نصائح تحضير بشرة الجسم في الصيف

أهمية تحضير بشرة الجسم قبل فصل الصيف بالمستحضرات التالية

ليا عقيقي

تحضير بشرة الجسم مع بداية فصل الصيف يمكن تطبيقه في المنزل باختيار مستحضرات العناية بالبشرة المثالية. جمعنا لك في هذا الموضوع مجموعة من المنتجات التي نجدها أساسية لتقشير البشرة من ثم ترطيبها قبل تسميرها والحصول على بشرة بلون مثالي لفصل الصيف. تابعي معنا خصائص مستحضرات العناية بالجسم التي نجدها أساسية لفصل الصيف إضافة إلى نصائحنا لاستخدامها.

مستحضرات لتقشير وترطيب وتسمير الجسم في الصيف

  • أهمية إضاءة الشموع العطرية قبل العناية بالجسم.
  • طريقة تقشير بشرة الجسم في بدايات الصيف.
  • أداة مثالية لتدليك الجسم بعد تقشيره.
  • مستحضر أساسي لترطيب الجسم بعد تقشيره.
  • زيت برونزي لبشرة بلون مثالي في فصل الصيف.

أهمية إضاءة الشموع العطرية قبل العناية بالجسم

مجموعة شموع من aesop
مجموعة شموع من aesop

يساعد إضاءة الشموع العطرية قبل العناية ببشرة الجسم في الحصول على أجواء للاسترخاء والهدوء ما يزيد من مفعول مستحضرات تقشير وترطيب الجسم.

ننصحك باستخدام الشموع المعطرة بالبخور لتعطير حمامك والحصول على انتعاش وهدوء لا مثيل لهما.إليك شموع معطرة من Aesop برائحة اللبان وخشب الغاياك ونفحات الشيزو المنعشة. لفتنا أن حجم الشمعة يبقى لمدة 65 ساعة، كما أعجبتنا كثيرًا النفحات الخشبية الترابية الخضراء التي تفوح منها.عند الاستخدام الأول، احرقي الشمعة حتى يذوب السطح بالكامل. بعد ذلك، تأكدي من قطع الفتيل إلى أقصى طول، للمساعدة في منع الدخان والبقايا. إذا لزم الأمر، أعيدي توسيط الفتيل بعناية بعد إطفاء اللهب.

بعد إضاءة الشموع ابدئي باستخدام مستحضرات التقشير لتحضير بشرة الجسم لفصل الصيف.

طريقة تقشير بشرة الجسم في بدايات الصيف

تتراكم الخلايا الميتة على سطح البشرة ما يؤدي إلى انسداد المسام، إذا كنت تريدين تسمير جسمك في فصل الصيف من المهم تقشيره في بداية الموسم للحصول على لون متجانس وصحي. يساعد إضافةتقشير البشرةإلى الروتين الجمالي في الحفاظ على بشرة ناعمة كالأطفال والتخلص من كل الخلايا الميتة. تطورت تقنيات تقشير الجسم، لكن يبقى للصابون المقشر أهمية كبيرة في عالم الجمال.

مقشر البشرة ريشارج بلاك بيبير بادي سكراب Re-charge Black Pepper body Scrub من مولتن براون Molton Brown
مقشر البشرة ريشارج بلاك بيبير بادي سكراب Re-charge Black Pepper body Scrub من مولتن براون Molton Brown

اخترنا لك مقشر البشرة "ريشارج بلاك بيبير بادي سكراب" Re-charge Black Pepper body Scrub من "مولتن براون" Molton Brown الذي يتميز بعبق الأخشاب والحمضيات. تكتمل الطبيعية ليس فقط بمكونات هذا اللوح المقشر، إنما بالعبوات القابلة لإعادة التعبئة، وهي من منتجات العلامة الحائزة على جوائز والتي لاقت إقبالاً واسعاً حول العالم.

يتميز هذا المنتجبنفحات عليا جذابة تجمع بين التوابل والقليل من البرجموت مع لمساتٍ قوية من فلفل الآس، تتكشف بعدها روائح طحلب السنديان والخشب المذهلة. تقدّم المجموعة مزيجاً يوحي بالدفء من الفلفل الأسود والزنجبيل والليمون، من نفحاتٍ وسطى من الكزبرة العطرية وقاعدية من نجيل الهند، لتكون الخيار الأمثل لمحبات التراث العربي، من هواة التقاليد المتميزة عند الاستحمام والعناية بالجسم والاسترخاء في المنزل.

أعجبنا أن العلامة "مولتن براون" Molton Brown تحرص على استخدام أجود المكونات، حيث تستورد الفلفل الأسود من مدغشقر التي تُعتبر من أهم مصدري التوابل في العالم، وتدرك مزايا هذا المكون الغني. كما أن مستحضراتها مميزة بالطبيعية التي قلبت كل مقاييس الجمال لأنهاتلتزم باستخدام الموارد بمعيار COSMOS للمنتجات الطبيعية والعضوية من منظمة ايكوسيرت، والذي يضمن الاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية.

أداة مثالية لتدليك الجسم بعد تقشيره

أداة تدليك الوجه غوا شا
أداة تدليك الوجه غوا شا 

اكتشفنا أهمية تدليك جسم عند تقشيره في الحفاظ على شباب البشرة وتفعيل الدورة الدموية. إليك تصميم جديد من عالم غوا شا - أداة تدليك الوجه والجسم المثالية في المنزل. بعد تجربتنا لهذه الأداة وجدنا أنها أكبر وأثقل من حجر غوا شا العادي ، مما يجعلها أداة أكثر تقدمًا للحصول على نتائج أكثر قوة. صُنع هذا المنتج المتميز بعناية من اليشم الأبيض ، وهو حجر يستخدم تقليديًا لتخفيف التوتر والالتهاب. نؤكد لك بأن هذه الأداة البسيطة تزيل الانتفاخ وتهدئ  البشرة كما تمنحك بشرة ناعمة كالأطفال لا سيما عند استخدامها مع المقشر. استخدمي جانيب المشط لتدليك الجسم في حركات دائرية في اتجاه تصاعدي.

مستحضر أساسي لترطيب الجسم بعد تقشيره

روز دون بودي لوشن Rose Dunes Body Lotion من  مولتن براون Molton Brown.
روز دون بودي لوشن Rose Dunes Body Lotion من  مولتن براون Molton Brown.

بعد تقشير الجسم من المهم جدًا ترطيبه منعًا لجفافا الجلد. ننصحك باستخدام كريم مرطب يساعد على ضمان ثبات اللون الأسمر الذي ستحصلين عليه.

اخترنا لك منتج غني بالروائح التي تساعد على الاسترخاء " روز دون بودي لوشن" Rose Dunes Body Lotion من " مولتن براون" Molton Brown.

لفتنا في هذا المرطب أنه عبير آسر من الياسمين، الورود، الباتشولي الغني، والخوخ الحلو. تحتاج بشرة الجسم إلى الترطيب المباشر بعد التقشير منعًا لجفاف البشرة، لكن اختيار مرطب الجسم العطري يساعد على ضمان ثبات الرائحة لوقت أطول وينشر السعادة لك ولمن حولك. ننصحك بتطبيق القليل من اللوشن على راحة اليد وتوزيعها على كل الجسم بحركات تدليك دائرية لاختبار راحة جسدية تخلصك من التعب وتؤثر إيجابيًا على نفسيتك.

إذا كنت من محبات الروائح العربية يعتبر هذا المرطب مثاليًا لك ولا سيما بالنفحات المفعمة بالأنوثة التي ينشرها من حولك.

زيت برونزي لبشرة بلون مثالي في فصل الصيف

اخترنا لك زيت لاشراق البشرة "لي بيج إيلومينايتنغ هيلسي غلوو أويل" Les Beiges Illuminating Healthy Glow Oil  من "شانيل" CHANEL

زيت لي بيج من شانيل
زيت لي بيج من شانيل

يتوفر هذا الزيت بحجم 50 مل ليرافقك في كل مكان طوال الصيف. تترك تركيبته الجديدة حجابًا من الضوء الساطع على الجلد وتضفي على الشعر بعض اللمسات النحاسية الخفيفة. بعد تجربتنا لهذا المنتج أعجبنا بأن قوامه الزيتي الجاف الزائل يوفر إحساسًا بالنعومة ويرطب البشرة. يتميز هذا المستحضر بأنه غني بزيت الياسمين، يمنح البشرة إشراقة ذهبية، نحاسية قليلاً. ننصحك بأن تضعيه على الوجه والكتفين ومنطقة الصدر والذراعين والشعر لإشراقة فورية،مع لمسات ذهبية ونحاسية متلألئة، مناسبة لجميع ألوان البشرة.

لا تهملي أهمية تحضير بشرة الجسم بتقشيرها وترطيبها قبل تسميرها للحصول على لون بشرة متجانس وصحي يبقى ثابتًا لوقت أطول.