أفكار هدايا عيد الفطر مستحضرات تجميل تليق بمحبات التراث العربي

أفكار هدايا عيد الفطر من مستحضرات التجميل المناسبة لمحبات التراث العربي

ليا عقيقي

مستحضرات التجميل تتجدد بابتكارات وألوان عصرية وملفتة، لكن هناك اتجاهات ثابتة لا تبطل موضتها. اخترنا لك في هذا الموضوع مجموعة من مستحضرات التجميل التي ميزت مكياج المرأة العربية منذ القدم، وها هي بإصدارات جديدة. هل فكرتي يومًا في أهمية الكحل الأسود، الظلال الداكنة، الماسكرا وعطور العود وغيرها في تراث المرأة العربية؟ عادت هذه المنتجات بابتكارات مميزة، لتشكل أهم إصدارات العلامات التجارية العالمية. تابعي معنا خياراتنا لأجدد مستحضرات التجميل التي تحمل التراث الجمالي العربي، وتعرفي إلى سبب انتقائها كهدية مميزة في عيد الفطر.

هدايا من أجدد مستحضرات التجميل لمحبات التراث العربي

  • علبة فاخرة من مستحضرات العناية بالبشرة مع فكرة الشاي المميزة.
  • عطر يحمل التراث الجمالي العربي بالشكل والمضمون لهدية فاخرة.
  • ألوان ظلال العيون الأساسية لمحبات المكياج العربي الذي لا يفنى.
  • أهم مستحضرات المكياج في تراث الجمال المرأة العربية.
  • هدية في عيد الفطر لمستحضر التجميل الذي لا تبطل موضته.
  • ألوان أحمر الشفاه التي طبعت التراث الجمالي العربي بعبوات مستدامة.
  • أهمية الشموع في التراث العربي الجمالي وطريقة تقديمها كهدية في العيد.

علبة فاخرة من مستحضرات العناية بالبشرة مع فكرة الشاي المميزة

مجموعة من  شيسيدو Shiseido
مجموعة من  شيسيدو Shiseido 

اشتهرت المرأة العربية منذ القدم بحبها للاسترخاء والهدوء وشرب الشاب على اختلاف أنواعه. لفتتنا كثيرًا فكرة " شيسيدو" Shiseido من جمع مستحضرات العناية بالبشرة مع الشاي والكوب بعلبة فاخرة لا يمكن ألا تشكل هدية ملفتة لمحبات التراث العربي في العيد. إليك مجموعة محدودة الإصدار تأتي مع طقم ماتشا المميز، المصمم خصيصًا من قبل المصممة الإماراتية "ياسمين الملا"، المجموعة المثالية لمحبي الماتشا. صُنعت هذه المجموعة من مواد عالية الجودة، وستأخذك في رحلة لتجربة فن صنع الشاي الياباني.

تقدم هذه المجموعة تركيبة فاخرة للوجه والعين مع قناع للعين ومصل عالمي مضاد للشيخوخة يحسن جودة البشرة، مصحوبة بمجموعة ماتشا مجانية. لفتتنا كثيرًا مكونات هذه العلبة وشكلها التي لا يمكن ألا تفرح المرأة في العيد. تحتوي المجموعة على كوب ماتشا بورسلين غير لامع، شاي ماتشا العضوية وخفاقة ماتشا كاملة الطول من الخيزران العضوي.

عطر يحمل التراث الجمالي العربي بالشكل والمضمون لهدية فاخرة

عطر سترونغر ويز يو أمبير Stronger With You Amber المحدود الإصدار من أمبريو أرماني Emporio Armani
عطر سترونغر ويز يو أمبير Stronger With You Amber المحدود الإصدار من أمبريو أرماني Emporio Armani

يعتبر العنبر من أساسيات الروائح العربية التي تنقلنا إلى عالم التراث والفخامة. أفضل هدية في العيد لمحبات التراث العربي من العطور هي التي لا تميز بين النساء والرجال. إليك عطر "سترونغر ويز يو أمبير" Stronger With You Amber المحدود الإصدار من "أمبريو أرماني" Emporio Armani . استُلهم هذا العطر، بنفحات الفوجير الشرقيّة، والذي يغمر البشرة بتأثيره الآسر الطويل الثبات، من التألق الدائم لحجر العنبر. عندما وضعنا هذا العطر شعرنا بنسمات العنبر التي تفوح مع المندرين واللافندر. تعتبر هذه التركيبة من أهم الخلطات التي تحمل التراث العربي في كل تفاصيله. 

تفوح مقدّمة العطر بشذى اللافندر الذي يضفي انتعاشًا على التركيبة، ويمنح الرائحة طابعًا زهريًا قويًا ونقيًا،  أما قلب التركيبة فينبض بالنفحات العنبرية التي يُضفيها راتنج البنزوين التي تمنح العطر لمسة دافئة وتوهجًا آسرًا. تتناغم هذه النفحات العنبريّة مع نسمات القرفة والهال التابليّة المتألقة، يُعزّزها الطابع الحامض المنعش لزيت المندرين العطري.

اخترنا لك هذا العطر الذي يعكس التراث العربي كهدية مميزة  في العيد ليس فقط لمكوناته وإنما لشكل القارورة الذي يمثل الرائحة أيضًا. تُزيّن العبوة حلقات ذهبيّة متشابكة تحيط بالخط العربي، في حين يُضفي الغطاء الشهير، باللون الذهبي، لمسة من الدفء والفخامة على القارورة.

ألوان ظلال العيون الأساسية لمحبات المكياج العربي الذي لا يفنى

ظلال عيون بالألوان الداكنة من بيريدو
ظلال عيون بالألوان الداكنة من بيريدو

اشتهرت المرأة العربية بالمكياج السموكي الداكن القوي. تبدلت أساليب المكياج وابتعدت السيدة العربية قليلًا عن الاتجاهات الصارخة، لكنها في هذا العام عادت لتتجدد عالميًا. تحتاج كل امرأة عربية إلى مجموعة ظلال عيون داكنة، من هنا فاختيارها كهدية لها سيفرح قلبها. اخترنا لك مجموعة "أي شادوو 5 كولورز، فيت نوار" Eyeshadow 5 Colors ، Fêtes Noires من "بيريدو" Byredo. تعتبر هذه العلبة تناغمًا من خمسة ظلال عميقة من الأسود في لمسات نهائية فريدة. بعد تطبيق هذه الظلال لاحظنا أنها تنزلق بسرعة على العين ما يمنع التكتل وبالتالي ظهور الخطوط. لفتنا أيضًا أن تركيبة الجليتر ثابتة ولا تتطاير لا سيما عند تطبيقها عند الجفن السفلي، كما أن العلبة جميلة ويمكن تقديمها كهدية في عيد الفطر.

أهم مستحضرات المكياج في تراث الجمال المرأة العربية

فيلفيت كوول Velvet Khol من مجموعة ليجندري ويير Legendary Wear
فيلفيت كوول Velvet Khol من مجموعة ليجندري ويير Legendary Wear 

بعد ألوان ظلال العيون لا يمكننا أن ننكر أن الكحل الأسود يبقى من أهم مستحضرات التجميل في تراث الجمال العربي. انتشر استخدام الكحل الأسود بشكل محدد للجفن السفلي من الداخل والخارج وبأسلوب آيلاينر. لا يمكن ألا تحتاج المرأة العربية إلى الكحل الأسود فمن هنا من المناسب اختياره كهدية في عيد الفطر.

اخترنا لك"فيلفيت كوول" Velvet Khol من مجموعة "ليجندري ويير" Legendary Wear.

يتميز هذا القلم بلونٍ أسودٍ داكن يضيف إلى المكياج لمسات فنية استثنائية. أعجبنا كثيرًا دقة هذا القلم في رسم الخطوط باختلاف مقاسها ولا سيما مع المبراة التي تمنحك حجم الرأس الذي تريدين.

هدية في عيد الفطر لمستحضر التجميل الذي لا تبطل موضته

لي زيو نوار ليفت ألتيما Les Yeux Noirs Lift Altima من لوبوتان Louboutin
لي زيو نوار ليفت ألتيما Les Yeux Noirs Lift Altima من لوبوتان Louboutin

تميز الرموش الطويلة والكثيفة المرأة العربية منذ القدم باختلاف أسلوب المكياج الذي تعتمده، فهي تحاول أن تستخدم الرموش المستعارة للحصول على النظرة المطلوبة من التراث الجمال. يمكنك تقديم للمرأة العربية هدية في العيد تخلصها من الرموش المستعارة. إليك "لي زيو نوار ليفت ألتيما" Les Yeux Noirs Lift Altima من "لوبوتان" Louboutin  التي تساعد على تحديد الرموش بشكل دقيق.أعجبتنا هذه الماسكرا وننصح باختيارها كهدية في عيد الفطر لأنها تتميز بتركيبة خفيفة الوزن، مقاومة للتلطخ وتؤمن العناية بالشعر. كما أن الفرشاة رفيعة وناعمة تساعدك في الوصول إلى جميع الرموش حتى أقصرها. توفر ماسكرا ليفت ألتيما تحديدًا وطولًا ومنحنىًا للرموش لمدة 12 ساعة. تتميز هذه الماسكرا بصفة جديدة إذ تعمل بخلاصة زهرة الورد على تدليل الرموش من خلال تغذيتها وتقويتها لتقليل تساقط الرموش. تجتمع مكونات هذه الماسكرا مع شكلها الراقي لتشكل هدية فاخرة لمحبات التراث الجمالي العربي في عيد الفطر.

ألوان أحمر الشفاه التي طبعت التراث الجمالي العربي بعبوات مستدامة

أحمر شفاه من  درايز فان موتن Dries Van Noten
أحمر شفاه من  درايز فان موتن Dries Van Noten

أحبت المرأة العربية ألوان أحمر الشفاه القوية والداكنة منذ القدم. ننصحك باختيار هدية بعلب لا تفنى من ألوان أحمر الشفاه الأحب لقلب المرأة العربية.

اخترنا لك أجمل ألوان الروج البرغندي من " درايز فان موتن" Dries Van Noten. بعد تجربتنا الخاصة لهذا المنتج، لفتتنا تركيبته الطبيعية التي تؤمن الترطيب العميق للشفاه للعناية بالبشرة بدقة ولا سيما بمكون زيت ثمر الورد.

أكثر ما يميز هذا المستحضر كهدية في عيد الفطر، بأنه مصنوع من أربع عبوات قابلة لإعادة التعبئة، من معدن الزاماك القابل لإعادة التدوير ومزينة بطبعاتٍ مستوحاة من تشكيلات الأزياء الخاصة بالعلامة.

أهمية الشموع في التراث العربي الجمالي وطريقة تقديمها كهدية في العيد

شمعة ميزميرايزينغ عود أكّورد آند غولد  Mesmerising Oudh Accord & Gold  من مولتن براون
شمعة ميزميرايزينغ عود أكّورد آند غولد  Mesmerising Oudh Accord & Gold  من مولتن براون

تحب المرأة العربية دائمًا أن تعطر منزلها بالروائح التراثية التي تجمع العود بالنفحات التي لا تفنى. ننصحك ألا تهملي أهمية هدايا الشموع للمرأة المتمسكة بالتراث العربي. اخترنا لك شمعة "ميزميرايزينغ عود أكّورد آند غولد"  Mesmerising Oudh Accord & Gold  من "مولتون براون" Molton Brown المصنوعة من مزيج مذهل من العود والذهب. بعد تجربتنا لهذه الشموع نؤكد لك بأنها تمنح الغرفة رائحة عطرية مذهلة وجميلة. ترتبط هذه الشموع بجمالك إذ تم استخدام العود، الذي يُعرف باسم "اللؤلؤة السوداء" في العطور و المستحضرات الجمالية، لإضفاء رائحة عميقة ودافئة على الشمعة.

لا تهملي الهدايا المتعلقة بالتراث الجمالي العربي ضمن مجموعة هدايا عيد الفطر لأنها من الأساسيات الجمالية التي لا تبطل موضتها ولا تزول.