فوائد ماسك الفراولة للعناية بالبشرة الدهنية

تميزت ثمرة الفراولة بفوائدها المتعددة لجميع أنواع البشرة، إلا أن قدرتها على الحد من إفرازات الزيوت الطبيعية الزائدة، إزالة الأوساخ، منع انسداد المسام الذي يؤدي إلى تكون حب الشباب والبثور، جعلها سر من أسرار العناية بالبشرة الدهنية على وجه الخصوص.

فضلا عن ذلك تفاعل بعض المكونات الطبيعية مع خصائص ثمرة الفراولة، له دور كبيرفي الإستفادة من فوائد ماسك الفراولة للعناية بالبشرة الدهنية.

لذا سنختص السطورالقادمة، بتقديم فوائد ماسك الفراولة للعناية بالبشرة الدهنية وأفضل المكونات معها، بناء على توجيهات خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة، كي تنعمي عزيزتي ببشرة دهنية مشرقة خالية من الشوائب

 الفراولة للعناية بالبشرة الدهنية

وضحت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أن البشرة الدهنية الأكثر تأثر بالتغيرات الهرمونية التي تطرأ على الفيتات والسيدات بدءا من سن البلوغ، ما يجعلها عرضة للمشكلات الجلدية بصفة مستمرة.

لذا نصحت صاحبات البشرة الدهنية، بإضافة الفراولة إلى روتين العناية بها، لما تمتكه من خصائص قادرة على تطهير البشرة، تنظيف مسامها، تقشيرها وشدها بالشكل الطبيعي، خصوصا " فيتامينات A وc ، E، حمض الفوليك، الأحماض ومضادات الأكسدة المفيدة لذلك.

فوائد ماسك الفراولة للعناية بالبشرة الدهنية

حددت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أهم فوائد ماسك الفراولة للعناية بالبشرة الدهنية في النقاط التالية:

  • يساعد ماسك الفراولة على منع ظهور حب الشباب والبثورعلى البشرة الدهنية.
  • يعمل ماسك الفراولة على تطهير جلد البشرة الدهنية بفعالية.
  • يساهم ماسك الفراولة في الحفاظ على نسبة الكولاجين بالبشرة الدهنية.
  • يخلص ماسك الفراولة البشرة الدهنية من إفراز الزيوت الطبيعية العالقة بها.
  • يجدد ماسك الفراولة خلايا البشرة الدهنية ويزيل الخلايا الميتة بالشكل الطبيعي.
  • يحد ماسك الفراولة من ظهورالتجاعيد وعلامات تقدم السن المبكرعلى البشرة الدهنية.
  • يقي ماسك الفراولة البشرة الدهنية من الرؤوس السوداء على الدوام.
  • يوحد ماسك الفراولة لون البشرة الدهنية  ويعزز رطوبتها.
  • يقلل ماسك الفراولة من انتفاخات العينين بالبشرة الدهنية.
  • يضفي ماسك الفراولة حمرة على خدين البشرة الدهنية وإعطائها الإشراقة الوردية على الدوام.

أفضل ماسك الفراولة للعناية بالبشرة الدهنية

اختارت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أفضل ماسك الفراولة للعناية بالبشرة الدهنية، كي تستفيدي منه مرة كل أسبوع على الداوم، للحصول على أفضل فوائده، مع مراعاة تجربة الماسك على اليدين قبل الاستخدام، للتأكد من عدم التحسس منه.

أما عن ماسك الفراولة للعناية بالبشرة الدهنية، فما عليك سوى خلط مهروس الفراولة الطازجة مع عصير الليمون، وضع الماسك على بشرتك الدهنية بحركات دائرية من أسفل إلى أعلى، تركه لمدة 20 دقيقة، غسل البشرة بالماء الفاترثم البارد، تمرير مكعبات ماء الورد الثلجية للحصول على بشرة دهنية مشرقة ونضرة على الدوام.