تعرفي على الفرق بين روتين العناية الصباحي والمسائي للبشرة مع المستحضرات المطلوبة

تعرفي على الفرق بين روتين العناية الصباحي والمسائي للبشرة مع المستحضرات المطلوبة

نور عبد الساتر

العناية بالبشرة باتت الأولوية المتصدرة للمرأة في عصرنا هذا خاصة في ظل التغييرات الحياتية التي نعيشها من الضغوطات النفسية والعملية والتعرض للكثير من العوامل المؤثرة مثل التلوث والإرهاق والضوء الأزرق الناتج عن الهواتف المحمولة واجهزة الكمبيوتر وغيرها ...كل هذا يحتاج الى عناية مضاعفة بالبشرة صباحا ومساء للحد من تأثير هذه العوامل المزعجة للبشرة. وبالطبع، فإن فترة الصباح تختلف بمرحلتها عن الفترة المسائية حيث أن البشرة تتأثر بعوامل الضوء والإجهاد والراحة، فيلزمها بالتالي علاجات مختلفة بين هاتين الفترتين.

بهذا التقرير نسلط الضوء على الاختلافات بين روتين العناية الصباحي والمسائي للبشرة مع أهم خياراتنا من المستحضرات التجميلية المجربة من أجدد الإصدارات.

الغسول صباحا ومساءً

تنظيف البشرة وتنقيتها من السموم
تنظيف البشرة وتنقيتها من السموم

في الصباح، تكون البشرة بحالة الراحة والإستعداد لتبدأ رحلتها نحو يوم طويل وشاق، كذلك فإنها لا تتوقف طيلة الليل عن محاولة التجدد وإصلاح الخلل الذي أصابها في فترة النهار، ما يعني بأنه هناك خلايا ميتة وإفرازات قد تعلو طبقتها السطحية. وانطلاقاً من هنا،إبدئي روتينك للعناية بالبشرة بإستعمال غسول لطيف ومناسب لنوع بشرتك مع تدليك الوجه بلطف بحركات دائرية ثم شطفه بالماء الفاتر. يعمل الغسول على تنظيف البشرة من الأوساخ والزيوت الزائدة التي تتراكم على سطحها خلال الليل. إن كنت من الصبايا ذوات البشرة الجافة، عليك إختيارغسول بتركيبة كريمية ويفضل أن يحتوي على الحليب أو حتى الزيوت الطبيعية ليساعد في ترطيب بشرتك. إخترنا لكحليب تنظيف الوجه اللطيف من ايسوب للبشرة الجافة:

Aesop-Skin-Amazing-Face-Cleanser-200mL منظف الوجه Amazing
Aesop-Skin-Amazing-Face-Cleanser-200mL منظف الوجه Amazing

قومي بتنقية بشرتك مع حليب تنظيف الوجه اللطيف من إيسوب؛ منظف يوميسائل ولطيف على البشرة.من خلال تجربتنا لهذا المستحضر، نؤكد لك انه فعال في إزالة المكياج والأوساخ والشوائب ويغذي البشرة بالعناصر النباتية (بذور العنب وخشب الصندل) المشهورو بخصائصها المهدئة، كما يترك البشرة بشعور هادئ وناعم ومنتعش.

أما إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية، تذكري دوما ان الغسول المناسب لك هو الغسول الرغوي، او الغسول بتركيبة الجل الذي يعمل على إزالة زيوت البشرة الزائدة ولا يسبب إنسداد المسام. من وحي خبرتنا، ننصحك عزيزتي بتجربة منظف الوجهAmazing من أيسوب للبشرة الدهنية:

حليب تنظيف الوجه اللطيف من ايسوب للبشرة الجافة
حليب تنظيف الوجه اللطيف من ايسوب للبشرة الجافة

ننصحك بإعتماد هذا المنظف في روتينك للعناية ببشرتك الدهنية كل الصباح، فهو يزيل الدهون والأوساخ البيئية بشكل شاملويضفي على البشرة نضارة وانتعاشاً إستثنائيا كما لاحظنا.

لماذا نحب هذا المستحضر؟

  • يتميز بتركيبة جل منظف رغوي خفيفولطيف على البشرة
  • يتكون من المكونات النباتية النشطة من اليوسفي واليلانغ يلانغ والخزامى
  • يساعد في تنشيط وموازنة البشرة
  • مثالي للبشرة الدهنية وذات المسام المفتوحة

في فترة المساء قومي بتنظيف البشرة بشكل مزدوج double cleansing :

تنظيف البشرة المزدوج double cleansing  في المساء هو سر جمال بشرة الكوريين ـ عارضة ار Viktor&Rolf
تنظيف البشرة المزدوج double cleansing  في المساء هو سر جمال بشرة الكوريين ـ عارضة ار Viktor&Rolf

في فترة المساء، تكون البشرة قد واجهت الكثير من التحديات التي ذكرناها سابقا إضافة الى تعرضها لسد المسام بفعل المكياج، وايضا تاثير الطقس وأشعة الشمس.  وهنا لا بد من تطبيق طريقة التنظيف المزدوج للبشرة في المساء، وهي مفيدة للغاية للصبايا اللواتي يطبقن المكياج بشكل يومي كما تلائم جميع أنواع البشرة وخصوصا الدهنية منها. ولتطبيقها على طريقة الكوريين، عليك تنظيف بشرتك أولا بغسول زيتي يزيل الشوائب الدهنية وآثار المكياج، بعدها إستعملي منظف جل أو رغوي لتنظيف بشرتك بعمق. كما إستنتجتي تماما، فإن طريقة التنظيف المزدوج تعتمد على تطبيق مستحضرين من قوامين مختلفين، الأول زيتي والآخر جل او رغوي.

ونذكرك بأن مصطلح " البشرة الزجاجية" او "بشرة الغيمة" غالبا ما يستعمل لوصف جمال ونقاء بشرة الكوريين، وكأنها من عالم آخر غير عالمنا بدون تلوث أو ضغوطات.

ولتطبقي طريقة تنظيف البشرة المزدوج إخترنا لك زيت Get Unblocked المنظّف للمسامات والمنظّف الرغوي Good Cleanup:

زيت Get Unblocked المنظّف للمسامات  من بنفت
زيت Get Unblocked المنظّف للمسامات  من بنفت

طبقي أسلوبنا لتحصلي على دفعة مزدوجة من التنظيف! ابدئي عزيزتي بإستعمال زيت Get Unblocked المنظّف للمسامات والذي يزيل الأوساخ والزهم وبقايا المكياج بمنتهى السلاسة وبفعالية عالية كما لاحظنا من وحي تجربتنا لهذا المستحضر.

والمنظّف الرغوي Good Cleanup من بنفت
والمنظّف الرغوي Good Cleanup من بنفت

بعد ذلك، طبقي المنظّف الرغوي Good Cleanup على بشرتك. لفتتنا كثيرا مكوّنات هذا المستحضر عالية الجودة والتي تقلّص المسامات بفعالية تامة لتمنحك بشرة منتعشة تخطف الأنظار.

التونر (صباحا ومساءً):

بعد الخطوات المذكورة، انت الآن بحاجة الى إعادة التوزان للبشرة وتنقية مساماتها. وهنا ياتي دور التونر الذي يساعد على توحيد لون البشرة واستعادة توازنها الطبيعي من خلال إعادة توحيد درجة الحموضة في بشرتك وتقليل حجم المسام وتهدئة البشرة المتهيجة وخصوصا بعد استخدام الغسول. كما أنه يعزز امتصاص المنتجات اللاحقة ما يزيد من فعالية روتينك. اختاري عزيزتي  التونر الذي يناسب نوع البشرة ولا يحتوي على مواد كحولية قاسية تسبب الجفاف.ولتطبيقه تحتاجين الى وضع التونر على قطعة من القطن ومسح الوجه به بلطف.

سيروم الوجه (صباحا ومساءً):

والآن يأتي دور السيروم، وهو مستحضر قوي وفعال يحتوي على تركيبة مركزة من المكونات النشطة. هناك سيرومات مخصصة للفترة الصباحية وأخرى للمسائية حيث تختلف تركيباتها وفق الفترة المستخدمة فيها، وعليك هنا مراعاة هذه الخاصية وإلا لن تستفيدي من خواص هذه المنتجات كما يجب. يعمل السيروم على تغذية وترطيب البشرة وتحسين مظهرها العام. ويمكن أن يحتوي السيروم على مكونات مثل فيتامين سي لتفتيح البشرة، حمض الهيالورونيك لترطيبها، أو حمض الجليكوليك لتقشير البشرة. يتم تطبيق السيروم بلطف على البشرة ويفضل استخدامه قبل وضع المرطب.كل ما عليك فعله عزيزتي الصبية لبشرة مصقولة هو تدليك السيروم على وجهك بلطف باستخدام حركات دائرية لتحفيز الدورة الدموية وتعزيز امتصاص المكونات النشطة. يمكنك أيضًا استخدام أداة المساج الوجه مثل " الـ Jade roller" أو " الـ gua sha" لتحسين تأثير السيروم وتحقيق نتائج أفضل.

إخترنا لك سيروم PH Formula A.G.E المليء بالترطيب والمقاوم للشيخوخة:

سيروم  PH Formula A.G.E
سيروم  PH Formula A.G.E

يعجبنا كثيرا هذا السيروم المليء بمكونات التكنولوجيا الحيوية الطبيعية النشطة التي تغذي وتستعيد البكتيريا الطبيعية للبشرة، مع تقليل ظهور الشيخوخة وزيادة نضارة البشرة بشكل ملحوظ كما لاحظنا. وننصحك باستخدامه في فترة المساء.

لماذا نحب هذا السيروم؟

ـ يقلل من علامات التعب.

ـ يشد البشرة ويصلحها.

ـ يعيد البكتيريا الطبيعية للبشرة.

ـ يرطيب البشرة مع تجديد مخزنات ترطيب البشرة.

كريم العيون (صباحا ومساءً):

منطقة العيون هي منطقة حساسة ورقيقة للغاية، وبالتالي تحتاج إلى عناية خاصة. يعمل كريم العيون على ترطيب وتغذية البشرة حول العينين والحد من ظهور التجاعيد والهالات السوداء. يجب استخدام كريم العيون بلطف صباحا ومساء وبحركات تدليك خفيفة لتحسين الدورة الدموية وتقليل الانتفاخ بشكل فعال. ونعيد تذكيرك باختيار كريم صباحي وآخر مسائي بسبب اختلاف التركيبات بما يتناسب العوامل المؤثرة في فترتي النهار والليل.

مرطب الوجه (صباحا ومساءً):

بعد استخدام السيروم وكريم العيون، يأتي دور المرطب. يساعد المرطب على تعزيز نعومة ومرونة البشرة وبالتالي يمنحها مظهرا صحيا وخاليا من الجفاف. وعلى عكس الشائع قديما، فجميع أنواع البشرة وحتى الدهنية منها تحتاج الى إستعمال مرطب الوجه. يتم تطبيق المرطب بلطف على الوجه والعنق بحركات دائرية لتعزيز امتصاصه. تركيبات كريمات الترطيب ايضا تختلف بين فترة النهار والمساء.

ننصحك بإختيار كريم الماء الساحر والجديد MAGIC WATER CREAM من شارلوت تلبوري لفترة النهار:

كريم الماء الساحر والجديد MAGIC WATER CREAM من شارلوت تلبوري (2)
كريم الماء الساحر والجديد MAGIC WATER CREAM من شارلوت تلبوري 

نحب كثيرا المرطب الذي يتميز بتركيبة كريمي جل خفيفة الوزن ومرنة لتمد بشرتك بالتغذية التي تحتاج إليها وتتركها منتعشة وجاهزة لمواجهة تحديات اليوم، كما انه يناسب جميع انواع البشرة. وكما لاحظنا مع استخدامه المنتظم، يقلل مظهر المسام والاحمرار بشكل ملحوظ ويوحد لون البشرة ويتركها أكثر نقاءً.

كريم الشمس (صباحاً):

إجعلي كريم الحماية من الشمس جزءًا لا يتجزأ من روتينك الصباحي للعناية بالبشرة.لا نخفي عنك عزيزتي فالشمس تعد أحد أكبر عوامل التي تسبب تلف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة وتفاقم البقع الداكنة. لذا نصيحتنا لك عزيزتي لبشرة شابة ومفعمة بالصحة هي استخدام كريم الحماية من الشمس بشكل منتظم وبعامل حماية عالٍ لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. ضعي كريم الشمس بكمية كافية على الوجه والعنق وأي منطقة أخرى مكشوفة.

نرشح لك عزيزتي لوشن لحماية الوجه مع عامل الحماية SPF25 من أيسوب:

Aesop-Skin-Protective-Facial-Lotion-SPF25-AU-50mL لوشن لحماية الوجه مع عامل الحماية SPF25
Aesop-Skin-Protective-Facial-Lotion-SPF25-AU-50mL لوشن لحماية الوجه مع عامل الحماية SPF25

يعجبنا كثيرا هذا اللوشن لحماية للوجه بتركيبة كريمية خفيفة وسريعة الامتصاص تمنحك حماية فعالة من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة. كما تحتوي تركيبته على خلاصة الشاي الأخضر والبانثينول التي تعمل على تهدئة البشرة، ما يجعله خطوة هامة في روتين العناية بالبشرة.

اتبعي طريقتنا الخاصة في استخدامه:

•  ضعي كمية وفيرة من اللوشنودلكي بشرتك برفق من الجبهة إلى الرقبة قبل التعرض إلى الشمس ب20 دقيقة. استخدميه كل ساعتين أو بعد التعرق أو التجفيف بالمنشفة.

مرطب الشفاه (صباحا ومساء):

لتحافظي على شفاه ناعمة وجذابة خصوصا في فصل الشتاء البارد لا تستغني عن مرطب الشفاه. يعمل هذا المستحضر على ترطيب وتلطيف شفتيك الجافة والمتشققة بكل إنسيابية. يفضل استخدام مرطب الشفاه الذي يحتوي على مكونات مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند لترطيب عميق وحماية فعالة.

لفترة الصباح إختاري مرطب لحماية الشفاه مع عامل الحمايةSPF 30 من أيسوب:

Aesop-Skin-Protective-Lip-Balm-SPF30 مرطب لحماية الشفاه مع عامل الحماية SPF 30
Aesop-Skin-Protective-Lip-Balm-SPF30 مرطب لحماية الشفاه مع عامل الحماية SPF 30

ننصحك عزيزتي بإقتناء مرطب ايسوب لحماية الشفاه المعزز بفلاتر الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة لحماية الشفاه من أشعة الشمس الضارة، والذي يحتوي على زيوت نباتية تنعمها وتغذيها وترطبها. لفتتنا تركيبته الخاليةمن السيليكون أو البارافين أو شمع العسل أو اي المكونات الأخرى المشتقة من الحيوانات، كما ويدوم مفعوله طويلاً. من خلال تجربتنا لاحظنا انه يمنح الشفاه ترطيبًا غنيًا ويحميها من أشعة الشمس بعامل الحماية SPF30.

أما في روتينك المسائي للعناية بالبشرة إختاري مرطب الشفاه الجدید من سییلا بیوتي:

مرطب الشفاه الجدید من سییلا بیوتي
مرطب الشفاه الجدید من سییلا بیوتي

يعجبنا كثيرا مرطب الشفاه الجدید من سییلا بیوتي الغني بمكونات مرطبة و مغذیة تعطي شفاھك ترطیب و إشراقة طبیعیة. لفتتنا ايضا تركيبته النباتية الخالية من الباربن والغنية بالرازبیري المعروف بصفاته المضادة للأكسدة و التي تحمي الشفاه و تحافظ على صحتھا. بالإضافة الى ذلك فهو يحتووي على فیتامینE الذي یحافظ على ترطیب الشفاه و نعومتھا.

هذه كانت نصائحنا لك في الروتين الصباحي والمسائي للبشرة والاختلاف بينهما مع استعراضنا لأجدد المستحضرات المناسبة.