CAROLINA  A. HERRERA قصة تمكين ونجاح متوارث

CAROLINA A. HERRERA قصة تمكين ونجاح متوارث

لينا نعيم

عندما تتشارك الأم والابنة الشغف نفسه في النظرة للجمال والتعبير عنه، نجد أنفسنا أمام وعي جمالي متنامٍ وخبرة عميقة متأصلة تنتقل من جيل إلى آخر. هنا يتصاعد لدينا الفضول، ونجد أنفسا أمام قصة ملهمة حققت نجاحا باهرا، وشجعت السيدات على مواصلة السعي نحو أحلامهن وطموحاتهن. وفي هذا الصدد التقينا CAROLINA الابنة الصغرى والمديرة الإبداعيّة لقسم العطور في دار "كارولينا هيريرا" CAROLINA A. HERRERA منذ أكثر من 25 عاما، في نهار شتوي ممطر على ضفاف خور دبي في جلسة تحدثنا فيها عن علاقتها بأمها ووقع اللحظات الأولى والمزيد في الحوار التالي:

حوار: لينا نعيم

نعلم جميعا مدى حبك للشرق الأوسط. هلّا أخبرتنا عن الغرض من هذه الزيارة؟

أستطيع أن أقول إن هذه الزيارة من أجمل زياراتي حتى الآن، لأننا قدمنا لتصوير خمسة أفلام قصيرة للعطور الخمسة MYSTERY GEMS COLLECTION تتراوح مدتها بين 40 ثانية ودقيقة واحدة، أحد هذه العطور برائحة الجلد وسنطلقه قريبا في المنطقة. كل واحد من هذه العطور بالغ الأهمية بالنسبة لي بسبب الذكريات والوعود التي قطعتها لأمي والأشياء التي تذكرني بالمنطقة في كل عطر.

CAROLINA A. HERRERA

ما أكثر شيء يلهمك في الشرق الأوسط لصنع عطرك؟

تعلمين أن أهل الشرق الأوسط يحبون وضع طبقات متعددة من العطور، وأنا أعتقد أن تاريخ وتقاليد صناعة العطور متأصلة في تقاليد الشرق الأوسط، وعندما قدمت إلى هنا للمرة الأولى أدركت من خلال شم الروائح في كل مكان أن هناك شيئا من الغموض والحلاوة والخصوصية المليئة بالأحاسيس. وعندما بدأت بالنظر إلى ذلك بدأت أدرك أهميتها البالغة، إنها لغة للإثارة والروحانية. إنها غامضة، وهذا ما أوقعني في حب الشرق الأوسط.

رأينـــا مـــروة الهــــاشـــمـــــي في جـــلســـــة تـصـويـــــر CAROLINA A. HERRERA، حدثينا عن هذا التعاون؟

كان من الرائع أن تكون معنا شخصية من المنطقة تدرك تماما التقاليد، وكيف يمكن أن تكون شخصيتك عندما تولدين هنا. إنها بصدق امرأة مذهلة، أظهرت شغفها وروحها القيادية والقوّة الكامنة التي قد تكون لدى أي امرأة.

هي فارسة مذهلة جميلة تشارك بسباقات الخيول، ومن السهل العمل معها، لأنها خلوقة ومعطاء، فقد كان العمل معها بمنزلة رحلة استكشاف مذهلة.

ما أكثر لحظة لا تنسى في حياتك؟

ولادة طفلتي الأولى كان شعورا من الصعب التعبير عنه بالكلمات ولايتكرر. إحساس بالعاطفة لا يمكن نسيانه. وهنا ابتمست وأخبرتني بأنني سأدرك ذلك قريبا عندما أضع مولودي الأول بعد بضعة أشهر.

ما ذكرياتك الأولى عن العطر؟

الياسمين والغاردينيا ورائحة الأعشاب، فقد ترعرعت في العاصمة الفنزولية كاراكاس، وكبرت في بيت جميل رائع مع حديقة كبيرة.

CAROLINA A. HERRERA
عطر CAROLINA A. HERRERA

لقد ابتكرت بعض الروائح المميزة، فما أكثر الروائح التي لا تنسى؟ ولماذا؟

أعتقد أن أكثر الروائح التي لاتنسى كانت العطر الأول، أنا أعمل في هذا المجال منذ عام 1996، حيث بدأت بعطر 212، وبالنسبة لي هو الأقرب إلي، لأنه عطري الأول، ولم أكن أتوقع أنني سأصل إلى هنا بعد 25 سنة.

فكانت تجربة تعلم واكتشاف الشغف الذي لم أكن أتوقع أنه موجود لدي ومع تعاقب السنوات كانت هناك تجارب وإطلاقات لعطور مذهلة.

ما شعورك تجاه طبقات العطر؟

أنا من عاشقات فكرة طبقات العطور، واحتوت المجموعة الجديدة زيوتا متعددة ضمن العطور دون أن أكون متعمدة لذلك، ولطالما كنت، وما زلت، أضع طبقات العطر، فهي بالنسبة لي تماما كتنسيق وارتداء طبقات الملابس.

هل تؤمنين بأن العطور تسهم في تمكين المرأة؟ إذا كان الأمر كذلك، فكيف؟

أنا أؤمن بذلك تماما. كما تقول والدتي، العطور هي أهم إكسسوار يمكن للمرأة أن ترتديه، وأعتقد أنه حتى مجرد اختيار العطر واستخدامه يعتبر من أشكال التمكين. نحن نتخذ هذا الاختيار الشخصي والحميم للغاية، والذي من شأنه أن يمنحنا تلك الحيوية الإضافية لمواجهة اليوم. أعتقد أن هذا أمر تمكيني للغاية.

CAROLINA A. HERRERA

أي عطر من بين مجموعاتك يمنحك أكبر قدر من الثقة بالنفس؟

فـــي الـــوقـــــــــت الحــــــالي، أنــــا أحـــــــب STALLION LEATHER، أحدث عطور مجموعة HERRERA CONFIDENTIAL. إنه يستحضر لديّ الحرية النشطة التي تذكّرني بالخيول الأصيلة، والتي مثّلتها في رائحة الجلد المدخن. كما أنه يحتوي أيضا على رائحة الياسمين، الزهرة المفضلة لأمي، التي تمنحنا الشعور بقوة الجمال التي تعبر عني حقا.

ما التحدي الأكبر الذي تواجهه المرأة في صناعة التجميل؟ وكيف يمكننا مواجهته؟

نحن نولي أهمية كبيرة للطريقة التي نقدم بها ذاتنا الخارجية، وأعتقد أن هذا يمكن أن يكون ذا مغزى كبير. لكن بالنسبة لي الأمر الأهم في استخدام الماكياج والعطور هو التعبير عن أنفسنا، وأن نتذكر أنه يجب علينا ترك انطباع عن شعورنا الداخلي ولا يجوز إخفاؤه بقناع نختبئ خلفه. بل هي أدوات ديناميكية لدينا تحت تصرفنا، والتي لديها القدرة على إيصال قوتنا الداخلية.

فيما يتعلق بتمكين المرأة، ما القيم التي أعطتها لك والدتك والتي تدفعك إلى تطوير نفسك؟

أنا انسانة محظوظة جدا، لأنني ولدت من أم علمتني الكثير، ولا سيما حول معنى الأنوثة، وزرعت فيّ العمل الجاد والفضول والمثابرة كقيم أنثوية.

أيضا تعلمت منها التعبير عن السلطة والقوة من خلال الأنوثة. ومحاولة تحديد وتشذيب ملامح شخصيتنا الغامضة هو أمر تمكيني. وفوق كل شيء، لا ينبغي أن نتخلى أبدا عن روح الدعابة!

ما رسالتك لمحبي العطور عن مستقبل صناعة العطور؟

برأيي ستبقى صناعة العطور مستمرة للأبد، ونحن حاليا في توجه نحو الاستدامة والروائح العطرية الطبيعية لكن الأهم هو تركيبة العطر. أما فيما يعني باختيار العطر، فليس لدي نصائح معينة فأنا أرى أنه قرار شخصي مبني على الذكريات والإعجاب. يمكننا التعبير عن شخصيتنا من خلال العطر، وكما قالت والدتي: "العطر هو أكثر إكسسوار غير مرئي يترك أثرا".

ما التالي لعطر CH؟

دائـــما لديـــنــــــا الكثير من المشاريــــــــع، ونتـــــحـــضر لإطلاق مجموعة CONFIDENTIAL STALLION LEATHER الذي يعتبر خطوة كبيرة في الشرق الأوسط.