Saint Sernin مستحضرات مجربة لحماية جمالك قبل التمرين - الصورة من عروض

نصائحنا المجرّبة للعناية بصحة البشرة والشعر أثناء التمارين الرياضية

ليا عقيقي

العناية بالبشرة والشعر قبل الذهاب إلى التمرين الرياضي ليست خطوة جمالية فحسب، وإنما تحميكي من مشاكل عدة يمكن أن تؤذي بشرتك وشعرك. بعد تجربتنا في النوادي الرياضية، نرى أن شعرك، بشرتك وأظافرك عرضة للعديد من البكتيريا، لذلك ننصحك بحمايتها باتباع النصائح المجربة الآتية في هذا الموضوع.

نصائحنا المجرّبة للعناية بصحة البشرة والشعر أثناء التمارين الرياضية
نصائحنا المجرّبة للعناية بصحة البشرة والشعر أثناء التمارين الرياضية

نصائح جمالية مجربة للحفاظ على صحة جمالك أثناء ممارسة الرياضة

  • نصائح لحماية الشعر أثناء التمرين الرياضي.
  • حيل لحماية بشرة اليدين من البكتيريا.
  • مستحضر أساسي لحماية الوجه من الغبار أثناء ممارسة الرياضة.
  • روتين وقائي لحماية بشرتك من الفطريات أثناء ممارسة الرياضة.

نصائح لحماية الشعر أثناء التمرين الرياضي

تتسرب البكتيريا من التعرق والتي يمكن أن تنتقل من شخص إلى آخر، عند استخدام المعدات الرياضية المشتركة. لا تتركي شعرك منسدلاً أثناء الرياضة، احرصي دائماً على ربطه بعيداً عن وجهك كي لا تتسرب البكتيريا إلى وجهك من التعرق أو من منتجات الشعر. كما ننصحك ألا تستخدمي العصابات أو القبعات لأنها تخزن الزيوت والعرق في المسام، ما يسبب لك مشاكل القشرة وغيرها.

يمكنك الاستفادة من فترة التمرين لاستخدام مستحضرات وأقنعة الشعر و غسلها بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة.

ننصحك بتجربة السيروم "ساها سكالب ألما سووسينغ سيروم"SAHASCALP AMLA SOOTHING SERUM من " فابل أند ماني" Fable AND Mane، إنه منتج مهدئ لعلاج وتغذية فروة الرأس قبل الغسيل، لذلك يمكنك اعتماده أثناء التمرين ولا سيما إذا كنت تريدين غسل شعرك بعدها. أعجبنا كثيرًا أن هذا المنتج خفيف إذ يتضمن ما ينعم الشعر ويجعله أسلس، وبالتالي أقل عرضة للتكسر إذ يخترق بصيلات الشعر ويزيد من لمعته.

المنتج المناسب لتنعيم الشعر ومنع تكسره للحصول على شعر طويل وصحي
المنتج المناسب لتنعيم الشعر ومنع تكسره للحصول على شعر طويل وصحي

إليك أكثر ما نجده فعالًا في مكونات هذا المصل:

  • غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة لتأثير تكييف عميق على الشعر وتهدئة فروة الرأس.
  • يساعد على تجديد فروة الرأس الحساسة.
  • يجدد خلايا الجلد ويساعد فروة الرأس لتصبح أكثر سلاسة وصحة.
  • يغذي أطراف الشعر ويمنع تكسرها.
  • يحتوي على فيتامين E، ما يساعد على تهدئة الرأس من  الحكة.

حيل لحماية بشرة اليدين من البكتيريا

احرصي على أن تحمي بشرة يديك قبل الذهاب إلى التمرين في النادي الرياضي. ننصحك بارتداء القفازات التي يمكن أن تحمي بشرتك من نقل البكتيريا والفيروسات مثل الثآليل والبكتيريا العنقودية، التي قد تسبب القوباء بواسطة المقابض والحدائد. تعتبر القوباء هي عدوى جلدية شائعة تنتقل بسهولة في الصالة الرياضية، وتؤدي إلى ظهور بثور وقروح. إذا اخترت عدم ارتداء القفازات أثناء التمارين، عليك تطهير المعدات قبل استخدامها. بعد تجربتنا الخاصة ننصحك بتطبيق كريم اليدين المرطب قبل نصف ساعة من الذهاب لممارسة الرياضة وأثناء التمرين عدم نزع القفازات. يمكنك تجربة الكريمات المضادة للأكسدة.

كريم لليدين من درايز فان نوتان
كريم لليدين من درايز فان نوتان

تساعد مضادات الأكسدة في مكافحة الجذور الحرة وتقليل التلف الناتج عن التعرض للعوامل الخارجية، من هنا نجد استخدامها ضروري قبل الذهاب لممارسة الرياضة. اخترنا لك كريم اليدين من "درايز فان نوتن"  Dries Van Noten الذي يتميز بتركيبة فريدة من المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب وتغذية الجلد.

أعجبتنا كثيرًا مكونات هذا الكريم، فهو يحتوي على مستخلصات الألوفيرا وزيت الأفوكادو وزبدة الشيا، وجميعها تعتبر مرطبات طبيعية فعالة. تعمل هذه المكونات على ترطيب البشرة بعمق وتعزيز نعومتها، مما يجعل اليدين تبدو أكثر شبابًا وحيوية. اخترنا هذا الكريم لتطبيقه قبل الذهاب إلى النادي الرياضي، لأنه يتميز بخفة وزنه وامتصاصه السريع. يتغلغل الكريم بسهولة في البشرة بفضل تركيبته المبتكرة، دون أن يترك أي بقايا دهنية. يعزز كريم اليدين من "درايز فان نوتان" Dries Van Noten الحماية العامة للبشرة، إذ إنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في في تقليل التلف الناتج عن التعرض للعوامل الخارجية. أكثر ما جعلنا نختار هذا الكريم لتطبيقه قبل ممارسة الرياضة أنه يحمي البشرة من الجفاف وتشقق اليدين، وبالتالي يحافظ على صحتها وجمالها على المدى الطويل.

مستحضر أساسي لحماية الوجه من الغبار أثناء ممارسة الرياضة

يتعرض وجهك إلى العديد من العوامل الخارجية التي قد تسبب حساسية الجلد إذا تفاعلت داخل البشرة. ننصحك ألا تذهبي لممارسة أي نوع رياضة من دون تطبيق كريم واقي من أشعة الشمس لأنه لا يحمي من الشمس فقط بل يشكل طبقة تعزل الجدل عن العوامل الخارجية المضرة. احرصي أن تطبقي واقي الشمس بشكل جيد على وجهك ورقبتك وأي منطقة مكشوفة أخرى قبل الخروج إلى الشمس.

كريم واقي من الشمس من بي أش فورمولا PHFormula
كريم واقي من الشمس من بي أش فورمولا PHFormula 

اخترنا لك منتج من "بي أش فورمولا" PHFormula لأنها مستحضرات تجميلية صيدلانية، وهي نتيجة تضامن وتحالف مبتكر بين الوصفات الطبية والتجميلية.

توفر مجموعة "بي أش فورمولا"  pHformula برامج علاجية للشيخوخة وفرط التصبغ وحب الشباب والنتيجة هي بشرة هادئة ومتوازنة ذات إشراق متجدد، مع لون موحد أكثر تناسقًا ومظهرًا أكثر صحة وانتعاشًا وشبابًا. نضع هذا المنتج قبل ممارسة الرياضة لأنه يتمتع بدفاع حماية فائق من أشعة الشمس، يساعد في تزويد البشرة بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى الحماية من الأشعة ما فوق البنفسجية. ننصحك بأن تضعي هذا المنتج قبل 20 دقيقة من الذهاب لممارسة الرياضة. بعد تجربتنا لهذا الكريم الواقي من أشعة الشمس اكتشفنا فوائد عديدة تميزه:

  • يحمي من الأشعة ما فوق البنفسجية.
  • يترك البشرة رطبة جيدًا بلمسة نهائية غير لامعة.
  • غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة.
  • يساعد في منع تلف الحمض النووي.

روتين وقائي لحماية بشرتك من الفطريات أثناء ممارسة الرياضة

إذا كنت تتوجهين للاستحمام بعد التمرين عليك أن تنتبهي من البكتيريا.ننصحك بأن تستحمي مباشرة بعد ممارسة الرياضة لإزالة العرق المتراكم على بشرتك، الذي يسد المسام ولا يسمح لجلدك بالتنفس. ولكن، يمكن أن يكون الحمام مصدراً لانتقال العديد من الأمراض الجلدية بسبب استخدامه من أكثر من شخص. لتجنب التعرض لهذه العناصر، من الأفضل ارتداء الأحذية المخصصة أثناء التواجد في الحمام العام، وتجفيف القدمين جيدا بمنشفة نظيفة، حتى بين أصابع قدميك. بعد تنظيف وتجفيف قدميك، ضعي منشفة نظيفة على الأرض للوقوف عليها عند خلع وارتداء الملابس للحفاظ على سلامة قدميك. كما يمكنك تجربة  معطر نباتي للمرحاض لمحاربة الرائحة الكريهة من "إيسوب" AESOP.  يعتبر هذا المنتج مزيج للذوبان في الماء من الزيوت العطرية ، مكونات قشر الحمضيات النقية، زهرية غنية لتقليل الروائح الكريهة وإخفائها بشكل فعال.

معطر نباتي للمرحاض لمحاربة الرائحة الكريهة من إيسوب AESOP
معطر نباتي للمرحاض لمحاربة الرائحة الكريهة من إيسوب AESOP

يحتوي هذا المعطر على زيوت أساسية من قشر اليوسفي، وقشر الماندرين، يلانغ يلانغ، والتي تم اختيارها لقدرتها على تعقيم الجو. يكفي أن تضعي بعض القطرات في المرحاض بعد صرف الماء. يذوب المنتج في الماء ويطلق رائحة منعشة على الفور.

حافظي على صحة جمالك قبل وبعد التمرين الرياضي لحماية بشرتك من كل العوامل الخارجية، ولترطيب شعرك والحفاظ على إطلالة شبابية ومشرقة.