول على جمال ساحر.

توجّهات جمالية جديدة لفتت الأنظار في كواليس عروض باريس 2024 ..إليك الخطوات
توجّهات جمالية جديدة لفتت الأنظار في كواليس عروض باريس 2024 ..إليك الخطوات

إليك الصور المباشرة التي تظهر ابرز الاطلالات الجمالية التي لفتت الانظار في كواليس عروض الموضة في باريس قبل البدء بعرض أجمل صيحات شتاء 2024.

العناية بالبشرة بأسلوب دار Dior

العناية بالبشرة بأسلوب دار Dior
العناية بالبشرة بأسلوب دار Dior

تنفرد كل دار بتخصيص خطوات جمالية حصرية ببشرة عارضاتها والطرق المتقنة التي تتبعها للحصول على مكياج ملفت وتسريحات شعر مناسبة للعرض الذي تقدّمه. وهذا ما لفتنا في كواليس أسبوع الموضة في باريس وتحديداً في عرض ديور Dior، فخصّصت هذه الدار عناية خاصة للبشرة قبل تمرير اي نوع من المكياج، مع الحرص على اضاءة البشرة وتنقيتها بالمستحضرات الطبيعية. والاهم تمرير الكونتورينغ المات على أعلى الوجنتين والجبين، اضافة الى جوانب العينين بشكل متقن.

الحفاظ على الظلال الطبيعية

الحفاظ على الظلال الطبيعية من وحي دار Paco Rabanne
الحفاظ على الظلال الطبيعية من وحي دار Paco Rabanne

كما رصدت عدسات الكاميرات كواليس عروض الموضة في باريس، ولاحظنا التحضيرات الملفتة والمنظمة التي اتبعتها دار باكو رابان Paco Rabanne مع الحفاظ على البشرة الطبيعية من خلال رسم الظلال المشرقة. فيمكنك تطبيق بأسلوبها خطوط الظلال البيج المات على الجهة الداخلية للعينين مع الحرص على سحب اللون المضيء وسط العينين بطريقة مجنحة وتتخطى الجهة السفلى للعينين بأسلوب بسيط وملفت للنظر.

ومن ناحية تسريحات الشعر المبللة التي لم تتخلى عنها هذه الدار، حرصت خلف الكواليس على تثبيت التسريحات المبعثرة، وذلك من خلال وضع الدبابيس الملونة بطريقة موزعة على جوانب الشعر لتثبيت الخصل لفترة أطول خلال العرض.

خطوات تطبيق الظلال البنية المات

خطوات تطبيق الظلال البنية المات من وحي دار Elie Saab
خطوات تطبيق الظلال البنية المات من وحي دار Elie Saab

بدورها حرصت دار ايلي صعب Elie Saab على تطبيق اجمل الوان الظلال البنية والساحرة بتموجات مات للحصول على إطلالات في غاية التميّز والجمال. فاستعيني بأسلوبها بالريشة العريضة والقصيرة التي تساعدك على تمرير الظلال بأسلوب هندسي وملفت على الجفون العليا للعينين بطريقة مترابطة مع الحواجب والجبين. واذا أردت تكثيف اللون على الجهة الخارجية، قومي بسحب اللون بطبقتين متتاليتين على الجهة الخارجية بطريقة تليق بالبشرة البيضاء.

الحواجب الطبيعية بطريقة عريضة

الحواجب الطبيعية بطريقة عريضة من وحي دار Givenchy
الحواجب الطبيعية بطريقة عريضة من وحي دار Givenchy

وللحواجب حصة ملفتة في كواليس عروض الموضة في باريس لشتاء 2024، ونلاحظ تركيز العديد من عروض الازياء على رسم الحواجب الطبيعية بطريقة عريضة. وهذا ما برز في عرض أزياء جيفنشي Givenchy مع استعمال الريشة العريضة المخصصة لتعليم الحواجب. فبواسطة الظلال، قومي بتعليم الرسمة من الجهة الخارجية بخطوط كريمية ساحرة تظهر رسمة الحواجب بشكل ملفت وطبيعي. كما سحرنا طريقة تمرير الكحل الاسود الرفيع بخطوات متقنة مع اضاءة الجهة الداخلية للعينين باللون البيج بطريقة مشرقة وتبرز سحر جمال المكياج على المنصة.

1 رئيسية الحواجب الطبيعية بطريقة عريضة من دار Lanvin
 الحواجب الطبيعية بطريقة عريضة من دار Lanvin

بدورها خصّصت دار لانفان Lanvin عناية برسمات الحواجب، مع تعليم الرسمة من الجهة الداخلية للعينين بخطوط كريمية ساحرة تظهر رسمة الحواجب بطريقة منتظمة وملفتة.

تمرير البلاشر بشكل متقن

تمرير البلاشر بشكل متقن من وحي دار Lanvin
تمرير البلاشر بشكل متقن من وحي دار Lanvin

ومن أبرز الاطلالات الجمالية التي لفتت أنظارنا في كواليس باربس، طريقة تمرير البلاشر خصوصاً أنها من الخطوات التي ركّزت عليه العديد من الدور خصوصاً اللواتي طرحن الوان وردية وخارجة عن المألوف على الوجنتين. ولا يمكن الا أن نثني على طرق تمرير البلاشر من خلال استخدام الفرشاة العريضة على الجوانب من وحي دار Lanvin بشكل متقن وشبابي للحصول على الاطلالة الجمالية المطلوبة.

طريقة وضع الرموش الاصطناعية

طريقة وضع الرموش الاصطناعية من وحي دار Rick Owens
طريقة وضع الرموش الاصطناعية من وحي دار Rick Owens

وتشاركت دار Rick Owens طريقة وضع الرموش الاصطناعية على العينين خلف كواليس عروض باريس. فاحرصي بأسلوبها على لصق الرموش بطريقة متقنة قبل سحب الماسكارا وسحب الفرشاة على الرموش بطبقات متعددة ومسحوبة الى الاعلى للحصول على النتيجة المطلوبة. والاهم تطبيق الماسكارا على الجفون السفلى بطبقات متعددة لجعل نظرتك ساحرة بأسلوب يغني عن رسمات المكياج.

تسريحات شعر كاجوال مع الاكسسوارات

تسريحات شعر كاجوال مع الاكسسوارات من وحي Off-White
تسريحات شعر كاجوال مع الاكسسوارات من وحي Off-White

بالإضافة الى ذلك، لفتنا في كواليس عروض الموضة في باريس 2024 اختيار تسريحات شعر مبللة تتناسب مع الملابس المعروضة. فتبدأ عملية التحضير من خلال انتقاء الخصل المسحوبة الى الخلف بطريقة ملفتة على طريقة دار Off-White للحصول على الاطلالة الجمالية المطلوبة قبل بد العرض.

كما لفتنا طريقة وضع اكسسوارات شعر الدوائر الهندسية البارزة على فروة الرأس، الى جانب طريقة توزيع اكسسوارات البكل العريضة التي تضمن لك تثبيت تسريحات الشعر بطريقة شبابية.

العناية بالشعر المصبوغ خطوة أساسية

resized_العناية بالشعر المصبوغ خطوة أساسية من وحي دار Paco Rabanne
العناية بالشعر المصبوغ خطوة أساسية من وحي دار Paco Rabanne

أما خطوات العناية بالشعر فلم تهملها العديد من دور الازياء العالمية وأبرزهن دار باكو رابان Paco Rabanne التي استخدمت الشامبو المناسب للشعر المصبوغ، مع تجنّب وضع الكريمات التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية. فقومي بأسلوب هذه الدار باستخدام كريم ترطيب الشعر الذي يمنع تقصف الأطراف، وحماية فروة الرأس من الحرارة التي تزيل صبغات الشعر بطريقة أسرع. والاهم لا تستخدمي أي فرشاة صغيرة الاسنان لفك تشابك شعرك. فقومي بتمشيط الشعر بفرشاة ذات أسنان ليست حادة أو مؤذية لحماية لفروة الرأس والخصل الطويلة.