وصفات طبيعية لترطيب البشرة في رمضان

نقدم لك اليوم وصفات طبيعية لترطيب البشرة في رمضان لأننا نعلم أن بشرتك في هذا الشهر الفضيل تفقد الكثير من رطوبتها ونضارتها. فالبشرة بحاجة دائمة إلى التغذية من خلال الكريمات والماسكات الطبيعية التي تحتوي على الكثير من العناصر المفيدة لصحتها ومظهرها.

وصفات طبيعية لترطيب البشرة في رمضان

ماسك الأفوكادو

يقوم الأفوكادو بتغذية البشرة وحمايتها من أضرار الجذور الحرة كونه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المغذية مثل فيتامين C والأحماض الدهنية. كل ما عليك فعله هو تقشير حبة الأفوكادو وهرسها جيداً ومن ثم توزيعها على كامل الوجه. بعد مرور ربع ساعة، اغسلي وجهك بالماء الدافئ. كرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع لتلاحظي الفرق.

مساك العسل

لا تتأثر بشرة الوجه فقط في شهر رمضان، بل أنت تلاحظين بالتأكيد جفاف بشرة الجسم كذلك. لتخففي من هذه المشكلة، استخدمي العسل وقومي بدهنه على المناطق الجافة واتركيه لمدة عشرين دقيقة قبل أن تغسلي الجلد بالماء الفاتر. فالعسل يُعتبر من الرطبات الطبيعية الفعالة كونه يخترق الجلد بسهولة، كما أنه ينظف المسام ويعطي البشرة توهجاً طبيعياً. تكرار هذه الوصفة السهلة سيجعلك تشعرين بتأثير العسل على رطوبة الجلد.

ماسك اللبن

يساعدك هذا الماسك في حل الكثير من المشاكل مثل جفاف البشرة والحكة المزعجة. كما أنه يزيل الجلد الميت ويُعيد النضارة لبشرتك. اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن مع نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم والقليل من دقيق الحمص.

ضعي الماسك على بشرتك واتريكه عشر دقائق حتى يجف، ثم اقشري الماسك بأصابعك المبللة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.