فوائد بذور الكتان لعلاج حبوب الوجه للبشرة الدهنية

فوائد بذور الكتان لعلاج حبوب الوجه للبشرة الدهنية ،تعتبرالبشرة الدهنية الأكثرعرضة للإصابة بالحبوب والبثور، لما تحمله من صفات جينية جعلتها خلية خصبة للأمراض الجلدية التي تصيب غددها الدهنية، ما ينتج عنه انسداد المسام، تراكم الخلايا الميتة والكتيريا، حب الشباب وندوباته المؤثرة على جمال بشرتك بصفة مستمرة ،لذا سنقدم فوائد بذورالكتان لـ علاج حبوب الوجه للبشرة الدهنية، بالشكل الطبيعي، للاستعادة بها ضمن روتين العناية ببشرتك الدهنية، دون التخلي عن مراجعة الطبيب لعلاجها طبيا على حد سواء.

بذور الكتان للبشرة الدهنية :

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة،" تعتبر بذورالكتان من الأطعمة النباتية الغنية بالمواد الحمضية ذات القدرة الفعالة على العناية بالبشرة الدهنية على وجه الخصوص، لاحتوائها على مزايا نادرة في مكافحة الالتهابات، حب الشباب والبثور المتناثرة عليها".

فوائد بذور الكتان لعلاج حبوب الوجه للبشرة الدهنية :

أكدت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أن بذورالكتان مفيدة لعلاج الأمراض الجلدية المتنوعة، أما عن فوائدها لعلاج حبوب الوجه للبشرة الدهنية، فهي:

  • تحوي بذورالكتان مضادات الأكسدة المعالجة لحبوب الوجه بالشكل الطبيعي للبشرة الدهنية.

  • تمنع بذورالكتان تراكم الخلايا الميتة على البشرة الدهنية المتسببة في ظهورحبوب الوجه.
  • تجنب بذورالكتان إصابة البشرة الدهنية بالجفاف والبقع الداكنة على الدوام.
  • تجدد بذورالكتان خلايا البشرة الدهنية، ما يسمح لها بالتنفس لمقاومة العوامل البيئية المحيطة بها.
  • تحارب بذورالكتان تلف خلايا البشرة الدهنية على الدوام.
  • تقي بذورالكتان إصابة البشرة الدهنية بالأمراض المصاحبة لحبوب البشرة" الاحمرار، الالتهابات، الرؤوس البيضاء والإكزيمات المتنوعة".
  • تقشر بذورالكتان آثار حبوب الوجه دون اضرار لاحقة.
  • تنظم بذورالكتان إنتاج الزهم المصاحب للتغيرات الهرمونية المصاحب للبشرة الدهنية على الدوام.

بذور الكتان لعلاج حبوب الوجه للبشرة الدهنية :

نصحت خبيرة العناية بالبشرة غادة، استخدام خلطة بذورالكتان لعلاج حبوب الوجه للبشرة الدهنية بانتظام، مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، مع مراعاة تجربة الخلطة على اليدين قبل الاستخدام، للتأكد من عدم التحسس منها.

 أما عن مكونات الخلطة فهي مقادير متساوية من" مهروس منقوع بذور الكتان، العسل الطبيعي، عصير الليمون"، تمزج جيدا حتى تصبح عجينة، تترك على الوجه لمدة 30 دقيقة، يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد، مع مراعاة تمرير مكعبات ماء الورد الثلجية لسد مسام البشرة الدهنية وعلاج حبوب البشرة على الدوام.