وصفات طبيعية لعلاج السواد حول الفم

يمكن أن يبدو الظلام والسواد حول الفم والشفتين سيئاً وغير مرضي للبعض، حيث أنه يشكل اهتماماً كبيراً عند النساء اللواتي يعانين من هذا الأمر. ويمكن أن يكون ذلك بسبب فرط التصبغ، الهرمونات، التعرض المفرط لأشعة الشمس، تدخين السجائر،أو بسبب نقص الترطيب.

يمكن للجفاف حول الفم أيضاً أن يسبب الجلد الداكن حول الشفاه. لكن لا تقلقي، الوصفات المنزلية الطبيعية والعشبية. ستعالج السواد حول الفم بسهولة وفعالية

وصفات طبيعية لعلاج السواد حول الفم

عصير الليمون

عصير الليمون هو أحد أكثر عوامل التبييض كفاءة. ضعي عصير الليمون حول الفم والشفتين على البشرة الداكنة وافركيه برفق، واتركيه طوال الليل ثم اغسلي فمك في الصباح. بعد بضعة أيام ستحصلين على نتائج ممتازة وستتخلصين من السواد حول الفم.

زيت جوز الهند أو ماء جوز الهند

إذا كان لديك بقع داكنة أو مناطق مظلمة جافة حول الفم أو الشفاه، يمكنك استخدام زيت جوز الهند وماء جوز الهند لتفتيح تلك الحلقة السوداء حول الفم بشكل طبيعي. افركي زيت جوز الهند حول الفم كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير ثم اغسليه في الصباح. سيساعدك التطبيق المنتظم لهذا العلاج المنزلي على التخلص من البشرة الداكنة حول الفم بفعالية.

عصير الطماطم

استخدمي عصير الطماطم فوق البشرة الداكنة واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي فمك بالماء الفاترة. يحتوي عصير الطماطم على الليكوبين ويأتي بخواص مذهلة لتفتيح بشرتك وبالتالي تقليل السواد حول الفم بشكل فعّال.
سيكون عليك القيام بذلك كل يوم في المساء للحصول على أفضل النتائج، بالاضافة الى ذلك يمكنك مزج عصير الليمون والطماطم المبشور لتخفيف لون البشرة الداكنة حول الفم. هذا العلاج المنزلي سيمحو آثار السواد حول الفم.

مزيج من الخيار المبشور وعصير الليمون

حضّري مزيج من الخيار المبشور وعصير الليمون ثم ضعيه على الجلد المشوه حول الفم واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بماء دافئة. هذا هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لإزالة تلون الجلد حول الفم والسواد، والتخلص من الجلد الجاف والتجاعيد حول خطوط الفم.