أسباب تقشر الوجه واحمراره وكيفية علاجه

الحصول على وجه صافي، نقي وصحي من أهم أولويات المرأة عندما يأتي الأمر بالعناية ببشرتها، فهي تحاول دائماً الاهتمام بوجهها من خلال اللجوء للعلاجات الطبيعية. ولكن الجلد الجاف هو من أكثر حالات الجلد شيوعاً وقد يكون سبب تقشير معظم وجوه النساء، فتعاني الكثير من النساء من هذه المشكلة مما يسبب لها احراجاً، فتبحث باستمرار عن علاجات دائمة تخلّصها من هذه المشكلة، فإليك كيفية علاج تقشر الوجه واحمراره وأهم أسبابه.  

أسباب تقشر الوجه واحمراره وكيفية علاجه

أسباب تقشر الوجه واحمراره

حروق الشمس

السبب الأول وراء تقشر الجلد على وجهك هو حروق الشمس ،أشعة الشمس فوق البنفسجية تقتل خلايا الجلد، عندما يحدث هذا يتم إبطال الخلايا الميتة في شكل تقشير حتى تتمكن خلايا الجلد الجديدة من استبدالها.

لذا قومي بوضع واقٍ من الشمس كل يوم بدرجة عالية، التي تحجب 97 بالمائة من الأشعة فوق البنفسجية لتجنب تقشر واحمرار الوجه

الأدوية

بعض الأدوية، مثل منتجات الريتينويد لعلاج حب الشباب والتجاعيد، يمكن أن تسبب تقشير الجلد واحمرارها. في حالة حدوث ذلك، يجب عليك تخفيض جدول أخذ الادوية الخاص بك حتى تصبح بشرتك أكثر تسامحاً مع الدواء.

إن الأدوية الموضعية الأخرى التي تحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب تسبب التقشير والانسداد، خاصة إذا كانت البشرة حساسة.

الأمراض الجلدية

إن بعض الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد الدهني والأكزيما قد تسبب تقشر الجلد على الوجه. كلاهما عبارة عن حالات جلدية التهابية مزمنة لا يوجد لها علاج معروف، ومع ذلك، يمكن السيطرة على الأعراض من خلال الترطيب المناسب. يساعد الحفاظ على ترطيب وجهك على تقليل التقشير والاحمرار.

علاج تقشر الوجه واحمراره

واقي شمس

التعرض للشمس من أخطر وأسوء الأشياء التي قد تفعلينه لبشرتك، لذا قومي بوضع واقٍ من الشمس كل يوم بدرجة عالية،أي التي تحجب 97 بالمائة من الأشعة فوق البنفسجية، لتجنب تقشر واحمرار الوجه. 

حليب كامل الدسم لترطيب البشرة 

العلاجات الطبيعية هي من أفضل العلاجات لتقشر الوجه واحمراره، فاستخدمي حليب كامل الدسم لترطيب وتطهير البشرة، وقومي بتدليك القليل على وجهك من خلال نقعك لقطن صغيرة أو منشفة ناعمة بالحليب ثم وضعها على وجهك لمدة 15 دقيقة. الحليب يساعد بتخفيف الاحمرار وإعطائك بشرة ناعمة غير جافة، مما يقلل الاحمرار وتقشر البشرة.

الكركم وماء الورد

ماء الورد والكركم يعطي بشرتك نقاء ونعومة لا مثيل لها، فخذي ثلاث ملاعق من ماء الورد وملعقة صغيرة من الكركم واخلطيهم جيداً حتى تتكون عجينة، وبعد ذلك قومي بوضعها على بشرتك. اتركيها على بشرتك لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر فقط، لا تغسلي وجهك بالماء الدافئ فقد قد يؤدي إلى تهيج الجلد ويؤذي بشرتك. المزيج بين الكركم وماء الورد سيساعدك على التخلص من التقشر والاحمرار ويمنحك بشرة ناعمة وخلّابة لا مثيل لها.