طرق طبيعية لتقشير البشرة الحساسة

تقشير البشرة الحساسة يتطلب منك الحذر الكبير في اختيار مواد الخلطات المقشّرة لها لتجنب تهيجها وتعرضها للإحمرار والبقع الجلدية حيث أنها قد تتعرض للضرر بحال استخدام مكونات لا تلائمها.

إليك طرق طبيعية لتقشير البشرة الحساسة وأهم النصائح في استخدام الخلطات لها.

نصائح لتقشير البشرة الحساسة

قبل خطوة تقشير البشرة الحساسة، ينصحك خبراء الجمال بعدم المبالغة في صنفرتها أكثر من مرتين الى 3 مرات في الشهر، ويتوجب عليك تجربة القليل من الماسك على جزء صغير من البشرة قبل استخدامه على كامل الوجه، ولا تستخدمي اي ادوات للصنفرة حتى لا تحتك بالجلد بشكل مضر ولكن استخدمي اناملك فقط، مع الحرص على عدم التعرض مباشرة للشمس بعد التقشير واستخدام زيوت او كريمات مرطبة.

تقشير البشرة الحساسة بزيت الزيتون

يمكنك تقشير البشرة الحساسة بماسك طبيعي غير مؤذي. اخلطي ملعقتين من السكر البودرة مع ملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة عشر دقائق ثم قومي بعمل مساج لطيف بأطراف اناملك في حركات دائرية على بشرة الوجه قبل شطف الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الشوفان لتقشير البشرة

انقعي ملعقة طعام من دقيق الشوفان بالقليل من الحليب الى ان تصبح الخلط لينة. إفردي المزيج على الوجه لفترة 10 دقائق ثم  دلكي المزيج لدقائق قبل شطف الوجه بالماء. يحتوي دقيق الشوفان على موادا تساعد على إزالة الجلد الميت وأوساخ البشرة الحساسة من الأعماق.

خلطة البابايا لتقشير الوجه

تمتلك البابايا خواصاً مقشرة للجلد ومرطبة له بدون ان تسبب بأذى على البشرة الحساسة. قومي بوضع لب البابايا بالخلاط ليصبح لزجا. افردي الخلطة على الوجه لفترة 10 دقائق وازيليها بالماء الفاتر. تعمل هذه الوصفة ايضا على تفتيح البشرة.