فوائد فيتامين C لنضارة بشرة العروس قبل الزفاف

فوائد فيتامين C لنضارة بشرة العروس قبل الزفاف كثيرة جدا، إذ أن فيتامين C هو أحد الفيتامينات الرئيسية التي يحتاجها الجسم، وله فوائد صحية وجمالية عديدة خاصة للبشرة، ولهذا السبب أصبحت الكثير من النساء في الوقت الحالي يقبلن على استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين C في صورة مركزة أو استخدام أقنعة البشرة الطبيعية التي يدخل في تركيبها الفواكه الغنية بفيتامين C أو إدخال الخضراوات والفواكه الغنية بفيتامين C إلى حميتهم الغذائية للاستفادة بالفوائد الصحية والجمالية.

إذا كنت عروسا مقبلة على الزواج احرصي أنت أيضا على الاستفادة من فوائد فيتامين C ليس فقط للحفاظ على صحتك وإنما للحصول على بشرة جميلة ونضرة في يوم حفل زفافك.

 إليكم مجموعة من أهم فوائد فيتامين C للبشرة:

يعزز من إنتاج الكولاجين :

التركيز العالي من فيتامين C يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم مما يساعد على ملء الفراغات أسفل الجلد والتقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على البشرة.

يحمي الجلد من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس:

وذلك لأن فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة، لذلك يساعد بشكل طبيعي على تقوية الجلد وحمايته من الاضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس إلا أن ذلك لا يعني أنه استخدامه كبديل عن الكريم الواقي من الشمس والذي يقوم بالدور الأكبر في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

يقلل من ظهور الهالات السوداء أسفل العينين:

وذلك لأن فيتامين C يساعد على زيادة تجانس البشرة ومنحها مظهر صحي ونضر مما يساعد على إخفاء الهالات السوداء أسفل العينين والتي تجعلك تبدين أكبر عمرا مما أنت عليه في الحقيقة.

يزيد من سرعة تعافي البشرة وشفائها:

تحدثت الكثير من الدراسات عن أن التركيزات العالية من فيتامين C يمكنها أن تزيد من سرعة عملية الشفاء واندمال الجروح في الجسم وخاصة الجلد وهو ما يزيد من سرعة شفاء ندوب الجلد الناتجة عن حب الشباب، وغيرها من جروح وإصابات البشرة بسرعة وفعالية أكبر.

يقلل من ظهور البقع اللونية:

تحدثت الكثير من الدراسات عن أن فيتامين C يساعد على التقليل من ظهور البقع اللونية ويزيد من التجانس اللوني للبشرة.

منح البشرة مظهر شابا:

وذلك لأن أن فيتامين C يساعد على التقليل من ظهور علامات شيخوخة البشرة والتي تتضمن ظهور التجاعيد وظهور الخطوط الدقيقة على سطح البشرة وترهل الجلد، وهو ما يجعل البشرة تبدو أكثر شبابا وصحة، ويساعد فيتامين C على منح البشرة مظهر شاب ليس فقط عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم، وإنما بفضل خصائصه التي تساعد على تحسين خواص البشرة.

زيادة رطوبة البشرة وقدرتها على الاحتفاظ بالماء:

إذا كنت تعانين من جفاف بشرتك ومظهرها القشري والذي لا يختفي باستخدام مستحضرات الترطيب العادية جربي استخدام مستحضر ترطيب للبشرة بخلاصة فيتامين C أو سيرم مركز للبشرة بخلاصة فيتامين C للتخلص من مشكلة جفاف البشرة حيث يتميز فيتامين C بقدرته على ترطيب البشرة وقدرتها على الاحتفاظ بالماء.

التخلص من المظهر الباهت للبشرة:

بالإضافة إلى قدرته على تحسين خواص البشرة يساعد فيتامين C أيضا على التخلص من المظهر الباهت للبشرة ومنحها مظهر مشرق ونضر.

التقليل من التهابات البشرة:

تحدثت عدة دراسات عن قدرة فيتامين C على التقليل من التهابات البشرة في حالة استخدامه بتركيزات عالية، وحاليا أصبح هناك العديد من مستحضرات التجميل بخلاصة فيتامين بتركيزات عالية للاستفادة من خواصه المضادة للالتهاب والمصممة خصيصا بحيث تتناسب مع البشرة الحساسة ولا تتسبب في ظهور رد فعل حساسية عند استخدامها.

زيادة سرعة الشفاء من جروح الشمس:

بالإضافة إلى قدرة فيتامين C على حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس فإنه يساعد أيضا على سرعة الشفاء من أعراض حروق الشمس والتي تتضمن احمرار البشرة والحكة الجلدية والأعراض الأخرى التي ترتبط بحروق الشمس.