دكتور دينس كانليادا لـ "هي" : الإندوليفت علاج سيغير من قوانين لعبة التجميل

الدكتور دينس كانليادا يكشف لـ "هي" مميزات الـ Endolift: علاج ثوري للبشرة سيغير من قوانين لعبة التجميل

سڤانا البدري
24 يناير 2023

كل يوم، يفاجئنا عالم التجميل والجمال بتقنيات جديدة واعدة تعطينا الأمل بإرجاع عقارب الساعة للوراء وإستعادة البشرة لشبابها بوقت قصير ونتائج ملحوظة وسريعة والأهم من دون ألم يذكر. وهذا ما تتمنى كل إمرأة الحصول عليه؛ علاج تجميلي يخفف من خطوط التجاعيد التي ترسمها نمط حياتنا العصرية بإيقاعها السريع جدا، وتفاصيلها اليومية. من إدماننا العمل على الكبسولات الذكية وجهاز "الآي فون" وما تحمله هذه الأجهزة من أبعاد سيئة على بشرتنا بضوئها الأزرق التي أثبتت البحوث العلمية بأنه واحدا من العوامل المسؤولة في تسريع شيخوخة البشرة. ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل هذا التركيز المستمر على الأجهزة الالكترونية يؤثر على عضلات العينين ويتعبها ويفقد العينين بريقها، ناهيك عن آثار التلوث البيئي على بشرتنا وأضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية على بشرتنا، التي مهما استعملنا من مستحضرات واقيات الشمسSPF  لا نسلم من أضرارها.

دعوني أشارككم انا محررة الجمال في موقع "هي "سڤانا البدري" تجربتي مع علاج اختبرته بنفسي ولمست نتائجه بعد أن سمعت وقرأت عنه الكثير، هو علاج الإندوليفت Endolift  . توجهت للقاء الدكتور دينس كانليادا Deniz Kanliada وهو من جراحي التجميل المعروفين في حي هارلي ستريت اللندني الشهير المعروف  بالعيادات المتخصصة بالطب التجميلي الجراحي وغير الجراحي وله خبرة في هذا المجال تزيد عن خمسة عشر عامًا، أجرى فيها أكثر من ألفين وخمسمائة الف جراحة تجميلية في كل من لندن وإسطنبول وقبرص وحاز على أكثر من جائزة تقييم وتقدير خلال مشواره المهني منها:

. Plastic surgeon الجراح التجميلي د. دنيس كانليادا‏ Deniz Kanliada
. Plastic surgeon الجراح التجميلي د. دنيس كانليادا‏ Deniz Kanliada 
  • جائزة جراحي تجميل الأنف والوجه والعلاجات التجميلية
  • جائزة من الاستشاريين المعتمدين  KOL (key opinion leader) لعلاجات شد الوجه التجميلية غير الجراحية ونحت القوام باستعمال تقنية الليزر  والحشوات والدهون الذاتية
  • المؤسس والمدير التنفيذي لأول أكاديمية في العالم لتدريب العلاجات التجميلية  باستخدام تقنية الواقع الافتراضي world’s first aesthetic training application with Virtual Reality (VR)
  • عضو ومستشار منظمة جراحي تجميل الوجه والأنف البريطانية
  • أفضل جراح تجميل وعلاجات تجميلية غير جراحية   لعام  2022

وبعد ساعة كاملة من الحديث  المتعمق مع الدكتور دينس عن ماهية تقنية الإندوليفت وفائدتها وكيفية عملها وبعد إجراء المعاينة لبشرتي، إقترح إجراءها كونها الأنسب لوضع بشرتي المرهقة بحكم عملنا المستمر كإعلاميين على شاشات الكومبيوتر والتعرض لإضاءة التصوير المستمرة والمكياج وقلة النوم، لذا تحتاج بشرتنا الى إعادة تحفيز الكولاجين وأيضا ستساهم هذه التقنية في شد البشرة خصوصا في منطقة أعلى الخدين وجانبي الوجه حول عظمتي الفكين وتحت الذقن، لإعادة مثلث الجمال الهرمي الى ما كان عليه سابقا.

لقاء محررة الجمال سڤانا البدري  بالدكتور دنيس كانليادا وحديث مطول عن تقنية الإندوليفت Endo lift
لقاء محررة الجمال سڤانا البدري  بالدكتور دنيس كانليادا وحديث مطول عن تقنية الإندوليفت Endo lift 

اقتنعت بكلامه وبفعالية التقنية وقررت خوض التجربة، كوني أحبذ العلاجات التجميلية غير الجراحية البسيطة وكونه يعتمد على نوع آمن من الليزر وأيضا لكون العلاج مع استشاري خبير في الجراحة التجميلية، ما يعطيني الثقة بأني في أيدٍ أمينة. فالجراح التجميلي يمتلك خبرة أكثر للتعامل مع أي مشكلة قد تعترضه لأنه على معرفة ودراية بعلم تشريح الوجه وضرورة توخي الحذر من المساس بأعصاب الوجه.

طمأنني الطبيب دينس أن العلاج نتائجه مضمونة وسريعة وتدوم لفترة تصل الى ٢٤ شهرا وبأقل تورم ممكن.

ماهي تقنية الإندوليفت؟

يقول استشاري الجراحة التجميلية الدكتور دينس كانليادا Deniz Kanliada  الذي يتخصص بهذه التقنية ويجري يوميا ما يقارب الخمس حالات؛ ان أي إجراء لشد الوجه يجب أن يستهدف  كتلة الجلد Mass layers  التي تستقر تحت طبقة الجلد وفوق عضلات الوجه، لذا أستحدثت تقنية الإندوليفتEndolift   التي تستند على استعمال ألياف ضوئية مجهرية بحجم الشعرة تصل للنسيج العميق تحت الجلد، تعمل كقناة ضوئية تسمح لجهاز الإندولفت بنقل طاقة الليزر بشكل أكثر فعالية لشد البشرة وتذويب الدهون غير المرغوبة في الجسم، مع الحذر الشديد من المساس بالشرايين والأوردة الدموية كونها تستقر فيها.

الجراح التجميلي د. دنيس كانليادا‏Deniz Kanliada
الجراح التجميلي د. دنيس كانليادا‏Deniz Kanliada

تقوم الألياف الضوئية بتقليص كتلة الجلد والأنسجة المترهلة وسحبها وضمها تحت العظم. تعمل التقنية بثلاثة اتجاهات 3D  وبشكل مضاد للجاذبية الأرضية وهذا ما يميزها عن غيرها من التقنيات بإرجاع عقارب الساعة للوراء واستعادة الوجه لنضارته وتجدده وشد الترهلات التي يعاني منها في الوقت ذاته.

ما يميز هذه التقنية ويسهل من نتائجها، هو إمكانية شد بشرة الوجه المترهلة وحرق الدهون الزائدة لأية منطقة في الوجه نظرا لصغر قطر الأنبوب وسهولة إنسيابه في آن واحد من خلال وضع الجهاز على درجتين مختلفتين.

ففي حال كانت السيدة تشكو من  مشكلة ترهل البشرة والدهون المتراكمة في الذقن، فيجب حرق الدهون أولا ومن ثم شد بشرة الوجه المترهلة، إذ لا ينفع حرق الدهون من دون شد البشرة وإلا ينتهي الحال بترهل البشرة أكثر من ذي قبل بسبب الفراغ المتولد عن إزالة الدهون، وهذا الخطأ شائع جدا كما يؤكد د. دينس كانليادا Deniz Kanliada  "  "فإذا اردنا أن نرفع الوجنتين فيجب سحب البشرة بشكل "شاقولي" لأعلى الوجنتين من خلال خلق قنوات تسير فيها الألياف الضوئية التي تحفز من إنتاج الكولاجين.

تخطيط الوجه وتحديد أماكن إجراء الإندوليفت Endo lift
تخطيط الوجه وتحديد أماكن إجراء الإندوليفت Endo lift 

هذه التقنية لا تخلف أية آثار عقب انتهاء الجلسة، ولا أية أية آثار جانبية مقارنة ببقية التقنيات الأخرى، من تورم شديد وغيره، بالإضافة لعدم الحاجة الى شق أو فتح بالجلد. هذه التقنية تفيد علاج الترهلات والدهون المتراكمة في منطقة الوجه عن طريق إعادة تشكيل الطبقات العميقة والسطحية من الجلد، كما تزيد من إنتاج الكولاجين مما يعزز شباب وحيوية البشرة. هذه التقنية قد تصلح للبعض كبديل لعمليات شد الوجه الجراحية وهي مثالية للأشخاص الذين يرغبون في شد الوجه من دون الحاجة للخضوع لجراحة أو فترة نقاهة طويلة. يمكن استخدام جهاز Endolift لعلاج مناطق أخرى من الجسم أيضًا، مثل الرقبة والركبتين والبطن والفخذين الداخليين والكاحلين، فإذا كنت ترغبين في تجديد شباب ونضارة وجهك والتخلص من الترهل والدهون الزائدة من دون الخضوع لجراحة فقد يكون هذا الإجراء مناسب لك.

ما هو جهاز الإندوليفت؟

يعد جهاز الإندولفت طفرة في مجال التجميل غير الجراحي، وهو عبارة عن ليزر غير جراحي يطبق بواسطة جهاز آمن على البشرة، من أجل شد الجلد وتحفيز الكولاجين لإعادة الجلد لمرحلة الشباب مرة أخرى، وباتجاه مضاد للجاذبية، حتى لا يترك أي آثار جانبية بعد العلاج. يستخدم الجهاز الديود ليزر أو الليزر الثنائي بطول موجي 1500 نانومتر لشد ترهلات الجلد وإذابة الدهون. هذا الجهاز من شركة Eufoton الإيطالية، وحاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية  FDA.

شد بشرة الخدين  باستعمال تقنية الإندوليفت Endo lift
شد بشرة الخدين  باستعمال تقنية الإندوليفت Endo lift 

ماذا عن فاعلية العلاج؟

فاعلية العلاج تدوم إلى سنتين تقريبا حسب طبيعة البشرة وعمرها ومرونتها وحجم العناية بها. وتلمس المريضة بمرور الوقت مزيدا من النتائج الجيدة إذ تستمر البشرة بالتحسن التدريجي بفعل تحفيز الكولاجين المستمر. هذه التقنية من المحبذ أن ترافقها إضافة حشوة ( فيلر) في منطقة الذقن وأعلى الحاجبين حسب طبيعة ووجه المرأة وما تحتاجه لإبراز محاسن ووجها لإعادة التوازن لمثلث الوجه الذهبي بشكل طبيعي دون المبالغة به كما يؤكد د. دينس الذي صحح معلومة مهمة جدا وهي: "إن الحشوات يجب أن تحقن دائما على العظم وليس على كتلة الجلد لضمان استقرارها على العظم وتجنب حركتها وترهلها على الجلد. وهذه للأسف من أكثر الأخطاء الشائعة جدا اليوم، فالحشوات التي لا تحقن على العظم ينتهي بها الحال الى الحركة الى أماكن أخرى من البشرة ومن ثم ترهل الجلد".

شد المنطقة تحت الذقن باستعمال تقنية الإندوليفت Endo lift
شد المنطقة تحت الذقن باستعمال تقنية الإندوليفت Endo lift 

كم تستمر نتائج  Endolif؟

تتباين استمرارية النتيجة بين إمرأة وأخرى حسب كل حالة، من حيث عمق وحجم الترهل، والأهم حسب طبيعة البشرة وسماكتها ومرونتها. ويمكن تكرار الإجراء بعد 12 شهرا للحفاظ على النتيجة لأطول وقت ممكن.

شد بشرة المنطقة تحت الذقن باستعمال تقنية الإندوليفت Endo lift
شد بشرة المنطقة تحت الذقن باستعمال تقنية الإندوليفت Endo lift 

ما هي النتائج التي تلمسها المرأة بعد تقنية إندوليفت؟

تحمل تقنية "Endo lift" التجميلية الكثير من الفوائد للبشرة، منها:

-إعادة بناء طبقات الجلد مرة أخرى.

- تحفيز مادة الكولاجين التي نفقدها مع مرور الوقت، لتجديد شباب البشرة.

-إعادة تحديد شكل الوجه، خاصة من منطقة الذقن وخط الفك.

تخفيف خطوط التجاعيد وشد البشرة باستعمال تقنية الإندوليفت Endolift
تخفيف خطوط التجاعيد وشد البشرة باستعمال تقنية الإندوليفت Endolift  

-تعالج الهالات السوداء حول منطقة العين، وتمنحها النضارة.

-تحفز الدورة الدموية في المنطقة المعالجة بالليزر ".

-يظهر تحسن كبير على المنطقة بشكل مباشر بعد انتهاء الجلسة.

-ويبدأ على الفور إنتاج الكولاجين بالمنطقة، من ثم يقوم الجلد بتجديد نفسه.

مميزات تقنية "Endo lift"

-تتم تحت التخدير الموضعي من خلال حقن الأماكن المراد تحسينها.

-تقنية "Endo lift" سهلة التطبيق، تُجرى جلسة الإندولفت في مراكز التجميل من دون الحاجة إلى المستشفيات وغرف العمليات المُجهزة.

تتم "Endo lift" بتخدير موضعي دون الإحساس بألم أو حدوث جروح، في غضون نصف ساعة إلى ساعة على الأكثر، وبنتائج أكثر من رائعة.

تقنية الإندوليفت Endolift تخفف من مظهر خطوط التجاعيد وتشد البشرة
تقنية الإندوليفت Endolift تخفف من مظهر خطوط التجاعيد وتشد البشرة 

-توفر نتائج تستمر ل 18-24 شهرا حسب نوعية البشرة.

-لا تحتاج الى شق، ولا تترك آثار على المنطقة.

-لا تتسبب فى نزيف أو "إزرقاق" على الجلد.

-تعافي المنطقة مباشرة بعد الجلسة مع بعض التورم الذي يستمر ل 5-7 أيام.

ما هي فوائد تقنية  Endolift؟

-يمكن لتقنية Endolift تحقيق نتائج تضاهي تلك التي يقدمها الشد الجراحي مع تجنب الآثار الجانبية كفترة الشفاء الطويلة واحتمال حدوث المضاعفات.

-يقدم جهاز Endolift العديد من الميزات ومنها: لا يتطلب شقوق أو تخدير.

-يوفر نتائج فورية وطويلة الأمد.

تقنية الإندوليفت Endolift تحفز انتاج الكولاجين وتمنح الوجه النضارة والتجدد
تقنية الإندوليفت Endolift تحفز انتاج الكولاجين وتمنح الوجه النضارة والتجدد 

-يمكن إجراؤه في جلسة واحدة ومن دون الحاجة لفترة نقاهة.

-يمكن جمعه مع علاجات تجميلية أخرى.

تجربتي مع "Endo lift"

الإندوليف علاج  يستحق التجربة، أحسست انا محررة الجمال سڤانا البدري في موقع "هي"، بالفرق على بشرتي ولاحظت تحسنا ملحوظا من حيث النضارة والحيوية نتيجة تحفيز الكولاجين، والأهم من هذا وذاك هو الشد الملحوظ للبشرة بشكل عام وحول خط الفكين وتحت الذقن. كل المحيطين بي أثنوا على نضارة بشرتي، ما أسعدني حقا خصوصا أنهم لم يحددوا سبب التغيير سوى نضارة وحيوية وبشرة مشرقة. العلاج سهل وهيّن، لم أشعر سوى بوخزات التخدير الموضعي الخفيف، كنت أناقش الطبيب وأستفسر وأصور الڤيديوات، وهذا دليل على ارتياحي وعدم شعوري بأي ألم. تركت العيادة من دون أي ورم أو شعور بعدم الراحة من العلاج، أحسست ببعض التورم في اليومين التاليين وسرعان ما لبث بالتلاشي بعد ١٠ أيام ولكن مفعول العلاج على بشرتي وبعض التنميل والحرقة الخفيفة والوخز شعرت بها طوال شهرين، وهو دليل تحفيز الكولاجين كما أكد لي الدكتور دنيس.

محررة الجمال في موقع "هي" سڤانا البدري خلال تجربها لعلاج Endo lift
 محررة الجمال في موقع "هي" سڤانا البدري خلال تجربها لعلاج Endo lift

ومازلت ألمس التحسن في بشرتي حتى اللحظة. هذه التقنية آمنة وسريعة من دون أي أضرار جانبية مقارنة بأنواع أخرى من العلاجات التجميلية غير الجراحية كالحشوات والخيوط التي تترتب عليها بعض الأضرار الجانبية كتحرك الحشوات من مكانها أو التليفات للأخيرة. الأندوليفت علاج يمكن عمله خلال فترة استراحة العمل والعودة بعدها لحياتك بشكل طبيعي، فالتورم غير ملحوظ بشكلٍ ملفت للنظر على غرار العلاجات التجميلية الأخرى، وكذلك لا ازرقاق أو كدمات. النتيجة جميلة مريحة للنفس منعشة للوجه من دون أية أضرار جانبية.

سافانا
محررة الجمال في موقع "هي" سڤانا البدري بعد  تجربتها لعلاج Endo lift

ولا بد أن أشير لكل إمرأة تقرر تجربة هذا العلاج، هو أن تتصفحي اهم المعلومات عن العلاج وتستفيضي بالإطلاع على تجارب الآخرين ولاتعتمدي على رأي واحد، فاستجابة البشرة لكل علاج تختلف من شخص لآخر من حيث نوعية بشرتك ومدى اعتناءك بها.

محررة الجمال في موقع "هي" سڤانا البدري خلال تجربتها لعلاج Endo lift
محررة الجمال في موقع "هي" سڤانا البدري بعد  تجربتها لعلاج Endo lift

امتيازات د. دينس كانليادا Deniz Kanliada

-جائزة جراحي تجميل الأنف والوجه والعلاجات التجميلية .

-من الاستشاريين المعتمدين  KOL (key opinion leader) لعلاجات شد الوجه التجميلية غير الجراحية ونحت القوام باستعمال تقنية الليزر  والحشوات والدهون الذاتية.

د. دنيس كانليادا Dr Deiz Kanliadaيوضح لي مميزات تقنية الإندوليفت Endo lift
د. دنيس كانليادا Dr Deiz Kanliada يوضح لي مميزات تقنية الإندوليفت Endo lift 

-المؤسس والمدير التنفيذي لأكاديمية تدريب العلاجات التجميلية الأولى في العالمworld’s first aesthetic training application with Virtual Reality (VR) .

-عضو ومستشار منظمة جراحي تجميل الوجه والأنف البريطانية.

-أفضل جراح تجميلي لجائزة (Safety in Beauty Diamond Awards) لعام 2019.

-أفضل جراح تجميل وعلاجات تجميلية غير جراحية   لعام  .2022

أفضل طبيب للعلاجات التجميلية غير الجراحية في أوروبا لعام  2022.

العناوين المتاحة للدكتور دينس كانليادا:

www.‏drdenizkanliada.com


@london_cosmetic_surgeon

مصدر الصور الخاصة بهذا العلاج من تصوير سڤانا البدري - موقع "هي".