طرق علاج إنسداد مسام فروة الرأس بوصفات طبيعية

وصفات طبيعية لعلاج إنسداد مسام فروة الرأس، لن تكون الحل المثالي من دون الوقوف على أسباب إنسداد المسام واتباع الطرق الصحيحة للعناية بفروة الرأس، من أجل القضاء على مشاكل فروة الرأس نهائيا.

وعلى الرغم من تنوع الوصفات الطبيعية المفدية لعلاج إنسداد مسام فروة الرأس، إلا أن سوء العناية بالشعر واتباع الوصفات الطبيعية بالطريقة العشوائية، قد يزيد من مشاكل فروة الرأس وليس العكس، وبالتالي لابد من الأخذ بعين الاعتبار مراجعة الطبيب المختص، للتأكد من عدم وجود أمراض أوالتهابات بفروة الرأس قبل تطبيق الوصفات الطبيعية بصفة عامة، مع مراعاة استشارة الخبراء المختصين في تحديد طريقة العناية الصحيحة بفروة الرأس حسب نوع الشعر واختيار أفضل الوصفات الطبيعية الآمنة المساهمة في علاج إنسداد مسام فروة الرأس وليس غير ذلك.

من هذا المنطلق، سنطلعك عزيزتي على طرق علاج إنسداد مسام فروة الرأس بوصفات طبيعية، من خلال اختصاصية البشرة والشعر مريم عبد الغني من القاهرة، كي يتنسى لك اختيار ما يناسك بعد اتباع التعليمات السالفة الذكر.

وصفات طبيعية لن تحل مشكلة انسدام المسام من دون استشارة الطبيب او الخبراء المختصين

علاج إنسداد مسام فروة الرأس

  • أسباب إنسداد مسام فروة الرأس
  • طرق علاج إنسداد مسام فروة الرأس بوصفات طبيعية

أسباب إنسداد مسام فروة الرأس

أوضحت اختصاصية البشرة مريم، أنه من الضرورة التعرف على أهم أسباب إنسداد مسام فروة الرأس قبل استخدام الوصفات الطبيعية على وجه الخصوص، لتوظفيها بالشكل الصحي السليم، ولتفادي أي أضرار لاحقة قد تصيب فروة الرأس بأي شكل من الأشكال.

أما بالنسبة الى أهم أسباب إنسداد مسام فروة الرأس بصفة عامة، فهي نتيجة ما يسمى بإنسداد في الغدة الدهنية الموجودة في الطبقة الداخلية، إذ تحى هذه الطبقة " الأوعية الدموية، بصيلات الشعر، الغدد الدهنية"، أما الطبقة الخارجية فتحوي " الشعيرات الدموية، فتحات غدد العرق ومخارج الشعر"، وبالتالي لابد من الإلتزام بمراجعة الأطباء والخبراء المختصين لتحديد الطريقة الصحيحة لعلاج إنسدام مسام فروة الرأس وليس غير ذلك، وذلك بخلاف الإهتمام بالعناية بالشعر بصفة مستمرة واستخدام مستحضرات العناية به وكذلك الوصفات الطبيعية بحذر وحسب نوع بصيلات الشعر، لتفادي أي نتائج عكسية من دون سابق إنذار.

طرق علاج إنسداد مسام فروة الرأس بوصفات طبيعية

نصحت اختصاصية الشعر مريم، بضرورة تحديد طريقة صحية لتنظيف وتقشير فروة الرأس مع الخبراء المختصين، كذلك الغسيل المنتظم لفروة الرأس بالغسول المناسب، تمشيط الشعر 3 مرات يوميا على الأقل، تهوية فروة الرأس، تناول الأطعمة الصحية الغنية بأوميجا 3 وفيتامين B12، كذلك الحد من الأطعمة المتسببة في إنسداد مسام فروة الرأس، خصوصا " السكر المكرر، منتجات الألبان، المنتجات المضاف إلية الخميرة البيرة، الأطعمة المصنوعة من القمح".

أما بالنسبة عن أفضل وصفات طبيعية لعلاج إنسداد مسام فروة الراس، فيمكن استخدام كميات قليلة من قطرات زيت الليمون أوخل التفاح المخفف، لتدليك فروة الرأس بعد غسل الشعر.