فوائد زيت اللوز المر للبشرة

عندما ستتعرفين على فوائد زيت اللوز المر للبشرة قد تتشجعين لتجربة بعض الخلطات كي تستفيدي مما سيقدمه لك هذا الزيت. فزيت اللوز المر يساعد في تنعيم البشرة وحمايتها من الأشعة المضرة.

فوائد زيت اللوز المر للبشرة

تنضيف البشرة

يعمل زيت اللوز الحلو على الحد من ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء. ويساعد زيت اللوز المر أيضاً في تنظيف البشرة من الأوساخ والبكتيريا. فهذا الزيت يخترق الجلد بسهولة ما يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

حماية البشرة

يحتوي زيت اللوز على مضادات أكسدة ويعد غنياً بالفيتامين E .

 لهذا السبب يتوفر زيت اللوز المر في الكثير من المستحظرات التجميلية وبالأخص التي تحمي البشرة من الأكسدة والتعرض لأشعة الشمس الضارة.

نضارة ونعومة للبشرة

لا يستعمل زيت اللوز المر للكبار فقط، باليستخدم أحياناً للأطفال. ويعمل زيت اللوز المر على تغذيّة البشرة وترطيب خلاياها، ويضفي على البشرة الصفاء ويعطيها إشراقه صحيّة.

ماسك زيت اللوز المر

بعد الانتهاء من الاستحمام بالماء الدافئ التي تفتح خلايا الجلد، قومي بتدفئة زيت اللوز المر وتدليك البشرة به. فبالإضافة إلى معفوله على البشرة، يعطي زيت اللوز المرّ رائحة تشبه رائحة الجوز المحببة لدى البعض.

ماسك تفتيح البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت اللوز المر مع ربع ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح. ضعي الخليط في زجاجة داكنة واستخدامهيه يومياً للحصول على بشرة نضرة فاتحة وجميلة.