طرق التخلص من البثور الموجودة على الذراع

إن كنت تسألين عن طرق التخلص من البثور الموجودة على الذراع، إليك بعضاً من الماسكات الطبيعية. فخلايا الجلد الميت تتراكم على سطح البشرة وتسد بصيلات الشعر مما يؤدي إلى ظهور هذه الحبوب الحمراء الخشنة.

طرق التخلص من البثور الموجودة على الذراع

مقشر العسل

الحل المناسب لإزالة الحبوب الموجودة على الذراع هو تقشير البشرة، لذا اختاري مقشر العسل. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من السكر والقليل من عصير الليمون. دلكي ذراعيكي بهذا المقشر واتركيه لبضع دقائق. بعد إزالة الماسك بالماء الدافئ ستلاحظين الفرق فوراً.

وجود الأحماض العضوية في العسل كحمض الغلوكونيك يسرع عملية التخلص من خلايا الجلد الميتة، كما أنه يفتيح لون البشرة. أما الليمون، فيعمل على شد المسامات.

ماسك اللبن الخاثر

ننصحك باستعمال اللبن الخاثر لأنه غني بحمض اللاكتيك الذي يذيب الخلايا الميتة ويمنع إنسداد المسام وبصيلات الشعر. يمكنك استخدام هذه الطريقة مرة إلى مرتين أسبوعياً، كل ما عليكي  فعله هو تبليل فوطة قطنية بالماء الدافئ ومن ثم عصرها جيداً.

 بعد ذلك، بللي الفوطة باللبن الخاثر وافركي ذراعيك به واتركي اللبن على بشرتك لمدة ربع ساعة تقريباً قبل أن تشطفي ذراعيك بالماء الدافئ. ولا تنسي أن تستعملي الكريم المرطب المناسب لبشرتك بعد الماسك، فبشرتك ستكون بحاجة له.