كيفية الحصول على بشرة صحية ومشرقة في يوم المرأة الإماراتية

كيفية الحصول على بشرة صحية ومشرقة في يوم المرأة الإماراتية

ندى الحاج

بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، الذي يمثل فرصة للاحتفال بدور وإنجازات المرأة في المجتمع، من الرائع والمفيد تسليط الضوء على جانب مهم من جمال المرأة الإماراتية، وهو العناية بالبشرة. إذ تعتبر البشرة واجهة جمال وثقة المرأة، وتعكس صحتها العامة ورعايتها لبشرتها. لذا، تسعى الكثير من النساء لتحقيق بشرة صحية ومشرقة تعكس جمالها الطبيعي وإشراقتها بهذه المناسبة.

نستعرض معكأهمالنصائح والإرشادات التي تساهم في تحقيق بشرة صحية ومشرقة، تلبي احتياجات المرأة الإماراتية من خلال مجموعة من الخطوات والعادات اليومية. تشمل هذه الإرشادات تنظيف البشرة، التغذية الصحية، الحماية من أشعة الشمس، واستخدام منتجات العناية المناسبة. فإليك كيفية الحصول على بشرة صحية ومشرقة في يوم المرأة الإماراتية.

كيفية الحصول على بشرة صحية ومشرقة في يوم المرأة الإماراتية
كيفية الحصول على بشرة صحية ومشرقة في يوم المرأة الإماراتية

كيفية الحصول على بشرة صحية ومشرقة في يوم المرأة الإماراتية:

روتين جيد للعناية ببشرتك في يوم المرأة الإماراتية

للحصول على بشرة صحية ومشرقة في يوم المرأة الإماراتية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

·        تنظيف البشرة: ابدئي بتنظيف بشرتك صباحاً باستخدام منتج مناسب لنوع بشرتك، سواء كانت جافة، دهنية، أو مختلطة. فغسل وجهك بلطف لإزالة الشوائب والزيوت الزائدة أمر في غاية الأهمية قبل بدء يومك.

ابدأي بتنظيف بشرتك صباحاً باستخدام منتج مناسب لنوع بشرتك
ابدأي بتنظيف بشرتك صباحاً باستخدام منتج مناسب لنوع بشرتك

·        التقشير:قومي بإجراء عملية تقشير خفيفة للبشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتحفيز تجديد الخلايا. يمكنك استخدام منتج تقشير خفيف أو اللجوء إلى وصفات منزلية مثل العسل والسكر.فمع تكرار عملية التقشير يومياً وبشكل منتظم، يمكنك إعادة إشراق وجهك ونضارته، لذلك يمكنك إستخدام مقشرات طبيعية سهلة التنفيذ في المنزل التي تساعد على تنظيف البشرة من الأوساخ والزيوت المتراكمة في المسام.

يمكنك استخدام منتج تقشير خفيف في يوم المرأة الإماراتية
يمكنك استخدام منتج تقشير خفيف في يوم المرأة الإماراتية

·        ترطيب البشرة: بعد التنظيف والتقشير، ضعي مرطباً مناسباً لنوع بشرتك حيث يساعد الترطيب في تحسين مرونة البشرة ومظهرها العام.

كذلك يحمي الترطيب من التغييرات المناخية ويساعد في الحفاظ على بشرة مشرقة ومتجددة.فقومي بتطبيق كريمات الترطيب الطبيعية على وجهك مثل زيت جوز الهند الغني بالفيتامينات والذي يحافظ على نضارة بشرتك، ومن ثم إغسلي وجهك بعد 20 دقيقة ومع التكرار ستصبح بشرتك مشرقة وملفتة على مدار السنة. 

·        شرب الماء:حافظي على ترطيب جسمك من الداخل  أيضاً من خلال شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم، فهذا يساهم في تحسين مظهر البشرة وإشراقتها.فالماء يساعد جسمك على التخلص من السموم، مما يعكس هذا على بشرتك فتصبح نضرة ومشرقة.

حافظي على ترطيب جسمك من الداخل من خلال شرب كمية كافية من الماء
حافظي على ترطيب جسمك من الداخل من خلال شرب كمية كافية من الماء 

·        حماية من الشمس:استخدمي واقي الشمس بشكل يومي حتى في الأيام الغائمة، لأن الحماية من أشعة الشمس تساهم في الوقاية من تلف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة.

استخدمي واقي الشمس بشكل يومي للحصول على بشرة مشرقة
استخدمي واقي الشمس بشكل يومي للحصول على بشرة مشرقة

·        تغذية صحية:تناولي وجبات صحية تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية والدهون الجيدة، فذلك يساهم في تغذية البشرة من الداخل.

·        ماسك الوجه:يمكنك تطبيق ماسك طبيعي على وجهك حيثتساعد الأقنعة الطبيعية في ترطيب وإعادة لون البشرة، والتي تساعد على إمتصاص الفيتامينات، والمغذيات. فالماسكات تساعد أيضاً في الحفاظ على بشرة ملفتة وجذابة.

·        الراحة والنوم:حاولي الحصول على قسط كافي من النوم، حيث يلعب النوم الجيد دوراً هاماً في صحة وجمال البشرة.

·        الابتسامة والإيجابية:الابتسامة والإيجابية يعكسان جمالاً داخلياً وخارجياً لجمالك، فحافظي على مزاجك الجيد وابتسمي كثيراً.

·        مكياج خفيف:إذا كنتِ ترغبين في استخدام مكياج، فاختاري المنتجات الخفيفة والتي تسمح للبشرة بالتنفس، ولا تنسي استخدام قاعدة مكياج تحتوي على حماية من الشمس.

إليك بعض مستحضرات جمالية لبشرة مشرقة

تطبيق التونر للبشرة

من أبرز المستحضرات الجمالية للحصول على بشرة مشرقة، تتضمن تطبيق التونر الذي يساعد على تنظيف الوجه والتخلص من الزيوت الزائدة من خلال تصغير المسامات الواسعة، ترطيب البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة. فمثلاً جربي تونر من لانكوم لترطيب البشرة الجافة، فإليك تونيك كونفورت – Lancome – tonic confort – Dry Skin

وصفات طبيعية للحصول على بشرة مشرقة

وصفة الأفوكادو مع الموز لبشرة مشرقة ورطبة

فوائد الافوكادو للبشرة تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتنقية الوجه من التجاعيد والشوائب، لذلك امزجي الأفوكادو مع الموز وتمتعي ببشرة ناعمة وصحية. فالموز يعمل على ترطيب البشرة مما يجعل ملمسها ناعم كما يساعد على تأخير علامات الشيخوخة. لذا ضعي ملعقة كبيرة من الأفوكادو المهروس مع ملعقة كبيرة من الموز المهروس في وعاء، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعصير البرتقال الى أن تحصلي على مزيج متماسك. بعدها قومي بتوزيع هذا الماسك على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة ناعمة ومشرقة ومميزة. 

وصفة الأفوكادو مع الموز رائعة لبشرة مشرقة ورطبة
وصفة الأفوكادو مع الموز رائعة لبشرة مشرقة ورطبة

وصفة الطماطم لبشرة مشرقة ورطبة

يعد الطماطم من أهم الماسكات الطبيعية الذي يعمل على الحصول على بشرة مشرقة خاصة على بشرة خالية من حب الشباب. فالطماطم تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، التخلص من حب الشباب والمسامات المفتوحة، كذلك تجعل بشرتك أفتح لأنها تحمي البشرة من أشعة الشمس. فقومي بتقطيع الطماطم الى شرائح ومن ثم ضعيها على بشرتك عن طريق التدليك بشكل دائري، بعدها أتركي السائل على وجهك حتى يجف، ثم إغسلي وجهك بماء نظيفة. طبقي هذه العملية مرتين في اليوم للحصول على نتائج أسرع وللحصول على بشرة مشرقة في يوم المرأة الإماراتية.   

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.