5 نصائح لمحاربة جفاف البشرة في الشتاء

جفاف البشرة في الشتاء من المشاكل الجمالية المزعجة

جفاف البشرة في الشتاء من المشاكل الجمالية المزعجة

حافظي على ليونة بشرتك في الشتاء ببعض النصائح

حافظي على ليونة بشرتك في الشتاء ببعض النصائح

استخدمي الترطيب اليومي للبشرة

استخدمي الترطيب اليومي للبشرة

طبقي ماسكات غنية بمواد الترطيب

طبقي ماسكات غنية بمواد الترطيب

اعتني بنظامك الغذائي

اعتني بنظامك الغذائي

تناولي المياه بكميات كافية

تناولي المياه بكميات كافية

جفاف البشرة في الشتاء من اكثر المشاكل التي تعترض المرأة بهذا الفصل حيث تفقد البشرة من ليونتها وطرواتها وتصاب بالتشقق والاحمرار بفعل عامل الطقس البارد، ولا تعود تنفع ادوات المكياج في تغطية هذا المشكلة بل ربما تقافم الوضع تأزما، لذا يتوجب عليك القيام بخطوات استباقية منعا من جفاف البشرة.

اليك من "هي" افضل نصائح لمحاربة جفاف البشرة في الشتاء:

تقشير البشرة اسبوعيا

من أولى الخطوات التي يجب المواظبة عليها أسبوعيا هي تقشير البشرة لإزالة الطبقة المتية عنها وطبقات القشور البيضاء التي تسيء لمظهر الجلد، وبالتالي تستعيدين بهذه الطريقة نعومتها وتألقها. استعيني مثلا بمقشر بمواد طبيعية مثل خلطة القهوة مع السكر وزيت اللوز. افركي المزيج على البشرة لدقائق من ثم ازيليه بالماء البارد.

الترطيب اليومي للبشرة

لا تهملي استخدام كريم مرطب للبشرة بشكل صباحي وآخر مسائي لتحاربي جفاف الجلد وقساوته ولتحافظي في نفس الوقت على تألق بشرتك وليونتها ونضارتها بهذا الموسم.

استخدام الأقنعة المنزلية

تساعد الماسكات المنزلية على ترطيب الجلد بشكل فعال شرط اختيار ما يناسب نوع بشرتك. إستخدمي مثلا مكونات الترطيب الطبيعية مثل العسل والأفوكادو والزبادي وزيت الزيتون وزيت جوز الهند الغني بالفيتامين "ه"، ويمكنك اختيار المزيد من الوصفات عبر تصفح موقعنا.

نظام غذائي متنوع

تحتاج البشرة ايضا الى غذاء من الداخل يكون غنيا بالفيتامينات والمعادن التي تمنح الجلد ليونة وتمنع من جفافه. ركزي على الخضروات الورقية مثل السبانخ والبقدونس والهندباء والسلق والملوخية والخبيزة والنعناع والجرجير وغيرها. واحرصي على تناول حاجتك اليومية من الأطعمة الغنية بأوميجا 3، مثل الأسماك الدهنية والمكسرات وبذور الكتان، لأنها تعمل على ترطيب البشرة وتألقها.

ترطيب البشرة بشرب الماء

قد لا نشعر بالعطش في فصل الشتاء لكن من الضروري ان تعلمي بأن بشرتك بحاجة دوما للماء من الداخل للمحافظة على رطوبتها ولطرد السموم منها، ما يعزز من ليونة الوجه ونعومته. تناولي يوميا 8 اكواب موزعة على ساعات نهارك، ويمكنك تجربة شرب المياه مع سموثي الخضار مثل الليمون او الخيار.