حمام البخار لتنظيف البشرة قبل نهاية العام

استخدمي منشفة كبيرة لمنع تسرب البخار

استخدمي منشفة كبيرة لمنع تسرب البخار

افرغي المياه المغلي مع الأعشاب في وعاء

افرغي المياه المغلي مع الأعشاب في وعاء

ضعي أعشاب تلائم نوعية بشرتك

ضعي أعشاب تلائم نوعية بشرتك

نظفي بعدها البشرة جيدا من الأوساخ

نظفي بعدها البشرة جيدا من الأوساخ

اغلقي مسامات البشرة بالماء البارد بعد الانتهاء

اغلقي مسامات البشرة بالماء البارد بعد الانتهاء

ولا تنسي اخيرا بتطبيق كريم او زيت مرطب للبشرة

ولا تنسي اخيرا بتطبيق كريم او زيت مرطب للبشرة

تألقي ببشرة نظيفة ونضرة لإستقبال العام الجديد بكل ترحاب، وقومي بتطبيق حمام بخار الوجه منذ اليوم لتحضير البشرة لمكياج سهرة رأس السنة حيث من المعروف أن أساس المكياج الجيد هو البشرة الخالية من الشوائب، حيث يعمل حمام البخار للوجه على التنظيف العميق للبشرة وتخليصها من الشوائب والأوساخ العالقة بين مسامات الجلد.

تعرفي معنا على طرق استخدام حمام البخار لتنظيف البشرة قبل نهاية العام والتألق بالتالي ببشرة نضرة وحيوية مع حلول 2019:

تنظيف البشرة بالبخار

حمام البخار للوجه يرتكز على تصاعد بخار الماء المغلي من داخل إناء ليلامس وجهك حيث يعمل على تفتيح المسامات لإخراج منها كل الشوائب والأوساخ الى جانب تطرية الجلد وترطيبه وإعادة الرونق لمظهر البشرة الجافة.

حمام البخار جمالك في 2019

ويمكنك تطبيق حمام البخار بنفسك في المنزل بطريقة سهلة جداً. قومي بتسخين حوالي ليتر ونصف من الماء واضيفي إليهم بعد الغليان القليل من الأعشاب المفيدة للبشرة مثل البابونج وإكليل الجبل وقشور الليمون واتركيهم 5 دقائق ليتفاعلوا مع المياه. بعدها اسكبي مباشرة المياه داخل وعاء مفتوح، وإربطي شعرك للخلف، ثم جهزي منشفة منشفه كبيرة تغطي رأسك ووعاء الماء بمسافة كي لا يتسرب البخار كما الصورة المرفقة، واحني رأسك وفوق الوعاء الى  أن تشعري بأن وجهك قد تعرق تماما.

بعد تعرق الوجه، قومي بتنظيف البشرة من خلال تمرير فرشاة ذات شعيرات ناعمة او قطعة قماش قطينة ومسح الوجه لإزالة الاوساخ التي خرجت من المسامات، ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر أولاً، ثم الماء البارد لإعادة إغلاق المسامات.

رطبي الوجه بأحد الزيوت الطبيعية أو الكريمات المغذية للبشرة فور إنتهائك من حمام البخار.

فوائد أخرى لحمام البخار

حمام البخار يساعد على تخليصك من الرؤوس السوداء التي تشوه بشرتك خصوصا عند منطقة الانف وأسفل الذقن، كما يُعتبر مقشر طبيعي للوجه ويزيل عن البشرة خلايا الجلد الميّتة والمتراكمة.

حمام بخار لأنواع البشرة

ولتعزيز فائدة حمام بخار الوجه، أضيفي للماء المغلي أعشاب تلائم نوعية بشرتك، مثل برش الليمون والنعناع للبشرة الدهنية، أما للبشرة الجافة فيمكنك إضافة أوراق الغار.

طبقي حمام البخار على الوجه، وإستقبلي عام 2019 ببشرة نضرة وحيوية.