تعرفوا على مسابقة "عن قرب" لكتابة سيناريو الأفلام الوثائقية عن الأحساء

أطلق نادي السينما التابع لجمعية الثقافة والفنون في الأحساء مسابقة بعنوان "عن قرب" للتنافس على كتابة سيناريو وثائقي عن الأحساء إنساناً ومكاناً، سعيا للحصول على محتوى إبداعي بطابع وثائقي عن أرض الأحساء.

مسابقة "عن قرب" لكتابة سيناريو الأفلام الوثائقية عن الأحساء

أعلن نادي السينما عن إطلاق مسابقة "عن قرب" وهي مسابقة سيناريو للأفلام الوثائقية، يهدفون من خلالها لتوثيق المكان والإنسان في الأحساء عبر مواضع متعددة ومتنوعة تساهم في تعزيز الهوية عبر سيناريوهات بطابع وثائقي.

وتأتي مسابقة "عن قرب" لكتابة السيناريو الوثائقي في محاولة جادة لكسر التباعد وتقريب المسافات من خلال الكلمات، حيث تم الإعلان عن المسابقة الموجهة لكتاب السيناريو بشكل عام للتنافس على كتابة سيناريو وثائقي عن الأحساء إنساناً ومكاناً، بهدف تعزيز الهوية للمنطقة عبر أعلام وشخصيات ملهمة والقصص الفريدة التي تستحق أن تروى.

وتأتي هذه المسابقة من تنظيم نادي السينما بجمعية الثقافة والفنون في الأحساء، بالشراكة مع لجنة هوية الأحساء من الغرفة التجارية بالأحساء وبمشاركة مؤسسة كلوز ميديا ومؤسسة برايت لينز ميديا ومؤسسة سين جراف ومؤسسة بريق الابتكار.

مسابقة "عن قرب"

تتضمن المواضيع المطلوبة في المسابقة الكتابة عن الأحساء، المساهمة في ترسيخ هويتها، تسليط الضوء على المكان أو الانسان أو إبداع الحرفيين، أو أي حكاية قد نشأت أو مرت بالأحساء عن أعلام أو شخصيات ملهمة لم تتكرر أو تلك التي حققت شيئا فريدا من نوعه، لقصص معاصرة أو قديمة أو حتى من التراث.

ومن المتوقع أن تحظى المسابقة بتنافس واسع بين كتاب السيناريو خصوصا مع إتاحة وقت كافي لفترة التقديم الذي ينتهي عند منتصف شهر يوليو القادم، من خلال القيام بكتابة سيناريو من حلقة أو عدة حلقات قابل للتنفـيذ بأن يصبح فيلما وثائقياً يروى ويخلد، فيما تم الإعلان عن الجوائز الخاصة بـ 3 مبادرات لتنفيذ أفضل 3 وثائقيات بمعدات احترافية وفريق عمل متمكن بما يعادل 50 ألف ريال.

ويمكن للراغبين بالمشاركة من التقديم عن طريق الموقع الرسمي للمسابقة.