فوائد الشاي الابيض للعناية بالبشرة في رمضان

فوائد الشاي الابيض للعناية بالبشرة في رمضان، متعددة، كونه من المشروبات الصحية التي تحد من تأكسد الخلايا، كذلك يحوي مضادات أكسدة، مركبات الفلافونويد، فيتاميني "C، E"، التي تعمل على تجديد البشرة، حمايتها من الإجهاد التأكسدي، خصوصا خلال ساعات الصيام في رمضان.

 الشاي الابيض للعناية بالبشرة

وبحسب ماقالته اختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة،" يحتل الشاي الابيض المركزالأول في العناية بالبشرة والجلد يليه الشاي الأخضر، كونه غني بمضادات الأكسدة ومركبات نشطة تساعد على تقوية مناعة الجلد، تحد من تلف وضرر خلايا الجلد، تحارب الجذور الحرة، تؤخر ظهورعلامات التقدم في السن، تحمي البشرة من ضرر أشعة الشمس خلال شهر رمضان

من ناحية أخري يمد الشاي الابيض البشرة والجسم بمادة البوليفينول، التي تعزز صحة الجلد العامة، تدعم بناء طبقات الجلد الداخلية، تمنع تلف الألياف الداخلية للبشرة، كي تصبح نضرة ومشرقة خصوصا  خلال الفترات الطويلة للصيام.

فوائد الشاي الابيض للبشرة في رمضان

أكدت الدكتورة منى، أن الشاي الابيض مميزاته كثيرة للعناية بالبشرة أهمها "علاج مشكلات البقع الداكنة، شد البشرة ومنع ترهلها، الحد من ظهور حب الشباب".

لذا لا تترددي عزيزتي في استبدال المشروبات غير الصحية في رمضان، بتناول ثلاث أكواب من الشاي الابيض الخالي من السكر على مدار ساعات الإفطار في رمضان.

فضلا عن ذلك يمكنك عزيزتي الاستفادة من فوائد الشاي الابيض للعناية بالبشرة في رمضان، من خلال تطبيق بعض الوصفات المنزلية البسيطة والفعالة في تجديد خلايا البشرة في رمضان وأهمها" اخلطي مقادير متساوية من العسل ومطحون الشاي الابيض، ضعي الخليط 10 دقائق على البشرة، اغسلي وجهك بالماء البارد، كرري القناع يوميا خلال شهر رمضان، للحد من ظهور التجاعيد، تنقية البشرة ومنحها النضارة على الدوام.