اختياراتنا لك من عطور بنفحات آسرة تتميز بقوارير أيقونية

اختياراتنا لك من عطور بنفحات آسرة تتميز بقوارير أيقونية

إحسان علّوه

صحيح بأن تركيبة العطور تشكل العنصر الأكثر جذبا لنا عند اختيار عطرنا الخاص، إلا ان شكل قارورة العطر تعد كذلك من إحدى عوامل الجذب لإغرائنا باقتنائها، خاصة عند شراء عطور لها شهرة تاريخية وأيقونية، ما يحوّل العطر الجديد إلى تحفة فنية صغيرة تعبر عن الأناقة والحرفيّة. ولمحبات أشكال القوارير المميزة والأيقونية مع نفحات العطور الآسرة، اخترنا لك مجموعة تلبي ذوقك بهذا الإطار.

عطر "ال پانتير" الأيقوني من "كارتييه"

عطر "ال پانتير" الأيقونية من "كارتييه"
عطر "ال پانتير" الأيقونية من "كارتييه"

بعد تسعة أعوام من ابتكار عطر ال پانتير" الأسطوري، ما زال العطر نفسه مع تناغم زهري قوي جديد،  ولكن القارورة الأيقونية عدّلت مظهرها ليصبح أكثر نقاوة وفقًا لنهج أكثر مسؤولية، وسلطت كارتييه الضوء بهذا التصميم الأيقوني على منحنيات رأس الپانتير الأكثر حيوية وفطرية. وتبقى هذه النسخة الجديدة وفية للموديل الأصلي وتنعّم حيوية الخطوط لتقوية الصلة مع زخرفة المجوهرات التي اشتهرت بها الدار.

عطر "ال پانتير" الأيقونية من "كارتييه"
عطر "ال پانتير" الأيقونية من "كارتييه"

أعجبنا التصميم الجديد للقارورة التي جاءت منحوتة من الداخل برأس ذي زوايا قائمة وفك مربّع الشكل وعين مشطوفة. تعكس هذه القارورة الپانتير وأنوثتها المخملية والحسّية وبصمتها الآسرة.

من اللافت بأن الحلة الراقية الجديدة تركز  على الخفة للحد من التأثير البيئي من خلال البدء بتقليص وزن الزجاج بشكل جذري بنسبة 50% ثم تقليص البالستيك في الغطاء بنسبة70% واستخدام األلومنيوم بنسبة94% فهي مادة قابلة إلعادة التدوير. ويهدف ذلك إلى تقليص انبعاثات الغازات الدفيئة وقد تم بلوغ هذا الهدف بنسبة48% في القارورة الجديدة بسعة 100 مل وعبوة تعبئتها بسعة200مل مقارنة ً بثالث قوارير قديمة بسعة100مل.

عطر "ال پانتير" الأيقونية من "كارتييه"
عطر "ال پانتير" الأيقونية من "كارتييه"

بالإضافة إلى ذلك، يرتهن السعي إلى احترام الطبيعة باستخدام الكحول الناتج عن النباتات بنسبة100.% تتبع قارورة "پانتير" القابلة للتعبئة بالكامل نهجًا مسؤوال ً بدأته مجموعة "ريڤيير دو كارتييه" في عام2021 ثم مجموعة "باشا دو كارتييه" ومن المقرّر تطبيقه على كل العطور التي اشتهرت بها الدار بحلول عام2025

عطر "ال پانتير" الأيقونية من "كارتييه".

عطر "ديفوشن" Devotion من "دولتشي آند غابانا"

دار دولتشي آند غابانا طرحت لكل عشاقها عطر "ديفوشن أو دو بارفان"  Devotion Eau     de Parfum المركّز الجديد المستوحى من شعور الولاء، في توليفة عطرية مميّزة تغمر إطلالتك بلمسة من الاناقة والجاذبية. يوحي عطر  Devotion  الآسر بالقيم العزيزة على قلب دولتشي آند غابانا والتي تتجسّد في رمز القلب الثمين الذي يزيّن العبوة بتصميم ثلاثي الأبعاد من سبائك الزاماك المعتّقة. اعجبنا كثيرا رمز القلب الذي يظهر على العلبة، فيحوّل العطر الجديد إلى تحفة فنية صغيرة تعبر عن الأناقة والحرفيّة.

عطر "ديفوشن" Devotion من "دولتشي آند غابانا"
عطر "ديفوشن" Devotion من "دولتشي آند غابانا"

لفتنا اختزال العطر باسمه وبتركيبته هويّة العلامة الإيطالية العريقة، ويأتي ضمن عبوة ثمينة تحمل ختم "القلب" من وحي الأجواء الإيطالية الفرحة حيث يُعتَبر عطر Devotion المركّز أول عطر مشرق بنفحات مستوحاة من مكوّنات صالحة للأكل من دولتشي آند غابانا.

عطر "ديفوشن" Devotion من "دولتشي آند غابانا"
عطر "ديفوشن" Devotion من "دولتشي آند غابانا"

أطلقت "دولتشي أند غابانا بيوتي" عطر "ديفوشن أو دو بارفان" Devotion Eau de Parfum الجديد من ابتكار صانع العطور الشهير أوليفييه كريسب، في تحية إلى أكثر المشاعر كلاسيكية على الإطلاق. وتحمل قارورة هذا الأريج الفريد رسم القلب الأيقوني الراسخ بين رموز الدار الإيطالية.

صُنع العطر في إيطاليا باستخدام أفخر المكوّنات ووفقاً لمعايير صناعة العطور الراقية، ووُلد من عمق حدس أوليفييه كريسب وخبرته. التقط الخبير في صناعة العطور باحترافٍ جوهر إيطاليا في ابتكار مليء بالتناقضات الفاتنة، فتميّز العطر بنفحات علوية مشعّة وأخرى قاعدية حسّية، حيث اجتمع انتعاش زهور البرتقال مع عذوبة الفانيليا من مدغشقر، بينما منح شذى الحمضيات المحلاة نكهة شهية.

عطر Devotion Eau de Parfum متوفّر بأحجام 30، 50، و100 ملل. قارورة العطر قابلة لإعادة التعبئة، وصُنع التغليف تماماً من الورق الطبيعي القابل لإعادة التدوير.

عطور ايقونية من جيرلان

تتجدد إصدارات العطور وتتنوع من فترة إلى أخرى، حتى أن دار جيرلان Guerlain لديها مجموعات ملفتة من أحدث العطور، لكن الجديد، كان في شكل القارورة الفخم. يمكنك اختيار رائحة العطر الأحب إلى قلبك من "جيرلان" لتصبح قارورة عطرك قطعة من مجوهراتك الثمينة التي لا تفنى.

عطور ايقونية من جيرلان

وقد تعاونت جيرلان Guerlain مع مصممة المجوهرات اللبنانية نادين قانصو Nadine Kanso، التي قامت بتزيين قارورة النحل الأيقونية وإضفاء طابع عالمها الشاعري الفخم عليها، فكانت وليدة شغفها بالثقافة العربية.

أعجبنا كثيرًا شكل القارورة الجديد الذي يحمل زخرفة مرصعة بالجواهر عملت على تصميمها نادين قانصو Nadine Kanso لتأتي كإعلان واضح حقيقي عن الحب يزين قارورة النحل التي لا يمكن أن تبطل موضتها.

ولفتنا كذلك كلمة "الحب" المحفورة بالخط العربي في إبتكار فريد يعانق القارورة بشكل مميز، وتم تزيينها بالكامل لتكون بمثابة دعوة حثيثة للحب. هذا التصميم الذي يشبه الحلم تم تذهيبه بالذهب الخالص عيار 24 قيراطًا ومرصع ب 1710 بلورة من كريستال سواروفسكي، مما يستدعي الخبرة الأكثر تميزًا في صناعة المجوهرات.

يرافق هذه القارورة الفخمة عطرًا يشبه الحلم "ريڤ دامور"  Rêved’Amour . لفتنا أن القارورة بإصدار محدود جدًا ولا يمكن ألا يشكل هذا الإصدار قيمة مميزة في عالم الجمال. أعجبتنا مكونات العطر الغنية التي تمنح الرائحة فرادة لا مثيل لها. ترتكز مقدمة العطر بمزيج منعش وحيوي من الماندرين والبوتي غران قبل أن يكشف مظهراً قلبه المشرق المفعم بباقة من الزهور البيضاء، أما القاعدة تمنح العطر فخامة من خشب الأرز والأمبريت والجاوي .تحتوي هذه القارورة الفخمة على عطر راقي يجمع الدفء بالانتعاش ليمنحك تميزًا حصريًا.

مجموعة أكوا أليغوريا فورت من جيرلان

مجموعة أكوا أليغوريا فورت من جيرلان
مجموعة أكوا أليغوريا فورت من جيرلان

وايضا يمكنك اختيار عبوات مميزة وتجديد عطرك مع اختيار مجموعة فورت Forte  من جيرلان المستوحاة من عطور أكوا أليغوريا Aqua Allegoria الأيقونية – ماندرين بازيليك MandarineBasilic وروزا روسا Rosa Rossa ونيروليا ڤيتيڤرVetiver. "فورت" أكثر من مجرد مجموعة جديدة، إنها قصيدة مبدعي العطور لأعمدة وركائز التنوع البيولوجي التي تتمثل في الأشجار والغابات. تضفي النوتات الخشبية على العطور ، قوامًا أكثر ثراءً، أكثر كثافة، وأثراً عطرياً قوياً يدوم طويلاً. مع بوسكا فانيلا Bosca Vanilla وروزا باليساندرو Rosa Palissandro و عود يوزو Oud Yuzu، تعانق الأخشاب التوقيع العطري لـ أكوا أليغوريا فورتAqua Allegoria Forte في ثلاثة عطور مميزة ومكثفة بشكل استثنائي مع قوارير العطور الأيقونية.

استمتعي بهذه العطور مع اقتناء قارورة ايقونية تشكل تحفة فنية ضمن مجموعة عطورك الفاخرة.