الوجه الجديد لعطر Givenchy في لقاء خاص مع هي Benjamin Clementine

Benjamin Clementine لـ"هي": عطر Givenchy الجديد هو السكون بين النغمات الموسيقية

مايا صبّاح

                                         Maya Sabbah

لم ينشأ الملحن وعازف البيانو وكاتب الأغاني Benjamin Clementine في منزل موسيقي، بل سعى مع نفسه بنفسه ليلمع في هذا المجال الواسع. انتقل من مسقط رأسه في لندن إلى باريس حيث واجه صعوبات جمّة لا تصدّق، ولكنه وفي النهاية وصل الى مبتغاه. من جوائز عالمية عدة الى إبداع موسيقي كلاسيكي بحت، يتعاون اليوم مع أهم الدور العالمية في صناعة العطورات "جيفنشي" Givenchy حيث يجسد العطر الجديد للرجال "جنتلمان سوسايتي" Gentleman Society.

الملحن وعازف البيانو وكاتب الأغاني Benjamin Clementine
الملحن وعازف البيانو وكاتب الأغاني Benjamin Clementine

عطر "جنتلمان سوسايتي" Gentleman Society عطر فوّاح زهري خشبي ذات أثر مثير ومميز. مثل كافة عطور الدار، التي تتميز بتوقيع حصري يتمثل بالازدواجية العطرية الساحرة من الأزهار والأخشاب. عطر يكشف عن رائحة آسرة في القلب حيث يبرز اتفاق خشبي عميق معانقاً انتعاش زهرة النرجس البري.

هذا العطر انعكاس للشخصية الصلبة والنجاح الباهر والفن الأصيل عبر تعاون تاريخي فريد. التقيت الفنان في باريس وشهدت على هذا التعاون وهذع الانطلاقة للدار وشاركني الأخير أفكاره الفنية وتطلعاته وانطباعاته لهذا التعاون.. اليكم أبرز ما جاء في هذه السطور الفريدة عبر "هي"...

عطر "جنتلمان سوسايتي" Gentleman Society
عطر "جنتلمان سوسايتي" Gentleman Society

أخبرنا أكثر عن شعورك بعد اختيارك لتكون الوجه الإعلاني الجديد لعطر "جيفنشي" Givenchy ..

إنه شرف كبير أن يقع الاختيار عليي لأكون الوجه الإعلاني لهذا العطر المميز، وأعتقد أن طبيعة الدار ابتكرت منتجاً يجذبني بالفعل. ابتكار هكذا نوع من الإبداعات هي مهارة فريدة تجذب الفنانين والعنصر الأساسي الذي دفعني الى هذا التعاون ليس فقط أهمية العلامة وتاريخها بل أسلوبها في الابتكار والتجدد وفي كيفية ابتكارها لهذا العطر.

هل توقعت مثل هذه التعاونات من قبل؟

علمت أنني ممكن في يوم من الأيام أن أقوم بتعاونات فريدة، لأنني شخص متفاني في موسيقاي وفي أسلوبي وفي مبادئي، بطريقة أو بأخرى من خلال تعاوناتي السابقة تشاركنا مع العلامات قيم متشابهة وأصيلة.

"أنا محظوظ لأكون في باريس في مراحل متعددة ومتنوعة من حياتي"
"أنا محظوظ لأكون في باريس في مراحل متعددة ومتنوعة من حياتي"

باريس لها رمز خاص لك، حيث استلمت جوائز تقديرية في هذه المدينة ومن هنا كانت بداياتك، اليوم تعود الى هنا بهذا التعاون الفرنسي المميز، ما تعليقك على ذلك؟

الحياة هي مسرح والأمر يعود لك عند اختيار المشهد الذي تريدين تقديمه، أي الجزء المناسب من القصة، ولاختيار هذا المشهد عليك أن تكوني أنت من كتب السيناريو. بالنسبة لي إنه حلم اليوم، لأن إذا أي شخص عاش الذي مررت بعه عندما كنت في باريس لا أعتقد أنه كان سيكون سهلاً على الإطلاق. لم يكن سوداياً للغاية بالطبع كان هناك بعض اللحظات الجميلة والمرحة، التقيت بالكثير من الناس الجيدين والسيئين على حد سواء.

أنا محظوظ لأكون في باريس في مراحل متعددة ومتنوعة من حياتي، وكل ذلك كان عن طريق الحظ إنها جزء من مسيرتي.

كيف تربط الفن بالعطورات؟

الفن هو إبداع، وهو وليدة مشاعر وتخابط أفكار، وما يجعلنا مختلفين عن أي مخلوقات أخرى على الكرة الأرضية هو الفن والإبداع الذي نمتلكه، أما العطر فهنا بدأ أيضاً. في العطورات تتداخل مشاعرنا  وتتفاعل أكثر بكثر من المنطق في عقلنا، لذلك اعطر هو جزء كبير من الفن وهو متواجد قبل أي شيء آخر، قبل الفن والموسيقى والمسرح، في الواقع العطر هو من ساعد على خلق جميع أنواع الفن.

كيف تصف العطر الجديد من "جيفنشي"  Givenchy؟

إنه جميل جداً، يعكس الثقة والطاقة. كل عطر يتفاعل بشكل مختلف على صاحبه لكن هذا العطر يصف أكثر السكون بين النغمات الموسيقية.

هذا العطر يصف صوت الضمير والمعرفة والصبر الذي يتعين على المرء أن ينتظره لمتابعة حدث ما وهدف محدد.