اهم الخطوات التي يجب اتباعها في الخريف لترطيب البشرة وإزالة التجاعيد

اهم الخطوات التي يجب اتباعها في الخريف لترطيب البشرة وإزالة التجاعيد نطلعك عليها كي تتألقي ببشرة مشعة بالحيوية ونابضة بالنعومة بمنأى عن مظهر التجاعيد والخشونة واللذان يخطفان من وهج جمالك وسنوات عمرك.

إليك أبرز خطوات ترطيب البشرة وإزالة التجاعيد في فصل الخريف:

استخدام كريم ترطيب

تنعكس ارتفاع درجة الحرارة في الخريف على جفاف البشرة وانكماشها وقساوتها فتبدو بمظهر غير صحي ومتعب، لذا لا بد من الاهتمام بخطوة ترطيبها بالكريمات المرطبة في النهار والليل حفاظا على مظهرها الحيوي واللّين، ولمحاربة ايضا غزو التجاعيد لها. إختاري كريمات ترطيب تتوافق مع نوعية بشرتك.

ماسكات ترطيب منزلية

أضيفي لبشرتك المزيد من الترطيب والتغذية في الخريف عبر استخدام الماسكات الطبيعية المنزلية مرة على الأقل في الأسبوع والتي تعالج التجاعيد ايضا. لديك خيارات متعددة، ننصحك بخلط زيت الزيتون مع صفار البيض، او  استخدام أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند،  أو وضع شرائح الخيار على البشرة لفعالية هذه الثمرة في الترطيب .

تقشير البشرة اسبوعيا

واظبي على تقشير البشرة مرة في الأسبوع لتجديد رونقها وإزالة الخلايا الميتة عنها لجعلها تستقبل كريمات الترطيب والماسكات المرطبة بدون أي عوائق. استعيني بمقشر بمواد طبيعية مثل خلطة القهوة مع السكر وزيت اللوزافركي المزيج على البشرة لدقائق من ثم ازيليه بالماء البارد

تناول الفواكه الموسمية

لا تفوتي فرصة ترطيب بشرتك من الداخل وتغذيتها من خلال تناول الفواكه والخضار الموسمية اللذيذة بهذا الموسم والتي تمتاز بقدرتها العالية على محاربة جفاف البشرة وعوامل الشيخوخة مثل الجريب فروت والبرتقال والجوافة الغنية بالفيتامين سي، والخضار الورقية الداكنة كالهندباء والسبانخ والخس.

شرب المياه بكمية كافية

حافظي على عادة شرب المياه يوميا في فصل الخريف بكمية كافية لحبس الرطوبة في داخل بشرتك والحفاظ على ليونتها ونضارتها وشبابها ومنع جفافها.