نصائح للعناية بالبشرة بعد الليزر

هذه هي نصائح للعناية بالبشرة بعد الليزر يجب أن تستفيدي منها لكي تحافظي على بشرتك. ففي الوقت الذي تحاولي فيه أن تعتني ببشرتك من خلال الليزر، قد تخطئي في العناية بها، لذا لا تترددي باتباع هذ النصائح.

نصائح للعناية بالبشرة بعد الليزر

تنظيف البشرة

بعد جلسة الليزر، تصبح البشرة حساسة وناعمة لذا عليك أن تعتني ببشرتك من خلال استخدام المواد الطبيعية الخالية من المواد الكيماوية ومن المهم أن تتجنبي منظف الوجه الذي يحتوي على العطور.

 فمثلاً بإمكانك دهن وجهك بملعقة من العسل الطبيعي ومن ثم غسله بالماء البارد. وكذلك استخدمي منشفة ناعمة وقطنية لتجفيف الوجه من خلال الطبطبة عليه وليس بمسحه.

تقشير البشرة

كما ذكرنا مسبقاً أن البشرة تصبح حساسة بعد تعرضها لليزر، لذا عليك أن تتجنبي تقشير البشرة في المنزل باستخدام المنتجات الجاهزة أو الخلطات الطبيعية أو حتى في العيادة لأنه قد يسبب تهيج في البشرة وزيادة احمرارها.

واقي الشمس

لا بد أنك سمعتي بهذه النصيحة من قبل؛ لا تخرجي من المنزل في أوقات النهار لمدة ثلاثة أيام بعد اللزر. وفي حال كنتي مضطرة للخروج، لا  تنسي أبداً أن تطبقي واقي الشمس واحرصي على أن تختاري واقي طبي.

فمن أضرار الخروج دون واقي الشمس بعد تعرض البشرة لليزر، تصبغ بشرتك خصوصاً في المناطق التي تعرضت  للأشعة.

ترطيب البشرة

كل عادة، تحتاج البشرة إلى ترطيب عميق إلا أننا ننصحك باختيار الكريمات المرطبة واللطيفة على البشرة والمكونة من المواد الطبيعية والخالية من العطور للتخفيف من الحساسية والتهيج وبالأخص في الأسبوع الأول بعد جلسة الليزر.