ماسكات بمكونات طبيعية من المنزل لتقشير الوجه

ماسكات بمكونات طبيعية من المنزل لتقشير الوجه يمكنك تطبيقها بسهولة وخلال دقائق معدودة لتمنحي بشرتك التجدد والمظهر المشع حيث يعمل التقشير على ازالة الخلايا الميتة عن الجلد والتخلص من الشوائب والأوساخ العالقة بين مسامات الجلد، كما ان التقشير يساعد على تفتيح لون الجلد.

نستعرض معك أفضل الماسكات بمكونات طبيعية من المنزل لتقشير الوجه:

ماسك السكر مع الليمون

يتصدر هذا الماسك الوصفات الطبيعية المنزلية في تقشير البشرة لفعاليته الرائعة. اخلطي ملعقتين من السكر مع ملعقتين من عصير الليمون الطازج. دلكي المزيج على الوجه بحركات دائرية ولطيفة لحوالي 5 دقائق قبل شطف الوجه بالماء الفاتر والصابون ثم الماء البارد لإغلاق المسام. يساعد هذا الماسك على تنظيف بشرتك ونزع الطبقات المتراكمة عنها. كرريها مرة واحدة في الأسبوع واستخدمي كريم الترطيب بعد الانتهاء من تطبيقها.

ماسك الشوفان والزبادي

يتميز الشوفان بمكونات تساعد على تقشير البشرة بشكل رائع خصوصا اذا ما تم خلطه مع الزبادي والذي يحتوي بدوره على أحماض مثل حمض اللاكتيك والذي يعمل على نزع الخلايا الميتة عن الجلد.اخلطي ملعقة من دقيق الشوفان المطحون وملعقة من الزبادي جيدا. وزعي الخليط على كامل البشرة  مع التدليك اللطيف لفترة دقائق  قبل غسل الوجه بالماء الفاتر ثم الماء البارد. كرري الوصفة مرة في الأسبوع.

خلطة العسل مع القهوة

يندرج العسل ضمن قائمة المواد على تعمل على تقشير الجلد وصنفرته بلطف ومنحه النضارة، كذلك فإن القهوة أثبتت مفعولها الرائع في التخلص من خشونة الجلد والخلايا الميتة على سحطه. اخلطي ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من القهوة، ودلكي بالمزيج بشرتك لفترة دقائق واتركيه لدقائق اخرى ثم اشطفي الوجه بالماء البارد. كرري الوصفة مرة الى مرتين في الأسبوع.

ماسك الخميرة مع الحليب

قومي بتذويب ملعقة من خميرة البيرة بكمية كافية من الحليب ليتكون لديك قوام لزج. وزعي المزيج على البشرة مع التدليك اللطيف لدقائق ثم اتركي المزيج على وجهك لفترة 10 دقائق قبل شطف الوجه. تعمل خميرة البيرة مع الحليب على تجديد خلايا الجلد ونزع الطبقة التالفة عنه.