الضفائر الجانبية تسريحة تعيد شبابك

صيحات شعر متجددة مع الضفائر لربيع وصيف 2023

ندى الحاج
2 فبراير 2023

في عالم الشعر يولد بإستمرار صيحات جديدة ومتطورة وبشكل يومي. في بعض الأحيان قد تستمر هذه الصيحات لسنين، وتمتد من موسم إلى الموسم المقبل. فمن المستحيل مواكبة كل بدع تصفيفات الشعر التي قد تظهر وتختفي مع مرور الوقت، لكن منالمؤكد أن هناك تسريحات تعود إلى عقود قديمة ولكنها لا زالت حتى أيامنا هذه وتليق بجميع الأعمار وكافة المناسبات.

بالإضافة إلى ذلك، الضفيرة ليست مجرد طريقة عملية لسحب شعرك عن وجهك ثم تمضي في يومك، بل إنها أيضاً مظهر رائع عندما تقصدين تطبيقها لتصبح تسريحة كلاسيكية وتحقق لك مظهر عصري وملفت. فإليك أفضل صيحات شعر مع الضفائر لربيع وصيف 2023.

أفضل صيحات شعر مع الضفائر لربيع وصيف 2023

أصل الضفائر

تعودأصول الضفائر إلى الثقافة الأفريقية،وكانت شائعة جداً بين النساء. كانت قبائل إفريقية تعمل على تطبيق الضفائر وتتميز كل قبيلة بضفيرة معينة، لذا فكانت تسريحات الشعر المضفرة طريقة فريدة للتعرف على كل قبيلة. كذلك كانت تختلف موضة الضفيرة حسب العمر، الحالة الإجتماعية، والثروة وغيرها، واستمرت هذه الموضة لأجيال متقدمة حيث أصبحت الضفائر أكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، وأصبحت عملية التجديل منتشرة بين جميع النساء والأطفال.

أهم تسريحات الضفائر لهذا الموسم

تسريحة النصف رفعة مع الضفيرة

إذا كنت من صاحباتالشعر المالس وأردت أن تمنحي إطلالتك شكل ملفت ومميز، قومي فقط برفع جزء من الشعر وتثبيته بربطة شعر محكمة، ثم قومي بتقسيم الذيل المربوط إلى ثلاث أجزاء. فطبقي الجدائل على إثنين منها وقومي بلفها على شكل دائرة بيضاوية على خلف رأسك. فهذه الأشكال الهندسية للشعر تمنحك الإطلالة الجريئة والمميزة.

تسريحة النصف رفعة مع الضفيرة
تسريحة النصف رفعة مع الضفيرة

تسريحة الضفائر الإفريقية

جربي تطبيق تسريحة الضفائر الإفريقية وهي عبارة عن تقسيم الشعر إلى خصل متساوية وقياس وسطي، ثم تمتعي بإطلالة بسيطة ومفعمة بالأنوثة عن طريق سحب الشعر من أعلى فروة الرأس وصولاً إلى الرقبة ومن ثم قومي بلف الشعر المنسدل على شكل كعكة كلاسيكية لتمنحك إطلالة أنثوية مميزة.

تسريحة الضفائر الإفريقية
تسريحة الضفائر الإفريقية

تموجات هندسية فوق الجبين

بما أن تسريحات الضفائر قد تطورت من تسريحات بسيطة إلى موديلات أكثر صعوبة وتعقيداً، لذلك من أهم صيحات ربيع وصيف للضفائر، هي تسريحة التموجات الهندسية فوق الجبين. تعودنا رؤية تسريحة الضفائر الإفريقية مسحوبة ومشدودة نحو الخلف، ولكن في هذا الموسم تمتعي بتسريحة شبيهة مع خصل مجدولة ومتموجة من الأمام. بعدها أكملي تطبيق الضفائر بشكل طبيعي وروتيني من الخلف، وتمتعي بعدها بذيل منخفض وتسريحة ملفتة.

تموجات هندسية فوق الجبين تعد  تسريحة جريئة
تموجات هندسية فوق الجبين تعد  تسريحة جريئة

الضفائر الجانبية

كانت الضفائر الجانبية معروفة أنها تسريحة تليق بالأطفال ولكن مع تقدم الموضة وتغير الصيحات، أصبحت تسريحة الضفائر الجانبية من أكثر الصيحات الملفتة، خاصة عند تجديل الشعر وسحبه إلى الأمام نحو الأكتاف. قومي فقط بتقسيم شعرك إلى قسمين وتجديل كل قسم لتظهر عندك ضفيرة عريضة على الجهتين، لتمنحك إطلالة شبابية مميزة. 

الضفائر الجانبية تسريحة تعيد شبابك
الضفائر الجانبية تسريحة تعيد شبابك

الضفائر مع الكعكة العالية

تسريحة الكعكة العالية تعد تسريحة كلاسيكية حيث تعتمدها أغلب النساء في مناسباتها الرسمية لجعل إطلالتهن ملوكية. واللافت أن هذه الصيحة لم تنتهي منذ سنين سابقة، بل تطورت مع التقدم العصري لتشمل الضفائر وتبرز جمال الكعكة العالية.

لتطبيق هذه التسريحة قومي بسحب الشعر إلى أعلى نقطة من الرأس، ثم قومي بربط الشعر وتثبيته برباط ماكن. بعدها قومي بتجديل الذيل المنخفض ولفه حول ربطة الشعر لتضهر عندك تسريحة الكعكة العالية مع الضفيرة العريضة. هذه التسريحة ملفتة وتمنحك الإطلالة الملوكية الراقية.

الضفائر مع الكعكة العالية تسريحة راقية لربيع وصيف 2023
الضفائر مع الكعكة العالية تسريحة راقية لربيع وصيف 2023

فوائد تطبيق الضفائر

  • تساعد الضفائر على حماية شعرك من العوامل الخارجية المؤثرة
  • تحافظ على خصلك رطبة ولامعة
  • تخفف من تشابك الشعر
  • تحمي الشعر من التقصف والتكسر.
  • تمنحك مظهر عصري أنيق.
  • يمكنك تطبيقها في المنزل من دون مساعدة أحد
  • تساعد على الحصول على شعر مموج.

فوائد تطبيق الضفائر قبل النوم

  • تعمل الضفيرةعلى تطويل الشعر والحفاظ على رطوبته الطبيعية
  • تخفف من تشابك الشعر عند النوم.
  • تمنع الشعر من التساقط بشكل متكرر.
  • تحمي الشعر من التقصّف والتكسر.