أهم النصائح لإخفاء مسامات البشرة

لا تنسي ترطيب البشرة

لا تنسي ترطيب البشرة

لا تنسي البرايمر الناعم بالسيليكون

لا تنسي البرايمر الناعم بالسيليكون

هذه الخطوات تناسب البشرة الدهنية والمختلطة

هذه الخطوات تناسب البشرة الدهنية والمختلطة

اعتني ببشرتك واخفي المسامات

اعتني ببشرتك واخفي المسامات

اعتمدي ماسك البشرة بالفحم

اعتمدي ماسك البشرة بالفحم

احصلي على بشرة صحية أجمل

احصلي على بشرة صحية أجمل

اخفي المسامات بهذه الخدع

اخفي المسامات بهذه الخدع

اتبعي الخطوات التالية لإخفاء المسامات

اتبعي الخطوات التالية لإخفاء المسامات

للأسف، نحن لا نملك القدرة على التخلص من مسامات البشرة للأبد، بالأخص للبشرة الدهنية وفي بعض الأحيان المختلطة. لكن هذا لا يعني أنه بإمكاننا الاستسلام. اليوم، سنعرفك على أهم النصائح والخدع التي يجل عليك اعتمادها لإخفاء المسامات بأجمل الأشكال.

أهم النصائح لإخفاء مسامات البشرة:

اختيار ماسك البشرة بالفحم:

من المهم أن تلتزمي جيداً بوضع ماسكات تنظيف وتقشير البشرة على بشرتك أسبوعياً وبشكل منتظم. ويعتبر ماسك الفحم أو Charcoal Mask من أهم وأكثر أنواع الماسك فعالية للبشرة التي تحتوي على الكثير من المسامات حول منطقة الخدود والأنف، لأنه يقوم بسحبهم من الداخل لتغسلي بشرتك من بعده بالماء البارد وتحصلي على نتائج خيالية بمسامات لا تبان.

عدم المبالغة بتقشير البشرة:

تظن الكثير من السيدات بأن الإفراط أو المبالغة بتقشير البشرة شيء صحي ومفيد للبشرة التي تحتوي على المسامات، لكن الأمر يأتي بالعكس. عندما تقومين بتقشير البشرة يومياً على سبيل المثال، أنت تعكسين النتائج حتى تصبح بشرتك متوهجة وتوضح المسامات حتى أكثر. لهذا السبب، اعتمدي هذه الخطوة مرتين أو ثلاث فقط أسبوعياً.

الالتزام بوضع واقي الشمس:

من الأسباب المهمة للغاية لوضوح المسامات على البشرة وكثرتها هو التعرض للشمس بدون أي حماية. من أبرز الخطوات التي يجب عليك اعتمادها في نمط العناية بالبشرة الخاص بك هي وضع كريم واقي الشمس على كامل البشرة وحتى الجسم يومياً. لا يمكنك أبداً الاستغناء عن واقي الشمس عند الخروج من المنزل في فترة الشمس حتى ولو لم تكن قوية.

اختيار برايمر مخفي للمسامات:

قبل وضع المكياج، ادهني بشرتك بالبرايمر المناسب لنوع بشرتك. وللبشرة التي تحتوي على الكثير من المسامات الواضحة، ركزي على اختيار أنواع البرايمر الناعمة والتي تحتوي على مادة السيليكون لتضعيها حول الأنف والخدود قبل وضع الفاونديشن. ستلاحظين الفرق من المرة الأولى في مكياجك الذي سيبدو أجمل وناعم أكثر عند استخدام البرايمر.

استخدام باودر رخو لتثبيت المكياج:

وأيضاً للمكياج، يمكنك اختيار البرايمر المناسب والباودر الخاطئ الذي سيجعل المسامات تعود لتصبح واضحة من جديد على البشرة. في هذه الحالة، يجب عليك اعتماد أنواع الباودر الرخو أو الشفاف لتثبيت المكياج تحت العيون وفي المنطقة هذه، لأن نوع الباودر الرخو يساعد على إخفاء المسامات بسبب نعومتها بعكس الباودر العادي.