خلطات العسل للتخلص من مسام البشرة الواسعة

خلطات العسل تخلصك من مسام البشرة الواسعة

خلطات العسل تخلصك من مسام البشرة الواسعة

طبقي خلطة العسل مع زيت جوز الهند

طبقي خلطة العسل مع زيت جوز الهند

العسل يحتوي على مواد قابضة

العسل يحتوي على مواد قابضة

اخلطي ماسك العسل مع بياض البيض

اخلطي ماسك العسل مع بياض البيض

ماسك العسل والشوفان لتضييق المسامات

ماسك العسل والشوفان لتضييق المسامات

مسامات البشرة الواسعة تغزو كثيرا صاحبات البشرة الدهنية واللواتي يعانين من حب الشباب والبثور، ما يفقد البشرة من مظهرها الناعم والنقي، فكيف يمكن علاج ذلك من خلال خلطات العسل؟.

إليك من "هي" أبرز خلطات العسل للتخلص من مسام البشرة الواسعة والحصول على بشرة نقيّة بمظهر ناعم:

خلطة العسل وجوز الهند

يشتهر العسل بكونه من أحد أهم المواد التي تعالج الكثير من مشاكل البشرة، ومن بينها فعاليته في تضييق المسامات خصوصا اذا ما تم مزجه مع زيت جوز الهند. اخلطي كمية متساوية من هذين المكونين بمقدار نصف ملعقة طعام، ثم ادهني الوجه بالمزيج مع التدليك لمدة 5 دقائق، ثم نترك القناع على الوجه لمدة 10 دقائق.

يغسل الوجه بعد ذلك بالماء، ثم مرري على الوجه قطنة مبللة بماء الورد. كرري التجربة مرتين أسبوعيا حتى الحصول على أفضل النتائج.

خلطة العسل والبيض لتضييق المسامات

العسل وبياض البيض يتميزان بخواصهما القابضة الجلد، كما أن العسل يحتوي على مواد مطهرة ويحفز من ترميم الجلد واصلاح الضرر به. اخفقي ملعقة من العسل مع بياض بيضة واحدة وبعدها وزعي الخلطة على البشرة لفترة نصف ساعة، ثمّ مرري مكعب من الثلج على بشرتك الذي يكمل عمل الماسك بتضييق المسام. كرري التجربة مرتين في الأسبوع.

خلطة العسل والشوفان

تعمل هذه الوصفة على تضييق المسامات واعادة ترميم واصلاح الجلد، الى جانب خواصها تقشير الجلد الميت. اخلطي ملعقة من مسحوق الشوفان المحطون كالبودرة الناعمة وأضيفي إليها ملعقة من العسل لتحصلي على خلطة متجانسة، ثم أضيفي اليهما قطرتين من زيت الجريب فروت، وبعدها وزعي الخليط على وجهك مع تجنب المنطقة المحيطة بالعينين. اتركي الماسك لمدة 15 دقيقة حتى يتفاعل مع البشرة ثم اشطفيه بالماء. كرري التجربة اكثر من مرة في الأسبوع.

جربي هذه الخلطات الرائعة من العسل لتضييق مسامات البشرة، وتباهي ببشرة ذات سطح مالس ونقي.