الخطوات اللازمة لروتين العناية بالبشرة من مدونة الجمال هيا البلوي

الخطوات اللازمة لروتين العناية بالبشرة

الخطوات اللازمة لروتين العناية بالبشرة

ضرورة استخدام الكريم الواقي من الشمس

ضرورة استخدام الكريم الواقي من الشمس

تنظيف البشرة باختيار غسول البشرة بالقوام السائل

تنظيف البشرة باختيار غسول البشرة بالقوام السائل

الترطيب شيء أساسي لجميع أنواع البشرة

الترطيب شيء أساسي لجميع أنواع البشرة

احدى الاجراءات الجمالية الهامة التي يجب أن تحرص عليها النساء هو وضع روتين خاص للعناية بالبشرة،  و بحسب رأي مدونة الجمال السعودية هيا البلوي، فإن روتين العناية بالبشرة مهم جداً في جميع مراحل العمر، فهو يحسن من مظهر الجلد (اكبر عضو في جسم الانسان) و يعمل على علاج و تقويم أي مشاكل محتملة، كما يحارب علامات الشيخوخة المبكرة و يؤخرها و يمنح البشرة المظهر الشبابي و الحيوي الدائم، حيث أنه ليس أمر جمالي أو من الكماليات الغير ضرورية، بل هو أمر صحي ايضاً.

الخطوات اللازمة لروتين العناية بالبشرة من مدونة الجمال هيا البلوي:

أشارت مدونة الجمال هيا البلوي إلى أن الخطوات العامة لروتين العناية بالبشرة، و التي تنطبق على جميع انواع البشرة، تتضمن الخطوات التالية:

التنظيف

تنظيف البشرة باختيار غسول البشرة بالقوام السائل

التنظيف باختيار الغسول المناسب لنوع البشرة هي خطوة هامة جدا في روتين العناية بالبشرة، علما بأن اختيار الغسول بالقوام السائل و ليس الصابون الجامد اثبت فاعلية اكثر لبشرة الوجه و هو ألطف أيضاً.

التقشير

تهمل الكثيرات هذه الخطوة على الرغم من أهميتها، فهي تعمل على ازالة الخلايا الميتة و منع انسداد المسام بالأوساخ و تكون الرؤوس السوداء أيضاً و جفاف الجلد، و يفضل أن تتم عملية التقشير مرة واحدة أسبوعيا.

التونر

يفضل استخدام قابض المسام (التونيك أو التونر) بعد الغسول مباشرة، و على الرغم من أن بعض المختصين لا يعتبرونه جزء اساسي من روتين العناية بالبشرة، إلا أن استخدامه بعد استخدام الغسول الجيد و ازالة كافة الرواسب العالقة في مسام البشرة، خطوة فعالة في المحافظة على نضارة البشرة.

الترطيب

الترطيب شيء أساسي لجميع أنواع البشرة

الترطيب شيء اساسي لجميع انواع البشرة سواء كانت دهنية أو جافة أو مختلطة، على أن يتم اختيار نوعية كريم الترطيب المناسبة لنوع البشرة، لأن الاختيار الخاطيء لنوعية كريم الترطيب يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في البشرة مثل اغلاق المسام أو تكون الرؤوس السوداء.

واقي الشمس

التعرض للشمس يستلزم استخدام الواقي من الشمس مع حماية )يو في ) و هي الاشعة الفوق بنفسجية، قبل الخروج و التعرض لأشعة الشمس، التي يمكن أن تسبب و تعجل من ظهور اعراض الشيخوخة و التجاعيد و التلون و الكثير من المشاكل التي يمكن أن تصيب الجلد، و التي يمكن تفاديها باستخدام الواقي الشمسي، علما بأن الكريمات التي تحوي عامل حماية من الشمس تستخدم ككريم نهاري، أما الكريم بدون حماية فهو كريم ليلي.

حساب مدونة الجمال هيا البلوي على الانستجرام.