فوائد شرب الماء للبشرة في رمضان

فوائد شرب الماء للبشرة في رمضان أكثر من مذهلة حيث ان تناول كمية كافية من المياه في فترتي السحور والافطار تنعكس على بشرة الصائم حيوية ونضارة وبشرة ندية وطرية تعويضا عن ساعات الصيام التي نفقد فيها كمية مياه كبيرة من اجسامنا والذي قد يسبب ذبولا وجفافا في بشرتنا.

تعرفوا معنا على فوائد شرب الماء للبشرة في رمضان:

بشرة مشرقة ووردية اللون

يساعد شرب المياه في فترتي السحور والافطار على طرد السموم من الجسم، ما يساهم بتحسين مظهر البشرة وينعكس اشراقا ولونا ورديا عليها.

ترطيب البشرة من الداخل

جميعنا قد نعتقد ان البشرة تحتاج الى ترطيب خارجي فقط في شهر الصوم لتجنب جفافها وتقشرها وتشققها بشكل منفر، لكن هذا المعتقد خاطئ حيث ان الترطيب الأول يجب ان يكون من داخل الجسم أي عبر شرب كميات كافية من المياه تستفيد منها البشرة لمحاربة جفاف الجلد ولتبدو بمظهر طري وناعم.

محاربة الارهاق والتجاعيد

شرب المياه خلال فترتي السحور والافطار للصائم تساعد على محاربة ارهاق البشرة جراء السهر وضغوط العمل كما ان شرب المياه يمنع من ظهور التجاعيد المبكرة في الوجه لأن المياه تمنح الجلد الطراوة والليونة واللذان ينعكسا على شباب البشرة وانتعاشها.

شرب المياه في رمضان

تمتد فترة تناول الطعام والشراب للصائم من وقت الإفطار وحتى الفجر، ولذلك يمكننا تقسيم شرب 8 اكواب من المياه خلال هذه الفترة على ان نبدأ الافطار بكوب من الماء، من ثم يمكننا تناول الماء على فترات متعاقبة بعد مضي ساعة من تناول الافطار، وتناول كوب ماء قبيل السحور، وبهذا ياخذ الجسم حاجتنا من المياه طوال اليوم، مما ينعكس اشراقا وجمالا على بشرتنا.