مستحضرات جمالية بنفحات التراث العربي ستجعلك تبدلين طريقتك في الاستحمام

مستحضرات جمالية بنفحات التراث العربي ستجعلك تبدلين طريقتك في الاستحمام

ليا عقيقي

مستحضرات غسل الجسم تؤثر على رائحتك طوال اليوم. يعتبر استخدام المنتجات المناسبة لغسل وترطيب الجسم قبل تطبيق العطر من الأساسيات الجمالية لكل امرأة. اتسمت المرأة العربية منذ القدم بحبها للروائح القوية التي تحمل في تفحاتها العود والعنبر والتوابل. إذا كنت من محبات التراث الجمالي العربي فأنت بحاجة إلى مجموعة كاملة من مستحضرات غسل، ترطيب وتعطير الجسم التي تساعدك في الحفاظ على خفايا الروائح العربية أينما كنت. جمعنا لك في هذا الموضوع، مجموعة من أجدد إصدارات المستحضرات التي نجدها من أهم ما تحتاجها المرأة العربية في روتينها اليومي أثناء الاستحمام. تابعي معنا ميزات مستحضرات غسل الجسم وطريقة استخدامها.

مستحضرات غسل الجسم بالنفحات العربية
مستحضرات غسل الجسم بالنفحات العربية

كل ما تحتاجه محبات التراث العربي أثناء الاستحمام

  • أهمية الشموع بالنفحات العربية ضمن روتين الاستحمام.
  • مقشر البشرة بطرق قديمة اتسمت بها المرأة العربية
  • غسول الجسم الذي يحمل كل النفحات التي تذكرنا بالتراث العربي.
  • أهمية ترطيب الجسم بعد الإستحمام بروائح تكمل نفحات العطور العربية.
  • عطر يمكن استخدامه مباشرة بعد الاستحمام بنفحات التراث العربي.

أهمية الشموع بالنفحات العربية ضمن روتين الاستحمام

شمعة ميزميرايزينغ عود أكّورد آند غولد  Mesmerising Oudh Accord & Gold  من مولتن براون
شمعة ميزميرايزينغ عود أكّورد آند غولد  Mesmerising Oudh Accord & Gold  من مولتن براون

تساعد الشموع على نشر نفحات عطرك المفضل في كل مكان وبالتالي تلتصق على جسمك وملابسك لتشعري وكأنها جزءًا منك. بعد تجربتنا لاستخدام الشموع أثناء الاستحمام نؤكد لك بأنها ستحول الروتين اليومي إلى جلسات سبا للاسترخاء. اخترنا لك شمعة "ميزميرايز ينغ عود أكّورد آند جولد"  Mesmerising Oudh Accord & Gold  من "مولتن براون" Molton Brown المصنوعة من مزيج مذهل من العود والذهب،  هذه النفحات التي لا يمكن ألا تذكرنا بالتراث الجمالي العربي. ترتبط هذه الشموع بجمالك إذ تم استخدام العود، الذي يُعرف باسم "اللؤلؤة السوداء" في العطور و المستحضرات الجمالية، لإضفاء رائحة عميقة ودافئة على الشمعة.

مقشر البشرة بطرق قديمة اتسمت بها المرأة العربية

يعتبر تقشير البشرة أثناء الاستحمام من أهم أسس الاستحمام قديمًا في غالبية الدول العربية. تساعد هذه الخطوة في الروتين الجمالي بالحفاظ على بشرة ناعمة كالأطفال والتخلص من كل الخلايا الميتة. تطورت تقنيات تقشير الجسم، لكن يبقى للصابون المقشر أهمية كبيرة في عالم الجمال.

مقشر البشرة ريشارج بلاك بيبير بادي سكراب Re-charge Black Pepper body Scrub من مولتن براون Molton Brown
مقشر البشرة ريشارج بلاك بيبير بادي سكراب Re-charge Black Pepper body Scrub من مولتن براون Molton Brown

اخترنا لك مقشر البشرة "ريتشارج بلاك بيبير بادي سكراب" Re-charge Black Pepper body Scrub من "مولتن براون" Molton Brown الذي يتميز بعبق الأخشاب والحمضيات. تكتمل الطبيعية ليس فقط بمكونات هذا اللوح المقشر، إنما بالعبوات القابلة لإعادة التعبئة، وهي من منتجات العلامة الحائزة على جوائز والتي لاقت إقبالاً واسعاً حول العالم.

يتميز هذا المنتج بنفحات عليا جذابة تجمع بين التوابل والقليل من البرجموت مع لمساتٍ قوية من فلفل الآس، تتكشف بعدها روائح طحلب السنديان والخشب المذهلة. تقدّم المجموعة مزيجاً يوحي بالدفء من الفلفل الأسود والزنجبيل والليمون، من نفحاتٍ وسطى من الكزبرة العطرية وقاعدية من نجيل الهند، لتكون الخيار الأمثل لمحبات التراث العربي، من هواة التقاليد المتميزة عند الاستحمام والعناية بالجسم والاسترخاء في المنزل.

أعجبنا أن العلامة "مولتون براون" Molton Brown تحرص على استخدام أجود المكونات، حيث تستورد الفلفل الأسود من مدغشقر التي تُعتبر من أهم مصدري التوابل في العالم، وتدرك مزايا هذا المكون الغني. كما أن مستحضراتها مميزة بالطبيعية التي قلبت كل مقاييس الجمال لأنها تلتزم باستخدام الموارد بمعيار COSMOS للمنتجات الطبيعية والعضوية من منظمة ايكوسيرت، والذي يضمن الاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية.

غسول الجسم الذي يحمل كل النفحات التي تذكرنا بالتراث العربي

غسول الجسم عود أكورد اند جولد Oudh Accord AND Gold  من  مولتن براون Molton Brown
غسول الجسم عود أكورد اند جولد Oudh Accord AND Gold  من  مولتن براون Molton Brown

يعتبر اختيار غسول الجسم من أساسيات تحويل روتين الاستحمام إلى جلسة سبا، أولًا برائحته وثانيًا بمكوناته. اخترنا لك غسول الجسم "عود أكورد اند جولد" Oudh Accord AND Gold  من " مولتون براون" Molton Brown الفاخر. يجمع هذا الغسول بين مستخلص العود ورقائق من الذهب الحقيقي لتجربة استحمام لا تنسى تحمل النفحات العربية التي لا تزول ولا تبطل موضتها. يعتبر تأثير هذا الغسول على حواسك ملفتًا بسبب نغمات عطرية مميزة مع زيت أوراق القرفة الدافئ ومستخلص الليمون العطري المنعش. بعد تجربتنا الخاصة لهذا الغسول شعرنا وكأننا في رحلة فاخرة بين عطر الأخشاب والحمضيات والتوابل، ما يذكرنا بالتراث الجمالي العربي. إليك النغمات الأساسية لهذا الغسول التي تجعله من ركائز تحويل الاستحمام إلى جلسة سبا:

  • النغمات الرئيسيّة: أوراق القرفة، زيت جوزة الطيب والبرغموت.
  • نغمات القلب: زيت الإيليمي، المرّ، الشاي.
  • نغمات القاعدة: مستخلص العود، الفيتيفر، والعسل.

أهمية ترطيب الجسم بعد الإستحمام بروائح تكمل نفحات العطور العربية

اشتهرت المرأة العربية ببشرتها الناعمة التي لا تشوبها شائبة. إذا كنت من محبات أقدم الاتجاهات الجمالية العربية، عليك العناية ببشرة جسمك لتبقى ناعمة بنفحات العود. ننصحك بأن ترطبي بشرتك مباشرة بعد الاستحمام وقبل تطبيق العطر، ما يساعد على ثبات الرائحة لوقت أطول.

روز دون بودي لوشن Rose Dunes Body Lotion من  مولتن براون Molton Brown.
روز دون بودي لوشن Rose Dunes Body Lotion من  مولتن براون Molton Brown.

اخترنا لك منتج غني بالروائح التي تساعد على الاسترخاء " روز دون بودي لوشن" Rose Dunes Body Lotion من " مولتن براون" Molton Brown.

لفتنا في هذا المرطب أنه عبير آسر من الياسمين، الورود، الباتشولي الغني، والخوخ الحلو. تحتاج بشرة الجسم إلى الترطيب المباشر بعد الاستحمام منعًا لجفاف البشرة، لكن اختيار مرطب الجسم العطري يساعد على ضمان ثبات الرائحة لوقت أطول وينشر السعادة لك ولمن حولك. ننصحك بتطبيق القليل من اللوشن على راحة اليد وتوزيعها على كل الجسم بحركات تدليك دائرية لاختبار راحة جسدية تخلصك من التعب و تؤثر إيجابيًا على نفسيتك.

إذا كنت من محبات الروائح العربية يعتبر هذا المرطب مثاليًا لك ولا سيما بالنفحات المفعمة بالأنوثة التي ينشرها من حولك.

عطر يمكن استخدامه مباشرة بعد الاستحمام بنفحات التراث العربي

عطر ريشارج بلاك بيبير Re-charge Black Pepper من مولتن براون Molton Brown
عطر ريشارج بلاك بيبير Re-charge Black Pepper من مولتن براون Molton Brown

اخترنا لك عطر "ريتشارد بلاك بيبير" Re-charge Black Pepper من "مولتون براون" Molton Brown الذي يتميز بعبق الأخشاب والحمضيات التي تناسبك بعد الاستحمام مباشرة وتحمل بطياتها النفحات العربية الأصيلة. تكتمل الطبيعية ليس فقط بمكونات هذا العطر إنما بالعبوات القابلة لإعادة التعبئة، وهي من منتجات العلامة الحائزة على جوائز والتي لاقت إقبالاً واسعاً حول العالم.

يتألف عطر "ريشارج بلاك بيبير" Re-charge Black Pepper من نفحات عليا جذابة تجمع بين التوابل والقليل من البرجموت مع لمساتٍ قوية من فلفل الآس، تتكشف بعدها روائح طحلب السنديان والخشب المذهلة. تقدّم المجموعة مزيجاً يوحي بالدفء من الفلفل الأسود والزنجبيل والليمون، من نفحاتٍ وسطى من الكزبرة العطرية وقاعدية من نجيل الهند، لتكون مثالية لمحبات التراث الجمالي العربي العريق.

كل ما تحتاجه محبات التراث العربي أثناء الاستحمام
كل ما تحتاجه محبات التراث العربي أثناء الاستحمام

يعتبر هذا العطر من الروائح الطبيعية التي قلبت كل مقاييس الجمال لأنه يلتزم باستخدام الزيت الأساسي للمجموعة بمعيار COSMOS للمنتجات الطبيعية والعضوية من منظمة ايكوسيرت، والذي يضمن الاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية. كما أن مكونات هذا العطر نباتية بالكامل ومصنوعة في إنجلترا ولا تضمّ أي منتجات مجربة على الحيوانات.

إذا كنت من محبات التراث الجمالي العربي، إنه الوقت المناسب لتغيير روتين الاستحمام واستبدال المنتجات القديمة بمستحضرات تساعدك على الاسترخاء والحفاظ على بشرة ناعمة بروائح عربية فاخرة.