أفضل 8 أطعمة لبشرة نضرة وصحية للعروس

في حين أن مستحضرات العناية بالبشرة تلعب دور كبير في تعزيز جمال وصحة البشرة إلا أنها وحدها لا تكفي للحصول على بشرة نضرة وصحية، وهنا تأتي أهمية الأطعمة الصحية التي تشتهر بقدرتها على الحفاظ على البشرة صحية ونضرة، كما يمكنها أيضا أن تقلل من فرص المعاناة من مشكلات البشرة بما في ذلك مشكلة انتفاخات الوجه والبثور، ومن أجل ذلك ينصح خبراء الجمال العرائس المستقبليات بتناول تلك الأطعمة للحصول على بشرة صحية ونضرة.

أفضل الأطعمة للعرائس لبشرة صحية ونضرة

بشرة صحية ونضرة

  1. الشمندر

كوب واحد من عصير الشمندر الطازج غني بالمعادن والفيتامينات التي تحتاج إليها العروس للحصول على بشرة صحية ونضرة، إضافة إلى ذلك فإن تناول الشمندر يمنح البشرة مظهر متوهج لأنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد الخلايا كما يساعد أيضا على تقليل معدل شيخوخة البشرة، ومحاربة فقر الدم وتنظيف الجسم من السموم وهو ما ينعكس بالإيجاب على صحة وجمال البشرة.

  1. التونة والسلمون

وهي من الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تساعد على تقليل علامات الشيخوخة والتهابات البشرة والجسم، كما تساعد أيضا على تعزيز صحة البشرة وزيادة حيويتها وقدرتها على التعافي من أضرار أشعة الشمس إلى جانب ذلك فهي تساعد على الحفاظ على خلايا البشرة صحية ورطبة مما يمنح البشرة مظهر صحي وناعم.

  1. اللوز والجوز

وهما من الأطعمة الغنية بالبروتين والذي يحتاجه الجسم لإنتاج خلايا جديدة وإصلاح أنسجة الجلد التالفة، كما يساعد تناولها أيضا على تسريع عملية التئام جروح البشرة وتقليل ظهور الندوب، إضافة إلى ذلك فإن اللوز غني بفيتامين E والذي يحسن خواص البشرة ويزيد من قدرتها على مقاومة الأمراض، في حين أن الجوز غني بالبوتاسيوم الذي يوازن كمية الصوديوم في الجسم ويقلل من المظهر المنتفخ والمتهدل للبشرة.

  1. الفراولة

الفراولة ليست من الفواكه الصحية لذيذة الطعم فحسب وإنما تتميز أيضا بفوائدها الصحية الرائعة للبشرة فهي غنية بفيتامين C الذي يقلل من ظهور خطوط التجاعيد على الوجه، كما إنها غنية بالألياف الغذائية التي تساعد على التخلص من سموم الجسم وتحافظ على بشرتك خالية من البثور، الفراولة تحتوي أيضا على حمض الفوليك والذي يساعد على تجديد خلايا الجسم.

  1. السبانخ

السبانخ مصدر رائع لفيتامينات E ، A ، C وكذلك الحديد والمغنيسيوم والألياف والبروتين وجميعها يساعد على علاج مختلف أنواع مشاكل الجلد، إضافة إلى ذلك فإن السبانخ غنية بمضادات الأكسدة والتي تساعد على التخلص من تأثر الشقائق الحرة الضار على البشرة.

  1. المشمش

المشمس من الفاكهة لذيذة الطعم والغنية بالعناصر والتي تمنحك بشرة متوهجة، إلى جانب ذلك يمكن لزيت المشمس علاج العديد من مشكلات البشرة مثل التصبغ، كما يساعد أيضا على تنقية وتنظيف البشرة وتجديد خيال البشرة، والتقليل من معدل شيخوخة البشرة.

  1. البطاطا الحلوة

وهي من الخضراوات لذيذة الطعم والتي تساعد على ترطيب البشرة وزيادة معدا إنتاج الكولاجين في الجسم وكذلك تأخير ظهور علامات شيخوخة البشرة، البطاطا الحلوة تقلل أيضا من حساسية البشرة وقدرتها على مقاومة التأثير الضار للأشعة فوق البنفسجية، لماذا؟ فيتامين A ومضادات الأكسدة وفيتامين C والبوتاسيوم وحمض البانتوثنيك وحمض الفوليك وفيتامين B والزنك.

  1. الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة (والتي تحتوي على نسبة 70٪ كاكاو على الأقل) غنية بفيتامينات A، B1 ، C ، D ، E ، وكذلك المنغنيز والحديد والكالسيوم، وجميعها من العناصر والفيتامينات الضرورية للبشرة والتي تساعد على تقليل معدل شيخوخة البشرة، وتعزز رطوبة البشرة وزيادة قدرة البشرة على مقاومة التأثير الضار للأشعة فوق البنفسجية، كما تساعد أيضا على تقليل ظهور التجاعيد، ومنع تكسر الكولاجين في البشرة.