فوائد الشوفان للعناية بالبشرة الجافة وتفتيحها

جدة: رحاب عباس

تحمل حبيبات الشوفان خصائص متعددة لصحة الجلد بصفة عامة، خصوصا إعادة بناء الأنسجة، سرعة التئام الجروح، تخفيف الطفح الجلدي، الحساسية وحروق الشمس.

فضلا عن ذلك يستخدم الشوفان ضمن الوصفات الطبية والطبيعية للعناية بجميع أنواع البشرة بنسب متفاوتة.

فوائد الشوفان للعناية بالبشرة الجافة وتفتيحها

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة أميرة خالد من القاهرة، " تكمن فوائد الشوفان للعناية بالبشرة الجافة وتفتيحها، في مكوناته الفعالة " الأحماض الأمينية، الفيتامينات والمعادن"، كذلك مادة هيبو الرجينيك القادرة على دعم البشرة الجافة بالفوائد التالية:

  • يعمل الشوفان على تقشير البشرة الجافة وإزالة الشوائب العالقة بها.
  • يساعد الشوفان على علاج الكلف والبقع الداكنة بالبشرة الجافة.
  • يجدد الشوفان خلايا البشرة الجافة بصفة مستمرة.
  • يعزز الشوفان حيوية ونضارة البشرة الجافة على الدوام.
  • يحافظ الشوفان على رطوبة البشرة الجافة .
  • يقي الشوفان البشرة الجافة من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة في سن المبكرة.
  • يمنع الشوفان ظهور البثور المتنوعة على البشرة الجافة.

أفضل ماسكات الشوفان للعناية بالبشرة الجافة وتفتيحها.

اختصت خبيرة العناية بالبشرة أميرة، السطور القادمة بتقديم أفضل الماسكات الطبيعية من الشوفان للعناية بالبشرة الجافة وتفتيحها، كي يتسنى لصاحباتها الاستفادة من خصائصه المميزة، مع مراعاة تجربتها على اليدين قبل الاستخدام، للتأكد من عدم التحسس منها، على النحو التالي:

ماسك الشوفان والعسل

اخلطي مقادير متساوية من مطحون الشوفان والعسل، ضعي الماسك على بشرتك الجافة قبل الخلود إلى النوم بعد تنظيفها لمدة 15 دقيقة، اغسليه بالماء البارد، كرري الماسك يوم بعد يوم لمنحها النضارة والحيوية على الدوام.

ماسك الشوفان والموز

اهرسي حبة من الموز مع مطحون الشوفان وقليل من الحليب، طبقي الماسك على بشرتك الجافة لمدة 20 دقيقة، اغسليها بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، كرريه مرتين في الأسبوع، ما يساعد على ترطيبها وتفتيحها بالشكل الطبيعي.

ماسك الشوفان وماء الورد

امزجي مقادير متساوية من مطحون الشوفان، الحليب الكامل الدسم وماء الورد، اتركي الماسك على بشرتك الجافة لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء الفاتر ثم البارد، كرريه ثلاث مرات في الأسبوع، ما يمنحها النقاء والحيوية بصفة مستمرة.

ماسك الشوفان والبيض

استفيدي عزيزتي من بياض البيض مع مطحون الشوفان، لمنع ظهور التجاعيد على بشرتك الجافة، مرة في الأسبوع، فما عليك سوى وضع الخليط لمدة 20 دقيقة وغسله بالماء البارد للحصول على أفضل النتائج