قناع السمسم للوجه وفوائد عديدة ستفاجئك

قد تتفاجئين بأن قناع السمسم للوجه له فوائد عديدة وملحوظة على البشرة. فبمزج بذور السمسم مع مكونات طبيعية أخرى يمكنك التخلص من عدد من المشاكل التي تواجه بشرتك. فقناع السمسم يفيد في ترطيب البشرة وتبييضها ومحاربة التجاعيد، إضافةً إلى فوائد أخرى.

قناع السمسم للوجه

ترطيب البشرة

أضيفي ملعقة واحدة من زيت السمسم إلى ملعقة أخرى من زيت الخروع أو زيت اللوز، ثم ادهني الخليط على البشرة قبل النوم. فزيت السمسم يحتوي على فيتامين E الذي له آثار مدهشة على البشرة.

محاربة التجاعيد

ادهني زيت السمسم يومياً ودلكي بشرتك به لمدة خمس دقائق، ثم اغسليها بالماء الفاتر. ستلاحظين فعالية ماسك زيت السمسم في محاربة التجاعيد بعد فترة من استخدامه.

تفتيح البشرة

اطحني ملعقة واحدة من بذور السمسم واخلطيها مع ملعقة الكركم المطحون واضيفي القليل من الماء. حركي الخليط حتى يتجانس ويصبح قوامه كالعجينة.

ادهني الماسك على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد. ولتحصلي على نتيجة ملموسة وواضحة، كرري هذا الماسك مرتين أسبوعياً على الأقل.

 بالإضافة إلى الكالسيوم B 6 بذور السمسم هي غنية بمضادات الأكسدة وتحتوي على الأوميغا والمغنيسيوم والفسفور.

نظارة البشرة

امزجي ملعقتين كبيرتين من طحينة السمسم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون واخلطيهما حتى يتجانسا. ثم نظفي بشرتك جيداً قبل دهن الماسك على البشرة. دلكي وجهك بالماسك واتركيه لمدة عشرة دقائق. أخيراً، اغسلي وجهك جيداً بالماء الدافئ وتأكدي من إزالة آثار الماسك بالكامل

قناع السمسم السحري للعروس

قناع الذهب للوجه

قناع للوجه بخلطات ليلية من البن