دليلك الكامل للعناية بالشعر في شهر رمضان وأهم المستحضرات الفعالّة من تجربتنا

دليلك الكامل للعناية بالشعر في شهر رمضان وأهم المستحضرات الفعالّة من تجربتنا

نور عبد الساتر

شهر رمضان هو شهر الصيام والعبادة، ولكنه أيضًا شهر التغييرات في نمط الحياة والغذاء ما يمكن أن يؤثر على صحة وجمال شعرك. لا نخفي عنك عزيزتي فجفاف الجسم الناتج عن الصيام في رمضان، قد  يسبب جفاف شعرك وتساقطه وانعدام حيويته. لذا فمن الضروري جدا الاهتمام بشعرك خلال هذا الشهر المبارك للحفاظ على جماله وصحته، وحتى تستقبلي عيد الفطر القادم بإطلالة جمالية مفعمة بالصحة والجاذبية. إليك في هذا الموضوع دليلك الشامل للعناية بالشعر في رمضان.

من الضروري جدا الاهتمام بشعرك خلال رمضان للحفاظ على جماله وصحته ـ عارضة دار لوي فيتون
من الضروري جدا الاهتمام بشعرك خلال رمضان للحفاظ على جماله وصحته ـ عارضة دار لوي فيتون

أولا، تنظيف فروة الرأس:

تنظيف فروة الرأس في الشاور أمر أساسي لصحة شعرك وليس للنظافة الشخصية وحسب.فالشامبو يساعد في إزالة الرواسب المتراكمة على فروة الرأس مما يسمح لشعرك بالنمو والتنفس. استخدمي شامبو مناسب لنوع شعرك ودلكي فروة رأسك بلطف لتحسين الدورة الدموية وتنشيط بصيلات الشعر. ويمكنك أيضا إضافة القليل من الملح الى الشامبو وإستعمال هذا المزيج على شعرك أسبوعيا، مما يحقق لك تنظيفاعميقاًويضمن التخلص من القشرة وخصوصا إن كانت فروة رأسك دهنية. بعد ذلك، استخدمي بلسم لترطيب الشعر وتنعيمه. تأكدي من فرد البلسم على جميع خصل شعرك وأتركيه لمدة لا تقل عن 3 دقائق قبل شطفه بالماء. يستحسن تطبيق البلسم على أطراف الشعر وليس فروة الرأس. يحتوي بلسم الشعر على مكونات مغذية تساعد في ترميم الشعر التالف وتجعله ناعمًا ولامعًا، لذا لا تستغني عن استعماله لتتمتعي بشعر مفعم باللمعان في رمضان. اذ يعمل البلسم على ترطيب الشعر وتنعيمه بفضل إحتوائه على مواد تساعد على إعادة توازن الرطوبة الطبيعية للشعر وتقويته.

من وحي التجربة، ننصحك بإستعمال هذه المستحضراتخلال الشاور في رمضان:

ـ شامبو من ايسوب Aesop Shampoo

Aesop Shampoo شامبو من ايسوب
Aesop Shampoo شامبو من ايسوب

لفتتنا كثيرا فعالية هذا الشامبو في إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة من فروة الرأس والشعر. من خلال تجربتنا نؤكد لك ان هذا الشامبو سيساعد في تنظيف فروة رأسك بعمق وترطيبها، مما يحافظ على صحة فروة الرأس ويمنع ظهور القشرة.

ـ بلسم Aesop Conditioner

Aesop Conditioner بلسم من ايسوب
Aesop Conditioner بلسم من ايسوب

للعناية بشعرك الجاف في رمضان لا تستغني عن هذا البلسم. لفتتنا كثيرا الخصائص المنعشة لهذا البلسم من ايسوب وتركيبة الغنية بالأحماض الأمينية اذ يعمل على تنشيط فروة الرأس وتنعيم وتغذية جميع أنواع الشعر التي تشمل الخفيف والمتضرر والمصبوغ خلال شهرالصيام هذا.

ـ العناية بالشعر الأسبوعية في رمضان:

لا تنسي استخدام سيروم خاص بالشعر لتغذية الشعر وتقويته في رمضان. قومي بتدليك فروة الرأس بلطف بالسيروم للحصول على أقصى استفادة وتحفيز نمو الشعر. هذه العناية الأسبوعية ستساعد على منع التلف وتحسين جودة بنية شعرك.

من وحي خبرتنا في عالم الجمال، نرى انه من المهم جدا استعمال سيروم تغذية الشعر وتطبيقه مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا للحصول على نتائج مبهرة. يحتوي السيروم العلاجي على مكونات مغذية تعمل على تغذية الشعر وتقويته. كما يمكن أن يساعد السيروم في تحسين مرونة الشعر وتقليل التجعد وتقصف الأطراف وخصوصا خلال شهر الصيام.

ننصحك عزيزتي بإختيار Aesop Tame Hair Serum سيروم الشعر من ايسوب.

Aesop Tame Hair Serum سيروم الشعر من ايسوب
Aesop Tame Hair Serum سيروم الشعر من ايسوب

اعجبنا كثيرا هذا سيروم العلاجي من ايسوب بتركيبتهالخفيفة لتغذية وتنعيم الشعر والسيطرة على الخصلات المتطايرة دون التراكم على فروة الرأس.

ـ العناية اليومية بالشعر في رمضان:

العناية اليومية للشعر في رمضان ـ عارضة دار Ujoh
العناية اليومية للشعر في رمضان ـ عارضة دار Ujoh

لا تنسي استخدام بلسم فك التشابك يوميا لتسهيل تمشيط شعرك وتجنب تكسره، خاصة عندما تقومين بتطبيق تسريحات شعر لحضور إفطارات رمضان. كما يمكنك استخدام عطر خاص بالشعر لإضفاء رائحة منعشة وجذابة ستحبينها كثيرا كما ستمنحك شعورا بالثقة. هذه العناية اليومية ستساعد على الحفاظ على جمال وجاذبية شعرك طوال شهر رمضان.

نرشح لك عزيزي الصبية الحسناء تجربة هذه المستحضرات للعناية اليومية بشعرك في رمضان:

ـ بلسم MAHAMANE™الذي يُترَك على الشعر من "فابل أند ماين"، لحل مشاكل تشابك الشعر:

بلسم MAHAMANE™ الذي يُترَك على الشعر من فابل أند ماين
بلسم MAHAMANE™ الذي يُترَك على الشعر من فابل أند ماين

لتسرحي شعرك بإحترافية لحضور إفطارات رمضان لا تتخلي عن بلسمMAHAMANE™، الذي يضمن لك التألق بشعر ناعم وإنسيابي خالي من التشابك المزعج. أحببنا كثيرا هذا البلسم الذي يُترَك على الشعر ويتميز بتركيبته الغنيّة بالألوفيرا المرطّب والأملا والتي تُساعد على فكّ تشابك أصعب أنواع الشعر.

ومن وحي تجربتنا الخاصة لهذا المستحضر أحببنا كثيرا كيف يقوم في فكّ التشابك ومنع التقصّف، كما يرطّب الشعر ويحميه من التلف الناجم عن الحرارة حتّى 230 درجة مئوية ومن أشعة الشمس فوق البنفسجية، لتنعمي بشعر ناعم وإنسيابي كالحرير يلفت أنظار جميع من حولك. لذا لا تتخلي عن هذا المستحضر خصوصا إن كنت تستعملين مكواة الشعر الحرارية يوميا في رمضان.

ـ الإصدار الزهريّ من عطر الشعر المشبّع بالعسل - "الوردة البريّة"،  من "غيزو" من "نيجين مرصالحي"

ما أجمل أن تعبق رائحة شعرنا بحديقة من الورود البرية والمشبعة بنفحات العسل خاصة في شهر رمضان...هذا الشعور يحققه لنا الإصدار الزهريّ من عطر الشعر المشبّع بالعسل - "الوردة البريّة"، وتقدمه لنا العلامة التجارية الشهيرة "غيزو" من "نيجين مرصالحي"، فهذا المنتج يعدك بإطلالة شعر مفعمة بالأنوثة والثقة الجذابة كل يوم في رمضان.

الإصدار الزهريّ من عطر الشعر المشبّع بالعسل - الوردة البريّة،  من غيزو من نيجين مرصالحي
الإصدار الزهريّ من عطر الشعر المشبّع بالعسل - الوردة البريّة،  من غيزو من نيجين مرصالحي

تفاصيل الإصدار الزهريّ لعطر الشعر من "غيزو"

هل ترغبين بأن تغلف حواسك رائحة الوردة البريّة وعسل "مرصالحي" وكأنك بالفعل دخلت الى حديقة النحل والأزهار البريّة؟ اذا، باستطاعتك اليوم أن تغمري إطلالتك وتحديداً شعرك بهذا الإحساس الرائع والعابق بورود الطبيعة وذلك من خلال تجربة الإصدار الزهريّ من عطر الشعر المشبّع بالعسل هذا. من وحي خبرتنا، نرى ان مزيج العسل والوردة البريّة يجعل هذا العطر، ذات الطابع البريّ والأنيق في الوقت نفسه، ينضح بثقة حقيقيّة ويُثير المشاعر القويّة.

بطابعه الرومانسيّ والجريء، يجعل هذا المستحضر خصل شعرك مُرطّبة، وملساء، ومشرقة ذات لمعان حريري يضاهي شعر عارضات الهوت كوتور.  ومن خلال تجربتنا لهذا المستحضر لاحظنتا أنه يتميز بهذه الخواص: رائحة تدوم طويلا ، يُغذّي، يُرطّب، يُضفي التألّق والجاذبية على الشعر.

لنتعرف معا على التجربة العطرية التي يمنحك إيها هذا المستحضر:

الدرجات الطاغية في العطر هي البرغموت، السفرجل، عشب الرواند، اللوز. بطابعه الذي لا يُقاوَم، والمُتألّق، والمنعش، يمتزج اللوز مع الدرجات الطاغية للسفرجل، وعشب الرواند، والبرغموت العَطِر.

الدرجات الوسطى تحتوي على الورد، الغردينيا، الفاونيا، البنفسج الحلو، الياسمين، عسل "مرصالحي". تتألّف درجات العطر الزهريّة الوسطى من الأزهار المنعشة،و"الوردة البرية" من حديقة "مرصالحي" للنحل، وعسلنا ذي الرائحة اللذيذة جدًّا.

اما الدرجات الأساسيّة فتتضمن حبوب التونكا، الفانيليا، البرالين، الكاكاو. تخفّ حدّة هذه الدرجات لتتحوّل إلى قاعدة مفعمة برائحة حبوب التونكا المريحة والكاكاو مع لمسة من الفانيليا الشهيّة والبرالين.

لفتتنا كثيرا المكونات الرئيسية لعطر الشعر من "جيزو"، فهو يحتوي على:

ـ عسل "مرصالحي"

 هو مُرطّب طبيعي يساعد في الحفاظ على توازن الرطوبة الطبيعية للشعر، للحصول على خصلات مُرطّبة، وملساء، ومشرقة ذات لمعان حريري.

ـ زيت الأركان المُشبّع بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة الفعّالة

وهذا ما يقوّي، يغذّي، يرطّب، ويملّس خصل شعرك ليمنحها لمعاناً صحياً.

والخبر السار بأنه خالٍ من السلفات والسيليكون. فعسل "مرصالحي" مصنوع من موارد مستدامة.

إليك عزيزتي طريقتنا الخاصةفي استخدام عطر الشعر من "جيزو"لتتمتعي بمميزاته وبعطرهالفواح الذي يرافقك طيلة اليوم:

  • قسّمي شعرك إلى خصل.
  •  رشّي العطر من مسافة بعيدة عن رأسك على كامل الشعر.
  •  ثمّ حرّكي شعرك لتنتشر راحة "غيزو" المنعشة.

باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك الاستمتاع بشعر صحي وجميل خلال شهر رمضان وبعد انتهائه. احرصي على الاهتمام بشعرك كما تهتمين بصحتك العامة خلال هذا الشهر الكريم.