استخدامات الشاي الأسود لجمال البشرة في شهر رمضان

الشاي الأسود بات من المواد الطبيعية التي تستخدم في الوصفات الجمالية للبشرة وأثبت فعاليته في علاج العديد من المشاكل الجلدية لغناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الى جانب المواد القابضة به.

تعرفي معنا على أبرز استخدامات الشاي الأسود لجمال البشرة في شهر رمضان:

التخلص من إنتفاخ الجفون

مشكلة انتفاخ الجفون تزداد في شهر رمضان جراء السهر الطويل وقلة شرب المياه والارهاق، لكن يمكنك حل هذه المشكلة من خلال وضع كمادات الشاي البارد على محيط العين. اغمسي قطعتي قطن بمحلول الشاي البارد وضعيهما فوق جفنيك لمدة خمس الى عشرة دقائق، او ضعي أكياس الشاي التي سبق غليها ولاحظي النتيجة بنفسك.

الشاي لجمالك

منح النضارة للبشرة

نظرا لاحتوائه على مواد قابضة وفيتامينات ب2 وفيتامين ج وفيتامين ه اضافة الى معادن المغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك ومضادات الاكسدة، فإن الشاي الأسود يعمل على منح النضارة لبشرتك من خلال تطبيقه على الوجه كمادات او ماسك ممزوجا بخلطات أخرى.

علاج البشرة الدهنية

يمكنك استخدام الشاي الأسود كتونر منظف للبشرة الدهنية لاحتوائه على مواد قابضة للمسام ثم اغسلي وجهك بعدها بالماء الماء. ويساعد هذا التونر ايضا على تقليل إفرازات الدهون في البشرة.

علاج حروق الشمس

يترافق شهر رمضان مع الطقس الحار واشعة الشمس القوية، وبحال تعرضك للشمس في نهار رمضان، يمكنك تهدئة البشرة ودفع أذى الشمس عنها من خلال استخدام كمادات الشاي الأسود البارد لمدة 30 دقيقة على البشرة حيث يعمل ذلك على تبريد البشرة تخفيف احمرارها.