صيحات علاجية جديدة من الأحجار الكريمة لبشرة براقة بأسلوب النجمات العالميات

لم يقتصر استخدام الأحجار الكريمة على التزيُن أو الإقتناء فحسب، بل دخلت بلورات الأحجار الكريمة مجال علاجات التجميل في بداية عام 2021 بجدارة. ووفقاً لما نشرته مجلة " إن ستايل" الألمانية المعنية بالموضة والجمال، أن الأحجار الكريمة تمنح البشرة مظهراً نقياً وملمساً ناعماً، وشباباً وحيوية على الدوام.

وأوضحت مجلة " إن ستايل " أن مستحضرات العناية بالبشرة تعتمد حالياً على الأحجار الكريمة لفوائدها الجمالية المتعددة، خصوصاً حجر اليشم الذي يعمل على تنظيف مسام البشرة بشكل عميق ويُساعد على تجددها وتقويتها، وأضافت المجلة " أن الياقوت الأحمر يعمل على تنشيط الخلايا ويُعيد للبشرة حيويتها، ما يجعله مثالياً للبشرة المتقدمة في العمر، في حين يعمل الياقوت الأزرق على تنشيط الخلايا وتعزيز عملية طرد السموم.

كذلك يُساعد حجر القمر على تهدئة البشرة وإصلاحها وتخليصها من السموم، في حين يعمل الروز كوارتز على تحفيز عملية بناء الخلايا، وهو التأثير الذي يمتاز به أيضاً الأونيكس، وذلك بخلاف الأماثيست الذي يُساهم في تنقية وتصفية البشرة، وفي المقابل يُعيد الزمرد للبشرة شبابها وحيويتها.

وفي هذا السياق، تُروج شركات مستحضرات التجميل عن دخول الأحجار الكريمة " البلورات" ضمن مكونات المُنتجات التي تُعيد للبشرة شبابها، وتُنقيها من العيوب، وتُحيي البشرة الباهتة من الإجهاد والسهر.

حبيبات حجر اللؤلؤ لشد البشرة واستعادة نضارتها وحيويتها على خطى  النجمات العالميات
حبيبات حجر اللؤلؤ لشد البشرة واستعادة نضارتها وحيويتها على خطى  النجمات العالميات

والجدير بالذكر، أنه أُجريت دراسة عام 2012 لاختبار الفوائد المحتملة من علاج الجلد الملتهب بوضع حجر "التورمالين" على الجسم، وأشارت النتائج إلى عدم وجود دليل على نجاح الحجر، أما حين اختبرها الباحثون في عام2021 ، فقد توصلت النتائج إلى أن تقنية الحُبيبات المُتناهية الصغر المُكونة من بلورات الأحجار الكريمة لتقشير وفرك طبقات الجلد الخارجية نجحت في التقشيرالدقيق مع أي مُقشر عالي الجودة. وأن نتيجة المُقشرات البلورية قد تتحقق مع مُقشرات تحوي مادة بيكربونات الصوديوم.

من ناحية أخرى، أشارت دراسات حدثية أخرى، إلى أن مُنتجات العناية بالبشرة التي تحوي الأحجار الكريمة " البلورات " تعمل بالفعل على تحسين البشرة.

من هذا المُنطلق، دعينا عزيزتي نُطلعك على أنواع الأحجار الكريمة المُستخدمة في روتين العناية بالبشرة على خُطى النجمات العالميات:

بلورات الأحجار القديمة للعناية بالبشرة

باتت الأحجار الكريمة " البلورات" أحد العناصر المُستخدمة لتقشير الوجه، وتقوية الأظافر، وإزالة الخلايا الميتة، وتفتيح المناطق الداكنة، وترطيب أنسجة البشرة العمية. ومن الأحجار الكريمة الشائعة في مجال التجميل " الجشمت، والكوارتز، والزبرجد، والروبي، والتورمالين، والماس". علماً أن قطعة واحدة من المرطب الليلي بحُبيبات الألماس تُباع بأكثر من 1000 دولار أمريكي.

نجمات عالميات اشتهرن باستخدام الأحجار الكريمة للعناية بالبشرة

Gwyneth Paltrow
Gwyneth Paltrow

تستخدم المُمثلة الأمريكية غوينيث بالترو Gwyneth Paltrow، إحدى أكثرممثلات جيلها جاذبية وسحراً، التورمالين الأسود  لحماية نفسها من الطاقة السلبية، كما كشفت النجمة كيت هدسون Kate Hudson عن استخدامها مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل المصنوعة من بلورات الأحجار الكريمة.

أما نجمة الغناء الإنجليزية آديل فلم يعد بإمكانها الغناء سوى بصحبة بلوراتها، كما استخدمت كيم كارديشيان Kim Kardashian بلوراتها للتخلص من التوتر والحزن بعد حادث سرقتها.

وصرحت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham أن بلورات الأحجار الكريمة من احد اسباب نقاء بشرتها. وقالت عارضة الأزياء ميراندا كير إنها تخزن منتجات العناية بالبشرة مع الكوارتز. وكان من المدهش ما فعلته النجمة جينيفر لورنس Jennifer Lawrence بعد الانتقال إلى منزل جديد، حيث غرزت في جدرانه بلورات.

1 رئيسية فيكتوريا بيكهام من النجمات اللواتي يستخدمن صيحات علاجية جديدة  من الأحجار الكريمة
فيكتوريا بيكهام من النجمات اللواتي يستخدمن صيحات علاجية جديدة  من الأحجار الكريمة

والجدير بالذكر، أن بلورات الأحجار الكريمة انتقلت من صالات اليوغا والعلاج بالطاقة إلى أرفف مستحضرات التجميل، إذ أُسست الشركات العالمية لمُنتجات العناية بالبشرة علامات تجارية تخلط البلورات بزيوت الجسم والمرطبات، وحتى بفقاعات حوض الاستحمام، بدعوى أن تدليك الجسم بزيت اللوز المخلوط بحبيبات الجشمت سيشفي البشرة المجهدة ويعزز ثقة المرأة بجمالها.

ولأن العاملين في مجال التجميل يعلمون جيداً مدى حرص المرأة على جمالها وتألُقها، باتت أكبر شركات مستحضرات التجميل في العالم تتنافس في السنوات الأخيرة على استخدام بعض الأحجار الكريمة والمعادن النفيسة، وعلى رأسها الماس والذهب واللؤلؤ في صناعة مستحضرات ومواد تجميل وكريمات للعناية بالبشرة والجسم بصفة عامة.

أنواع الأحجار الكريمة للعناية بالبشرة

حجر الماس

تستخدم شركات التجميل العالمية مستخلصات هذا الحجر الكريم اللامع كالكريستال في إنتاج كريمات لتأخير علامات تقدم السن، ولعمل ماسكات توضع على المنطقة الرقيقة حول العين لإزالة الهالات وزيادة جمال البشرة. كذلك تُستخدم كريستالات الماس لتقشير البشرة، والتخلص من طبقات الجلد الميتة. ومؤخرا أصبحت جزيئات الماس تدخل كذلك في إنتاج بعض أنواع طلاء الأظافر، لما لها من خواص تساعد على تقوية الأظافر وجعلها صحية ولامعة.

حجر الماس لتقشير البشرة باسلوب النجمات العالميات
حجر الماس لتقشير البشرة باسلوب النجمات العالميات

حجر اللؤلؤ

حجر اللؤلؤ  هو حجر كريم لا يمتاز بنقائه وجمال مظهره الملائكي فحسب، بل هو مصدر غنى بالأحماض الأمينية والفيتامينات، ويحتوى على أنواع متعددة من المعادن من ضمنها " الكالسيوم، والماغنسيوم، والحديد، والنحاس، والسيليكون". تدخل حُبيبات اللؤلؤ في صناعة كريمات لتقشير بشرة الوجه، والتخلص من طبقات الجلد غيرالمرغوب فيها، ويتم خلطه مع مادة الكولاجين لعمل ماسكات لشد البشرة واستعادة نضارتها وحيويتها.

فضلاً عن ذلك، تحتوي حُبيبات اللؤلؤ إنزيم يُساعد على إزالة النمش والبقع اللونية، كذلك بات أحد المُكونات التي تدخل في صناعة المُستحضرات التجميلية الخاصة بتفتيح لون بشرة الوجه والجسم وإزالة البقع والعيوب الموجودة بها.

حجر السفير

يستخدم ضمن منتجات العناية بالبشرة لتنشيط الدورة الدموية بأنسجتها العميقة وإكسابها التورد والإشراقة على الدوام.

حجر الجشمت

تُساعد  منتجات العناية بالبشرة المصنوعة من مستخلصات هذا الحجر الأرجواني الرائع على نقاء وصفاء البشرة، كونه قادر على إزالة السموم بها، وتجديد خلاياها، وذلك بخلاف أنه كفيل بعلاج التهابات الجلد وحب الشباب.

حجر الجشمت لنقاء وصفاء البشرة وتجديد خلاياها وازالة سمومها باسلوب النجمات العالميات
حجر الجشمت لنقاء وصفاء البشرة وتجديد خلاياها وازالة سمومها باسلوب النجمات العالميات

حجر العقيق الأسود

تعمل منتجات العناية بالبشرة الغنية بحُبيبات حجر العميق الأسود على تقليل الالتهابات بالبشرة، وتعزيز دورتها الدموية، ما يجعلها تُشع جمالاً ونضارة بصفة مُستمرة.

حجز العقيق الأسود لتنشيط الدورة الدموية بالبشرة وجعلها اكثر نضارة وحيوية باسلوب النجمات العالميات
حجز العقيق الأسود لتنشيط الدورة الدموية بالبشرة وجعلها اكثر نضارة وحيوية باسلوب النجمات العالميات

حجر اليشم

تُساهم منتجات العناية بالبشرة التي تحوي حُبيبات حجر اليشم على تقليل انتفاخات البشرة، وخصوصاً المنطقة المحيطة بالعينين، كما أنها تُعزز الانسجام والتوازن بين طبقات البشرة الداخلية والخارجية، وعلاج مشاكلها المتنوعة وتنشيط الدورة الدموية بالبشرة بشكل طبيعي.

حجر اليشم لتعزيز الانسجام والتوازن بين طبقات البشرة الداخلية والخارجية باسلوب النجمات العالميات
حجر اليشم لتعزيز الانسجام والتوازن بين طبقات البشرة الداخلية والخارجية باسلوب النجمات العالميات

حجر الكوارترز الشفاف

تُقلل منتجات العناية بالبشرة الغنية بُحبيبات حجر الكوارترز الشفاف من الخطوط الدقيقة والتجاعيد العميقة بالبشرة، كما أنها تعمل على تحسين الجلد وإشراقة البشرة بسبب شفافيته الرائعة التي لها تأثير إيجابي على البشرة بدون مُنافس.

حجر الكوارترز الشفاف للتخلص من التجاعيد وتحسين الجلد واشراقة البشرة على طريقة النجمات العالميات
حجر الكوارترز الشفاف للتخلص من التجاعيد وتحسين الجلد واشراقة البشرة على طريقة النجمات العالميات

حجر الروز كوارترز

تُحافظ منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على حُبيبات حجر الروز كوارترز على شباب البشرة، وتُحسن دورتها الدموية. نظراً لأن الكوارتز الوردي هو حجر لطيف، ومُفيد للبشرة الحساسة على وجه الخصوص، كما أنه يعمل على تهدئة البشرة من الالتهابات، والأكزيما، والطفح الجلدي في المجمل العام.

حجر الروز كوارترز للعناية بالبشرة الحساسة على غرار النجمات العالميات
حجر الروز كوارترز للعناية بالبشرة الحساسة على غرار النجمات العالميات

وأخيراً، يُمكنك عزيزتي استخدام الأحجار الكريمة السالفة الذكر بأسلوب النجمات العالميات، إما باستخدام منتجاتها للعناية بالبشرة أوعن طريق وضعها مُباشرة على البشرة أثناء فترة راحتك، كذلك يٌمكنك استخدام قطع ملساء منها لتدليك البشرة، من أجل تقليل الانتفاخات، والالتهابات، وتأخير التجاعيد، واستعادة نضارة البشرة.