التجميل الطبيعي للوجه بوصفات تستعملها السعوديات

قناع الليمون و العسل من وصفات التجميل الطبيعي للوجه
1 / 4
قناع الليمون و العسل من وصفات التجميل الطبيعي للوجه
خلطة زبدة الشيا و السكر
2 / 4
خلطة زبدة الشيا و السكر
خلطة الطماطم من خلطات التجميل الطبيعي للوجه
3 / 4
خلطة الطماطم من خلطات التجميل الطبيعي للوجه
التجميل الطبيعي للوجه بوصفات تستعملها السعوديات
4 / 4
التجميل الطبيعي للوجه بوصفات تستعملها السعوديات

التجميل الطبيعي للوجه يعتمد على إخفاء العيوب التي تظهر على البشرة، و توحيد لون البشرة ، و تبييض الوجه، و منحه النقاء و النضارة الطبيعية و الامتلاء الجذاب، و تستعمل السعوديات في اطار ذلك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تسهم في التجميل الطبيعي للوجه بفعالية، و التي تتضمن مواد طبيعية تساعد على زيادة مرونة البشرة، و شد بشرة الوجه، و تعمل كمحفز لتنشيط الدورة الدموية و تخليص الوجه من الخلايا الميته ما يمنحها اطلالة مليئة بالاشراق و النضارة.

التجميل الطبيعي للوجه بوصفات طبيعية

 - خلطة زبدة الشيا و السكر

يمكن تحضير مقادير الخلطة الطبيعية المكونة من زبدة الشيا و السكر، بخلط 2 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا، مع ملعقة و نصف كبيرة من السكر، بحيث تخلط جيدا مع بعضها حتى تتجانس تماما، و تدلك بشرة الوجه بهذه الخلطة لمدة خمس دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، و من ثم تجفف البشرة بمنشفة ناعمة.

-  قناع الليمون و العسل

يحضر هذا القناع بخلط ملعقة صغيرة من العسل، مع عصير نصف حبة ليمون، جيدا في وعاء، ثم يدهن الوجه بالمزيج و يترك لمدة 20 دقيقة، و بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافئ، و يجفف برفق.

- خلطة النشا و ماء الورد

تحضر هذه الخلطة بتذويب ملعقتين كبيرتين من النشا مع ملعقتين من ماء الورد، و القليل من الماء، و تقلب على نار هادئة، لمدة دقيقتين على الأقل، حتى الحصول على قوام يُشبه الجل، ثم يتم دهن الوجه بها بعد أن تبرد، و تترك حتى تجف تماما ثم يتم فرك الوجه برفق و بحركات دائرية، قبل غسله بالماء البارد.

- خلطة الطماطم

لتحضير هذه الخلطة يتم خلط حبة كبيرة من الطماطم، مع ملعقتان كبيرتان من الزبادي، في الخلاط الكهربائي، ثم يطبق الخليط على الوجه و يترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

- قناع زهر البيلسان

يحضر هذا القناع باستخدام ثلاث ملاعق كبيرة من منقوع زهر البيلسان (يمكن الحصول على المنقوع باستخدام قبضة من الزهور مع ربع لتر ماء مغلي) حيث يصفى المنقوع و يؤخذ منه ثلاث ملاعق كبيرة تضاف إلى ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق اللوز إلى أن تتكون عجينة قابلة للفرد يتم فردها على بشرة الوجه، و تركها لمدة 15 دقيقة، و يمكن إزالة هذا القناع باستخدام مغلي زهور البيلسان الدافئة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر و تجفيفه.

تقشير الوجه ضروري لكل بشرة قبل الصيف

تقشير الوجه بالسكر لبشرة فائقة النعومة

لبشرة خالية من العيوب.. اليك هذه النصائح

×