ماسكات طبيعية من الرمان للعناية بالبشرة

تسمى ثمرة الرمان " فاكهة الجمال"، كونها تحوي هرمون الأستروجين والعديد من الفيتامينات المساعدة على إنتاج الكولاجين، الإيلاستين ومقاومة التجاعيد بالشكل الطبيعي.

ثمرة الرمان للعناية بالبشرة

وبحسب ما قالته خبيرة التجميل آمال قطب من القاهرة،" تؤثرمركبات ثمرة الرمان بالشكل المباشرعلى تجديد خلايا البشرة، مقاومة ظهورالتجاعيد، نضارتها، علاج حب الشباب والبثور، إزالة الخلايا الميتة، حمايتها من مشكلات التصبغات الجلدية وتوحيد لونها، كون الرمان يحوي الفيتامينات، خصوصا C و   E و  B6 ، مضادات الأكسدة والمكونات المفيدة في ذلك

ماسكات طبيعية من الرمان للعناية بالبشرة

اختارت خبيرة التجميل آمال قطب من القاهرة، أفضل الماسكات الطبيعية من الرمان للعناية بجميع أنواع البشرة، مع مراعاة تجربتها على اليدين قبل الاستخدام، للتأكد من عدم التحسس منها، على النحو التالي:

ماسك عصيرالرمان

يمكنك عزيزتي الاستفادة من عصيرالرمان الطازج بدون أي إضافات، كماسك للعناية ببشرتك اليومية، فما عليك سوى استخدام قطعة قطنية لمسحها بعصير الرمان، تركه حتى يجف، غسل البشرة بالماء البارد، تمريرمكعبات ماء الورد الثلجية وستلاحظين الفرق من الوهلة الأولى.

ماسك الرمان والحلبة

اخلطي مقاديرمتساوية من "مسحوق قشر الرمان، امطحون الحلبة، قليل من الملح، مطحون الترمس، العسل"، اجعلي الخليط متجانس، طبقي الوصفة على بشرتك لمدة 15 دقيقة ، اغسليها بالماء الفاتر، كرري الماسك مرة في الأسبوع ما يساعد على تجديد وتفتيح البشرة.

ماسك الرمان والعسل

اطحني حبات الرمان الطازجة مع مقدارمتساوي من العسل، اتركي الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة، اغسليها بالماء البارد، كرري الماسك يوم بعد يوم، ما يساهم في تحقيق العناية الكامل بالبشرة .

ماسك الرمان وعصيرالليمون

طبقي على بشرتك مرة في الاسبوع الماسك المكون من" مسحوق قشرالرمان، عصير الليمون، ماء الورد"، اتركي الماسك لمدة 15 دقيقية، اغسلي البشرة بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، ما يساعد على تخلصها من حب الشباب والحصول على نضارة ونقاء على الدوام.

ماسك الرمان والكاكاو

استفيدي عزيزتي من خلط مقاديرمتساوية من" مطحون حبات الرمان، الكاكاو الداكن"، ضعي الماسك على بشرتك حتى يجف، اغسليها بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، كرري الماسك مرتين في الأسبوع لمقاومة ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة  بصفة مستمرة.