احتفلي في يوم المرأة الإماراتية بخياراتنا من العطور الجديدة بنفحات عربية

احتفلي في يوم المرأة الإماراتية بخياراتنا من العطور الجديدة بنفحات عربية

ليا عقيقي

عطور بنفحات عربية تعكس التراث والحضارة العربية نجدها مثالية للاحتفال في يوم المرأة الإماراتية. تعددت إصدارات أهم العلامات التجارية العالمية للعطور التي ترتكز على الروائح العربية. اخترنا لك في هذا الموضوع، أجدد إصدارات العطور التي ننصحك بتجربتها في يوم المرأة الإماراتية.

4 عطور بروائح عربية للاحتفال في يوم المرأة الإماراتية

  • عطر منعش من جهة برائحة الطبيعية العربية من جهة أخرى.
  • رائحة الثقافة العربية للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية.
  • تراث الصحراء في رائحة فريدة ليوم المرأة الإماراتية.
  • أهمية المسك في العطور المناسبة للاحتفال في يوم المرأة الإماراتية.

عطر منعش من جهة برائحة الطبيعية العربية من جهة أخرى

نجد أن للطبيعة العربية أهمية كبيرة في حياة المرأة الإماراتية، التي لا طالما تحب أن يعكس جمالها عاداتها. إذا كنت تريدين اختيار عطر بنفحات الطبيعة العربية للاحتفال في يوم المرأة الإماراتية، إليك عطر "أو نباتي ديبتيك"  Diptyque's Eau Nabati الذي يستحضر رحلة عربية خيالية كتحية لحدائق الطبيعة المترفة.

عطر أو نباتي من ديبتيك
عطر أو نباتي من ديبتيك

عند تنشق هذا العطر تذكرنا حديقة صيفية مورقة تلمح في الأحلام، ترحب بمن يرتديها في تجربة حسية للثقافة العربية. أعجبتنا رائحة الافتتاح بالبرغموت الحمضي ورائحة البيتيت غرين الخضراء المنعشة، متوازنة برائحة العنبر الغنية ورائحة البلسم الحلوة. بعد تطبيق العطر لاحظنا عند تطوره على الجلد، يصبح أكثر تعقيدًا ومتعدد الأوجه، ويكشف عن طبقات جديدة من الرائحة المثيرة للاهتمام. احتفلي في يوم المرأة الإماراتية بعطر يحمل كل روائح حضارتك الطبيعية.

يتكون "أو نباتي" Eau Nabati من مواد خام عزيزة للغاية من إبداعات عطرية للدار. ننصحك بتجربة هذا العطر، لأنه يتميز بالتناقض، الذي يوحي بالسراب، بفضل التوازن التركيبي للعنبر مع صفات البرغموت المنعشة والخضراء، التي تُعطى نكهة مضافة من البيتيت غرين، مغلفة بأزهار خالدة مستديرة، دافئة و كهرمانية تستحضر رمال الصحراء الساخنة. إذا كنت من محبات الروائح التي تجمع البرودة بالحر بنفحات لا تنسى وتبقى ثابتة طوال اليوم وتعكس حبك للطبيعة العربية في يوم المرأة الإماراتية، ننصحك بتجربة هذا العطر.

رائحة الثقافة العربية للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية

لا يمكن تنشق رائحة العود من دون العودة إلى التراث الجمالي العربي. ننصحك في يوم المرأة الإماراتية أن تحملي حضارتك برائحة فريدة. إليك عطر "ترو عود" True Oud من مجموعة "كونفيدينشال" Confidential من "كارولينا هيريرا" Carolina Herrera.

عطر ترو عود من كارولينا هيريرا
عطر ترو عود من كارولينا هيريرا

يستوحي العطر الجديد من فئة أو دو بارفان تركيبته الغنية بنفحات الخشب والأزهار من الهوية العربية والانتماء الثقافي المرتبط بنفحات العود الذي تغمر رائحة تبخيره احتفالات الشرق الأوسط والمناسبات السعيدة مثل الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية. يُعد تبخير العود جانباً أساسياً في الثقافة العربية، فرائحته تُعيد أذهان أبناء الشرق الأوسط إلى الوطن أينما كانوا في العالم، لذلك ننصح باستخدامه للاحتفال بيود المرأة الإماراتية.

بعد تنشق هذا العطر لاحظنا أن العود المستخدم يتميز بنقاوةٍ عالية، أما التركيبة فصُممت ببراعة مع إضافة عشر نفحات أخرى تُنتَج كل واحدة منها بصورة مسؤولة وتُحضّر بعناية على النحو التالي:

- النفحات القاعدية: يوفر الزيت العطرى لخشب الصندل، القوام الكريمي الناعم الذي يرافق النفحات الأرضية والخشبية لخلاصة الباتشولي، ويُضاف إليهما لمسة التوابل من خشب الأكيجالا والمسك وأحد المكونات الأساسية لرائحة العنبر.

- النفحات الوسطى: تتكون من الزيت العطري المستخرج من أشجار العود التايلاندية، والذي يتميز بكثافته وعمق رائحته ويُضاف إليه لمسة بلسمية من راتنج نبات المر.

- النفحات العليا: يملأ العطر مساحة الهواء المحيط من رشةٍ واحدة، ويساعده في ذلك زهر الأوسمانثوس القادم من الصين برائحةٍ منعشة تشبه المشمش، إضافةً إلى نفحات الزيتون الغنية بلمسات الزعفران والفريزيا.

تراث الصحراء في رائحة فريدة ليوم المرأة الإماراتية

تعتبر الروائح التي تحمل تراث الصحراء غنية بالنفحات الفاخرة التي تشعرك بالهدوء والبهجة، ما نجده مثاليًا للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية. اخترنا لك عطر"سافرون روز" Saffron Rose من "ويند" Whind.

عطر سافرون روز من واند
عطر سافرون روز من واند

لفتتنا كثيرًا مكونات هذا العطر وكل ما تحمله من روائح راقية وفاخرة. يتزيّن إكسير الورد المغربي، المتّسم بطابعه الفخم، برائحة الزعفران الكشميري المثير والشديد الحلاوة وبالبن الطازج المطحون، ثم يتلألأ بتوهّج البخور ذات الرائحة غير المألوفة. عند تجربة هذا العطر أعجبنا كثيرًا استخدام الفانيلامع العود ما يشعرك بالانتعاش الدافئ، هذا المزيج يعتبر مثاليًا للاستخدام في اليوم الوطني الإماراتي.

أهمية المسك في العطور المناسبة للاحتفال في يوم المرأة الإماراتية

دخل المسك في الهوية الجمالية للمرأة الإماراتية، حتى أصبح يستخدم في الكثير من العطور العالمية. ننصحك بتجربة عطر  "جورجيز مغنوليا" Gorgeous Magnolia من "غوتشي فلورا" Gucci Flora الذي تم ابتكاره لتعزيز القوة الداخلية، ما نجده مناسبًا في يوم المرأة الإماراتية.

عطر جورجيز مغنوليا من غوتشي
عطر جورجيز مغنوليا من غوتشي

يضفي هذا العطر المعبأ في زجاجة أرجوانية مطلية بعدًا جديدًا إلى عالم "فلورا فانتزي" FloraFantasy. استوحي العطر من النساء المتحررات، واستُخلِص من "مغنوليا  ألبا" Magnolia Alba، وهي نبتة قديمة نادرة تستلزم دقةً في حصادها وتقطيرها. ألا تجدين أن يوم المرأة الإماراتية هو يوم مناسب لإبراز شخصيتك المتحررة؟

لفتنا كثيرًا كيف يجمع هذا العطر الموازنة ما بين حلاوة الدرجات العطرية بعبيري الفاكهة والزهور، بالمريميّة لتضفي بعض الانتعاش. لا يمكنك ألا تستنشقي هذا العطر وتشعري بالبهجة والحيوية والعظمة، لذلك نجده مثاليًا لك للاحتفال في يوم المرأة الإماراتية. يحظى العطر بعبير الفاكهة بفضل إضافة التوت إلى مكوناته الأساسية. لا يمكننا أن ننكر أن ما يزيد من تميز هذا العطر وقوته هو استخدام أفضل أنواع الباتشولي الإندونيسي للحصول على العبير الخشبي القوي، ما يُنتج عبيرًا ترابيًّا وجلديًّا مميزًا. يدخل المسك الصناعي في عطر Gorgeous "جورجيز مغنوليا" Gorgeous Magnolia من "غوتشي فلورا" Gucci Flora، ليضفي عليه لمسةً لطيفةً وحسيةً، فيما تعطيه درجات جوز الهند العطرية لمسةً ناعمةً ومنعشةً وآسرةً من الفانيلا.

ما رأيك في اختيار العطور التي ترمز إلى التراث الجمالي العربي بنفحات من الحضارة العربية، للاحتفال في يوم المرأة الإماراتية؟.