طرق فعالة ومجربة لشد ترهلات الذراعين طبيعياً

طرق فعالة ومجربة لشد ترهلات الذراعين طبيعياً

نانسي شربل
29 ديسمبر 2022

طرق فعالة ومجربة لشد ترهلات الذراعين طبيعياً والتخلص من الدهون الزائدة. الجلد المترهل على الذراعين يمكن أن يكون نتيجة لزيادة الوزن أو الشيخوخة أو الوراثة، وغالباً ما تشعر معظم النساء بالخجل بشأن الجلد المترهل وتتردد في رفع ذراعيها أو التلويح في الأماكن العامة. لذلك، فتعرفي على أبرز الطرق الفعالة والمجربة لشد ترهلات الذراعين طبيعياً وتجميلياً للحصول على أفضل النتائج. 

طرق لشد ترهلات الذراعين طبيعياً

ممارسة الرياضة 

ممارسة التمارين الرياضية تساعد على شد ترهلات الذراعين
ممارسة التمارين الرياضية تساعد على شد ترهلات الذراعين

إذا كان لديك ترهل بسيط في الذراعين وتبحثين عن نتائج متواضعة، فهناك خيارات يمكنك تجربتها في المنزل، مثل ممارسة الرياضة. فيمكن للحركة التي تبني كتلة العضلات أو تشد العضلات أن تقلل من ظهور ترهل الجلد. لذلك، حاولي دمج هذه التمارين مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع مثل تدريب الوزن، والبيلاتيس وغيرها من التمارين. 

نظام غذائي صحي

من الصعب تقليص حجم ذراعيك بالتمرين وحده، لذلك  يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الصحية في تعزيز فقدان الوزن بشكل صحي وتوحيد لونه. يمكن لبعض الأطعمة أيضاً أن تعزز إنتاج الكولاجين، مما يساعد في ترهل الجلد. فحاولي دمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي كثل سمك السلمون، السبانخ، الكينوا، جوز الهند وغيرها من الأطعمة الصحيّة. 

الكريمات والمستحضرات الموضعية

يمكن أن تساعد الكريمات والمستحضرات الموضعية المتاحة دون وصفة طبية أو بوصفة طبية في تقليل الترهل الطفيف حيث تحتوي هذه المحاليل عادةً على مكونات مثل الريتينول لتحسين المرونة. كما تعمل بعض الكريمات الموصوفة أيضاً على تعزيز إنتاج الكولاجين، مما يجعل الكريمات الموصوفة أكثر فعالية من البدائل التي لا تستلزم وصفة طبية.

تغييرات في أسلوب الحياة

يمكن لبعض خيارات نمط الحياة أن تجعل بشرتك تشعر بالجفاف أو تقلل من إنتاج الكولاجين. من التعرض المفرط للشمس إلى التدخين، يمكن أن تؤثر هذه الخيارات بشكل كبير على مرونة بشرتك. وبالتالي، من خلال تغيير نمط حياتك، يمكنك المساعدة في شد الجلد المترهل وتعزيز الكولاجين. فإذا كنت تخططين لقضاء قدر كبير من الوقت بالخارج، فاحرصي على استخدام واقٍ من الشمس مع حماية مناسبة من الأشعة فوق البنفسجية. وإذا كنت تدخنين، اعمل على الإقلاع عن التدخين، لذلك يمكن أن يكون لهذه التغييرات الصغيرة تأثير كبير على مرونة بشرتك.

طرق لشد ترهلات الذراعين تجميلياً

●    Coolsculpting 
●    جراحة شد الذراعين
●    الليزر
●    الفيلر
●    موجة تردد الراديو

Coolsculpting

بدون تخدير أو فترة تعافي، يعتبر CoolSculpting هو العلاج المثالي لشد ذراعيك، واستهداف الخلايا الدهنية تحت الجلد مع ترك الجلد نفسه غير متأثر. تتبلور الخلايا الدهنية المعالجة، أي المجمدة، ثم تموت، ومع مرور الوقت، يعالج جسمك الدهون بشكل طبيعي ويزيل هذه الخلايا الميتة، تاركاً ذراعيك تبدو منحوتة.

جراحة شد الذراعين

إذا كنت قد حاولت تقليل الجلد المترهل على ذراعيك من خلال التمارين والنظام الغذائي ولكنك لم تري النتائج التي تريدينها، فإن جراحة شد الذراعين ستكون قادرة على المساعدة في شد جلد ذراعك المترهل.

هناك أيضاً بعض الحالات التي تكون فيها الجراحة هي الخيار الوحيد للتخلص تماماً من الجلد الزائد، خاصةً عندما تفقد المرأة قدراً كبيراً من الوزن.

العلاج بالليزر

الليزر لشد الذراعين والتخلص من الدهون الزائدة
الليزر لشد الذراعين والتخلص من الدهون الزائدة

إذا كنت تعانين من ترهل الجلد المعتدل، فقد تحتاجين إلى خيارات شد الجلد غير الجراحية. يمكن أن تساعد علاجات الليزر في زيادة إنتاج الكولاجين وتحسين لون بشرتك بشكل عام. وفي حين أن النتائج تكون فورية وطويلة الأمد من العلاجات المنزلية، إلا أنها قد تتطلب علاجات متعددة للحصول على النتائج المرجوة.

الفيلر

الفيلر لشد ترهل الذراعين
الفيلر لشد ترهل الذراعين

في حين أن الفيلر باهظ التكلفة على الذراعين العلويين ، إلا أنه يمكن استخدامه لاستعادة الحجم في يديك. فيتم حقن سائل في يديك لشد الجلد وتحسين الحجم، وهذا يمنحهم مظهراً أكثر امتلاءً ويقلل من ظهور الشيخوخة.  كما يمكن استخدام الفيلر في حالات الترهل الخفيف إلى المتوسط، وتكون النتائج فورية.

موجة تردد الراديو

تعمل طاقة الترددات الراديوية عن طريق تسخين المياه داخل أنسجة منطقة العلاج، حيث يؤدي هذا إلى استجابة جزيئات الكولاجين وشد المنطقة المعالجة، ثم يبدأ الكولاجين المتعاقد والمشدود بعملية إعادة البناء. 

.JPG طاقة الترددات الراديوية تعمل على شد الذراعين
طاقة الترددات الراديوية تعمل على شد الذراعين

ومع مرور الوقت، يتم إنتاج كولاجين جديد أقصر وأسمك وأكثر مرونة، مما يؤدي إلى تكوين أساس أفضل للبشرة.  وعلى عكس الخيارات الأخرى، يمكن أن تستمر النتائج عدة سنوات، حسب نمط حياتك مما يجعل العلاج بالترددات الراديوية مثالياً للمريضات اللواتي يعانون من ترهلات جلدية متوسطة إلى شديدة في الذراعين.